الحفاظ على الموز من السواد بعد تقطيعة أطول فترة ممكنه

الموز كغيره من الفواكه مثل التفاح يتفاعل مع الأوكسجين ويتحول إلي اللون البني بعد تقطيعه مباشرة وتعرضه للهواء . وبالرغم من أنه لا يغير طعم الموز إلا أنه يؤثر علي شكله خاصة عند إستخدام شرائح الموز في تزيين أطباق السلطة أو أي طبق حلوي أخر . ولحسن الحظ، فإن هناك مجموعة مختلفة من الطرق تساعدك في علاج هذه المشكلة . كيف تمنع نضوج الموز السريع

الحفاظ على الموز من السواد

طرق الحفاظ علي شرائح الموز سليمة و الحفاظ على الموز من السواد بعد تقطيعة :

الجزء الأول، إستخدام عصير الفواكه :

 يمكنك شراء عصير الفواكه أو عمله بنفسك  :

هناك مجموعة من عصائر الفاكهة التي تحافظ علي شرائح الموز من التحول إلي اللون البني . قد تحتاجي إلي نصف كوب عصائر لكل ثمرة موز وإليك العصائر التي تساعدك في تحقيق ذلك . ماهي فوائد الموز

  • عصير الليمون .
  • عصير  البرتقال .
  • عصير الأناناس .
  • عصير الجريب فروت.
  • عصير التفاح

 تغليف شرائح الموز بعصير الفاكهة : للقيام بذلك يمكنك إختيار أي نوع من العصائر المذكورة أعلاه ورش العصير فوقها أو غمس الشرائح في العصير مباشرة وتركهم لبعض دقائق حتي تمتص الشرائح القليل من العصير . لن يؤثر علي بقاؤها  طازجة  ولكن قد يؤثر علي مذاقها . رجيم الموز هناك طريقة أخري وهي وضع شرائح الموز في كيس بلاستيك مع العصير وتقليبه بضع مرات .

تخزين الموز : إذا كنت تقوم بتحضير الوصفة التي تستخدم فيها شرائح الموز مثل فطيرة الفواكه، بارفيه،  سوف تحتاج إلي تخزين الموز بمجرد غمس شرائح الموز في  عصير الفاكهة قومي بوضعها في وعاء بلاستيك محكم الغلق لبضع ساعات دون حدوث أي أضرار لها .

تجديد شرائح الموز وتغير لونها بالإناناس أو عصير الجريب فروت :

في حالة تغير لون شرائح الموز إلي اللون البني يمكنك تخفيف حد اللون من خلال نقع  شرائح الموز في عصير الإناناس  والجريب فروت  لمدة 15 – 20 دقيقة  ليتحول إلي لون رائع ولذيذ .

الجزء الثاني، إستخدام حيل أخري :

إستخدام المياه الغازية : عصير الفاكهة ليس الحل الوحيد للحفاظ علي تحول لون الموز، فإن المياه الغازية يُعرف بان لها قدرة عالية في الحفاظ علي شرائح الموز طازجة.

لا تؤثر علي طعم الموز ويمكنك إستخدامها مثل إستخدام عصير الفاكهة من خلال نقع شرائح الموز في المياه الغازية .

إستخدام مياه الصنبور : في حالة تجربة الحلول المذكورة أعلاه ولا تعمل، يمكنك اللجوء إلي حل بسيط وهو نقع شرائح الموز في مياه الصنبور طول الفترة التي ترغب فيها حتي يتم إستخدامها .

إستخدام حمض الستريك : وهو المادة الحمضية في الليمون. يمكنك إستخدامه  في الحفاظ علي الفاكهة من التشوه  . يمكنك إستخدام ثلاث ملاعق من حمض الستريك وخلطهم في كوب ماء للحصول علي محلول ثم نقع شرائح الموز بداخله لفترة قبل إستخدامه .

إستخدام الخل المخفف : يحتوي الخل المخفف علي حمض الليمون الذي يحافظ علي الفاكهة طازجة وهو حمض الستريك .يمكنك إضافة بضع قطرات من الخل إلي كوب ماء لعمل محلول ونقع شرائح الموز بداخله .

 إستخدام فيتامين ج : فيتامين ج من العناصر التي تحمي الفاكهة من التحول إلي اللون البني يمكنك عادة إستخدام مسحوق فيتامين ج الذي تعثر عليه من محلات السوبر ماركت وحله في الماء ثم نقع شرائح الموز بداخله .

الحد من تعرض الموز للهواء : تتحول شرائح الموز إلي اللون البني عندما تتعرض للأوكسجين في الهواء . وفيما يلي عدد من الطرق لمنع حدوث ذلك إستحدام ورق الشمع : من خلال تقطيع شرائح الموز ثم وضع ورق الشمع فوقها والضغط قليلاً .

يمكنك تخزين شرائح الموز في وعاء محكم الغلق خالي من الهواء .