طريقة عمل عصير الليمون المنعش بالصور

عصير الليمون هو عنصر ممتاز في أغراض الطهي ، و التنظيف حتي عند تناوله بالسكر .و بعض الأفراد يستخدمه في علاج السعال و إلتهاب الحلق و يمكنك القيام به بسهولة في المنزل . هذا المقال ، يساعدك في عمل عصير الليمون و إستخدامه في أغراض الطهي المختلفة أو تناوله .
طريقة-عمل-عصير-الليمون

الطريقة الأولي ::


– يمكنك إستخدام العصارة اليدوية أو يمكنك الحصول علي عصير الليمون من خلال الخلاط الكهربائي ..تقطيع الليمون إلي نصفين .

– وضع الليمون في العصارة و الضغط عليها للحصول علي العصير في الكوب ، ثم إضافة القليل من السكر و الماء ، و التمتع بتناوله .

 الطريقة الثانية : عصير الليمون المحلي

هذا العصير أيضاً مناسب للشرب. صب عصير الليمون الطازج في الكوب أو زجاجة . إضافة نصف معلقة صغيرة من السكر . التقليب حتي يتم إذابة السكر ، و إذا رغبت يمكنك إضافة القليل من الماء لتخفيف قوة الليمون . و الأن اصبح عصير الليمون المحلي جاهز .

Advertisements

نصائح :

  • يمكنك وضع القليل من عصير الليمون الطازج في كوب الماء فهو مشروب مثالي لتناوله في الصباح قبل الإفطار .
  • يمنك إضافة الزنجبيل إذا لزم الامر ، فالزنجبيل يعطي طعم جيد لعصير الليمون .
  • تجنب وصول عصير الليمون إلي عينيك .

أشياء سوف تحتاج إليها :

  • ليمون .
  • سكر .
  • ماء .
  • كوب أو زجاجة .

فوائد عصير الليمون :

الليمون من الفاكهة الأكثر شيوعاً و ذلك لأنها تحتوي علي العديد من العناصر الغذائية. منذ العصور القديمة يستخدم الليمون كمادة حافظة  فعالة جداً. و إن وجود ثمار الليمون ضمن وجباتك اليومية يحمي الجسم من العديد من الأمراض .و عند إستهلاك الليمون بإنتظام تستطيع الحصول علي المعادن و الفيتامينات  الهامة للجسم ، و بذلك يساعد الجسم في البقاء بصحة جيدة و محاربة الأمراض الخبيثة .

يمتلك الليمون قيمة غذائية عالية فهو مصدر جيد لفيتامين ج و فيتامين ب  و الريبوفلافين و الكربوهيدرات . و بذلك فإن عصير الليمون جيد جدا في علاج نزلات البرد و يساعد في سرعة شفاء الجلد و الحفاظ علي صحة اللثة و سرعة إلتئام الحروق كما أنه مطهر طبيعي فعال .

و هنا فوائد صحية أخري متعددة لعصير الليمون يمكن أن تكون علي علم بها و البعض قد يكون غامض بالنسبة لك و إليك الفوائد الصحية الهامة و المشهور لعصير الليمون .

علاج مشاكل الجهاز الهضمي :

بسبب إرتفاع نسبة الحموضة العالية قد يواجه بعض الأفراد مشاكل في الجهاز الهضمي و يجدوا أن عصير الليمون علاج جيد لها. و ذلك لأنه عصير الليمون يساعد في تخفيف الغثيان و عسر الهضم و التشنجؤ و الإنتفاخ و الإمساك بالإضافة إلي علاج حرقان المعدة. كما أنه يساعد الجسم في هضم الطعام بصورة أفضل لأنه يساعد الكبد في إفراز المزيد من الصفراء .

الحفاظ علي صحة القلب و الأوعية الدموية :

واحدة من الفوائد الأكثر شيوعاً لعصير الليمون أنه لديه قدرة عالية في تحسين أداء الدورة الدموية . و ذلك يرجع إلي أنه يحتوي علي نسبة عالية من الكالسيوم .  و يساعد أيضاً علي حماية القلب و التحكم في ضغط الدم المرتفع. حتي أنه فوائده قد تمتد إلي الدماغ  لأنه يمكن أن يساعد في تخفيف الدوخة و الإجهاد و الإكتئاب و زيادة الشعور بالإسترخاء .

الحفاظ علي صحة الأسنان :

يمكن ان يساعد عصير الليمون في تخفيف وجع الأسنان  لأنه قد يعمل بمثابة مسكن جيد ، بالإضافة  إلي أنه يساعد في وقت نزيف اللثة  و علاج رائحة الفم الكريهة ( غالباً ما يدخل في أحد مكونات غسول الفم ) و قد يساعد في الوقاية من تسوس الأسنان لأنه منظف طبيعي لذلك قد يتم إستخدامه في مكونات معجون الأسنان .


بالإضافة إلي أنه يساعد في علاج بعض أمراض الفم و يجب أن تنتبه إلي بقاء عصير الليمون لفترة طويلة في الفم يضعف مينا الأسنان

القدرة علي علاج حصوات الكلي :

يساعد عصير الليمون في علاج حصوات الكلي لأنه يساعد في تشكيل سترات البولية و يمنع تكشيل الحصوات في الكلي. و عند خلط عصير الليمون مع زيت الزيتون يساعد في علاج حصوات المرارة . بالإضافة إلي أنه يساعد في حماية الجسم من البكتريا .

علاج المشاكل الجلدية :

و ذلك لأنه مطهر جيد، لأنه يساعد في إبقاء الجلد صحي و يساعد في علاج حروق الشمس و التخفيف من لدغات الحشرات و علاج الإكزيما و حب الشباب كما أنه أداء فعالة في مقاومة الشيخوخة و التخلص من التجاعيد و البثورو  الحفاظ علي الجلد صحي من الندبات .

Advertisements