١٠ أطعمة لخفض ضغط الدم المرتفع دواء طبيعي ١٠٠٪

 الكثير من الأشخاص يعانون من الضغط المرتفع للدم  والبعض يتصور أن الأدوية فقط هي التي تساعد على خفض الضغط بينما في الحقيقة أن النظام الغذائي يلعب دورا هاما للغاية في ضبط مستوى ضغط الدم طبيعيا ولعل عنصر الصوديوم هو أهم العناصر المتسببة في ارتفاع ضغط الدم فيجب أن تبحث عن الأطعمة التي تحتوي على قليلة من البوتاسيوم والغنية بأهم ثلاثة عناصر وهي البوتاسيوم والكالسيوم والماغنسيوم ونحن سوف نساعدك في ذلك من خلال عرض أهم الأطعمة التي تحتوي على نسبة قليلة من الصوديوم ونسبة جيدة من البوتاسيوم والكالسيوم والماغنسيوم والتي بالتالي تعمل على

خفض-ضغط-الدم-المرتفع

 خفض ضغط الدم طبيعياً بهذه الأطعمة الفعالة جدا

1 – الفاصوليا البيضاء كوبا واحدا من الفاصوليا البيضاء يحتوي على يمد الجسم بـ 13 % من الكالسيوم و 30 % من الماغنسيوم و24 % من البوتاسيوم  من النسبة التي يحتاجها الجسم يوميا، والفاصوليا البيضاء إلى جانب ذلك تعتبر مصدرا جيدا للبروتين وهي خيارا هام جدا لمرضى ضغط الدم  المرتفع.

2- الزبادي خالي الدسم كوبا واحدا من الزبادي خالي الدسم يحتوي على 49 % من الكالسيوم و 12 % من الماغنسيوم و 18 % من البوتاسيوم من النسبة التي يحتاجها الجسم يوميا من هذه العناصر، وكن حذرا من تناول الزبادي الدسم حيث أنه يحتوي على نسبة عالية من الصوديوم وبالتالي فقد يسبب من تفاقم المرض لديك.

3- السمك البلطي  ٤ اوقيات من لحم السمك البلطي تحتوي على 8 % من الماعنسيوم و 8 % من البوتاسيوم التي يحتاجها الجسم يوميا، ومن أهم مميزات السمك البلطي أنه متوفر طوال العام كما يمكنك أن تناوله مشويا أو مقليا أو بأي طريقة تفضلها ومما يميزه هو أنه خالي من السموم وبه نسبة قليلة جدا من الزئبق.

Advertisements

4-  الكيوي يمد الكيوي الجسم بـ 2 % من الكالسيوم و 7 % ماغنسيوم  و 9 % بوتاسيوم التي يحتاجها الجسم يوميا كما أن الكيوي غني أيضا بنسبة عالية من فيتامين ج.

5- المشمش ثمرة واحدة من المشمش توفر 1 % كالسيوم، 3 % ماغنسيوم ، 8 % بوتاسيوم من النسبة التي يحتاجها الجسم يوميا، وإن كان المشمش فاكهة موسمية فيمكنك أن تقوم بتجميده وتخزينه حتى يكون متاحا لك طوال الوقت.

6- الموز إن ثمرة موز واحدة متوسطة الحجم تحتوي على 1 % من الكالسيوم و 8 % من الماغنسيوم و 12 % من البوتاسيوم  من النسبة التي يحتاجها الجسم يوميا من هذه العناصر، كما يعمل الموز بالإضافة لذلك على تقليل نسبة الهرمونات التي تزيد من التوتر العصبي.

7- الفلفل الأحمر كوب واحد من شرائح الفلفل الأحمر يوفر 1 % من الكالسيوم، و 4 % من الماغنسيوم و 9 % من البوتاسيوم أيضا من النسبة المفروضة من هذه العناصر يوميا، والفلفل الأحمر يمكن أن يبقى بالثلاجة لمدة تصل إلى 10 أيام ولكن إذا كنت سوف تتركيه أفضل من ذلك فيجب ان تجمديه وتخزنيه حتى يكون محتفظا بحالته الطبيعية عند استخدامه مرة أخرى.

8- القرنبيط يحتوي كوب واحد من القرنبيط على 6 % من الكالسيوم و 8 % من الماغنسيوم و 14 % من البوتاسيوم كما أن القرنبيط يحتوي أيضا على مواد مضادة للسرطان تسمى الجلاكوسينولات

9- البطاطا توفر البطاطا الواحدة 4 % من الكالسيوم، و 8 % من الماغنسيوم (7 % فقط بدون القشر)، و 15 % من البوتاسيوم ( 10 % بدون القشر)، من النسبة التي يحتاجها الجسم من هذه العناصر يوميا.

10 –  الأفوكادو يحتوي نصف واحدة من الأفوكادو على 1 % من الكالسيوم، و5 % من الماغنسيوم، 10 % من البوتاسيوم  من النسبة التي يحتاجها الجسم من تلك العناصر كل يوم، يحتوي أيضا الأفوكادو على الدهون الأحادية الغير مشبعة الهامة لصحة القلب كما يحتوي على الكاروتينات التي تقوي صحة الجسم.

وبذلك فمن خلال الحرص على تناول هذه الأطعمة بشكل يومي  سوف يستطيع كل مريض بضغط الدم المرتفع أن يتمكن من ضبط مستوى ضغط الدم بشكل طبيعي.

Advertisements