بالصور وصفة عمل شوربة بلح البحر

تعتبر شوربة بلح البحر أو الجندوفلي من وصفات المأكولات البحرية السريعة و اللذيذة يمكنك الإستمتاع بتناولها مع عائلتك علي وجبة العشاء . كما أنها وصفة صحية و خفيفة علي معدتك .

Mussel+soup+30001

إليك طريقة عمل شوربة بلح البحر

المكونات :

  • 1 كيلو بلح بحر أو جندوفلي .
  • 1 لتر حليب .
  • 2 ملاعق كبيرة زبدة .
  • 1 معلقة صغيرة ملح .
  • 1/8 معلقة صغيرة فلفل أسود .

خطوات عمل بلح البحر :

قومي بوضع بلح البحر في وعاء  و صب حوالي 1 كوب كبير من الماء و ترك حتي يتم نقعه لفترة في الماء مع العمل علي غسل الجندوفلي جيداً و التخلص من القطع الغير نظيفة .

تخسين الوعاء علي النار حتي يغلي ثم العمل علي تصفية بقطعة من القماش .

صب الحليب في وعاء  و تركه حتي يغلي .

ضيفي الزبدة و الملح و الفلفل .

جهزي السائل المنقوع بداخله .

تركهم حتي يغلوا جميعاً .

ضيفي بلح البحر و تركه علي النار حتي يغلي علي النار و تبدأ الحواف في التشكيل كما هو موضح أمامك .

فوائد الحليب المستخدم في هذه الوصفة :

صحة البشرة :

يساعدها في الحفاظ علي بشرتها ناعمة ومتألقة . يمكنك القيام بنفس الشئ أو تناول أكواب الحليب  كامل الدسم يومياً لكي تحصل علي نفس الفوائد .يحتوي اللبن الحليب علي العديد من العناصر الغذائية الهامة التي تساعد بشرتك لتبدو في أفضل حالاتها .حيث يحتوي علي حمض اللبنك والذي يمكن أن يكون بمثابة مقشر والإنزيمات التي تجعل البشرة ناعمة .كما أنه يحتوي علي الأحماض الأمينية والتي تحافظ علي البشرة رطبة .يمكن أن يساعد اللبن الحليب في منع الأضرار الناجمة عن السموم البيئية .

تقوية الأسنان و العظام :

مصدر غني بالكالسيوم .وبالتالي فهو أمر ضروري لصحة الأسنان والعظام . ولا تقتصر حاجة الإنسان علي تناول الأطفال اللبن الحليب لكي تنمو عظامهم بل الكبار أيضاً في حاجة إليه للحفاظ علي عظامهم قوية ومنع الإصابة بهشاشة العظام .وهو أيضاً مصدر جيد لكي تحصل علي أسنان قوية .فهو يعمل علي منع الإصابة بتسوس الأسنان وذلك لأن الكالسيوم مقاومة جيد لسوس الأسنان .

فقدان الوزن :

تشير الدراسات إلي أن النساء الذين يشربون اللبن الحليب الخالي من الدسم تسطيع أن يفقدوا وزن أكبر من أولئك الذين يتجنبوا تناول الحليب في نظامهم الغذائي . كما يستخدم اللبن الحليب كفاتح للشهية ويجعلك تناول وجبة خفيفة وصحية .لذلك يمكنك إضافة كوب الحليب إلي وجبة العشاء مع تناول الفاكهة .

يساعد علي الإسترخاء :

وسيلة رائعة للتخلص من الإجهاد الذي تشعر به طوال اليوم .فكوب من اللبن الحليب الدافئ  يساعدك علي إسترخاء العضلات وتهدئة الأعصاب المتوترة .كما ثبت أن اللبن الحليب تقلل من أعراض الدورة الشهرية وزيادة الطاقة.لذلك ينصح الأطباء بتناول كوب من اللبن الحليب .

بناء العضلات :

يحتوي اللبن الحليب علي البروتينات ، مما يساعدك في بناء عضلات قوية . عند تناول كوب من اللبن الحليب بعد ممارسة التمارين الرياضية يعطي مايحتاجه جسمك لكي يتعافي .ويعوض كمية العرق التي فقدتها أثناء التمارين .

المصدر 1 ،