خطوات هامة لإختيار ليفة الإستحمام الصحي والأمن لك

لا تختار أي لوف عند إستحمامك فيجب أن تنتقي ليف مناسب جدا وصحي حتي تضمن صحتك ، فهل تواجه مشكلة عندما تختار ليفة الإستحمام للحصول علي دش ممتع ؟  بعض أنواع التي تتواجد في الأسواق تكون خشنة للغاية أو ناعمة جداً . و هنا نوضح كيف تختار ليفة الإستحمام ؟ .

ليف-الأستحمام

خطوات إختيار ليفة الإستحمام المناسبة :

قم بالذهاب إلي المتاجر المختلفة و مخازن بيع أدوات الحمام ، و حتي محلات البقالة تقوم ببيعها . لا تاخذ قرار شراء الليفة بناء علي اللون المفضل لديك ، أو الحجم الصغير جداً او الحجم الكبير للغاية . تذكر أن يجب أن تكون لينة و ناعمة علي الجلد . يجب أن تكون الليفة ناعمة و رطبة  ، و ذلك عندما تحتوي علي الصابون فهي تصبح أكثر ليونة .

تحقق من الحبل الموجود في الليفة ، هل هو أمن أم لا ؟ . بعض الأنواع تحتوي علي حبل غير أمن و يسهل فكه  في أقل من شهر  .هذه كل الأسئلة  يجب مراعتها عند شراء ليفة الحمام و أيضاً يجب أن تختار ليفة الإستخدام التي تتكون من مقبض خشبي يستطيع الوصول إلي ظهرك بالكامل إقرأ هنا فوائد الإستحمام بالماء الساخن

هذه الأنواع تتواجد بألوان مختلفة و أشكال متنوعة يمكنك إختيار ما يناسبك .

Advertisements

إذا كنت تبحث عن شراء ليفة مناسب للسفر ، فإن الليفة صغيرة الحجم هي المناسبة لك .

و إذا كنت لا تزال تواجه مشكلة في الإختيار ، قم بالذهاب إلي متجر بيع إسكسوارات الحمام . و طلب الإستشارة من أحد العمال الموجودين في المكان و أي نوع يمكنك شراؤه .

و الأن أصبحت جاهز لشراء ليفة الإستحمام .

يجب أن تحافظ علي  علي نظافة الليفة المستخدمة في الإستحمام  ، و ذلك بغسل الصابون الموجود بداخلها بعد الإنتهاء من الإستحمام .

لا تختار الليفة لمجرد أن لونها ، نال إعجابك .

بعض أنواع الليف خشنة  ، و يمكن أن تخدش الجلد .

تحتاج الليفة  أن تستغرق بعض الوقت حتي تجف و ذلك بوضعها في كيس من البلاستيك أو لف منشفة عليها .

بالرغم من أن ليفة الإستحمام عنصر ضروري جداً لتنظيف نفسك أثناء الإستحمام ، إلا أنه بمجرد دخول القليل من التراب إليها و ذلك إذا لم يتم تنظيفها بشكل جيد و من الحكمة تغيرها كل شهر تقريباً .

أشياء ستحتاج إليها :

البحث عن مخزن بيع إكسسورارات الحمام .

مميزات إضافية لليفة الإستحمام : 

ليفة الإستحمام فعالة جداً في تقشير و تنظيف الجلد و توزيع غسول الإستحمام في جميع أنحاء الجسم  و الإنتظار حتي يعطي رائحة جميلة للإستحمام .

بعد قضاء يوم طويل و مرهق ، قد يكون الحمام الساخن هو أهم أولوياتك و لكن قبل البدء يجب أن تبحث عن الليفة المناسبة ربما تكون غير نظيفة و تتراكم عليها البكتريا و العفن و لا تستطيع إستخدامها لأنها تمس جلدك أو تكون قصيرة و لا تمكنك من إستخدامها جيداُ.

و يجب أن تغيرها بإنتظام بعد مرور شهر كحد أدني .و ذلك لأنه يمكن أن تحتفظ بالبكتريا و تكوين العفن بالداخل ، و ذلك لأن الجو الرطب الذي يوجد في معظم الحمامات  ، و بذلك يمكن جو مناسب لنمو الكائنات بسرعة . عند إستخدام اللوف الذي يوجد به بكتريا يمكن أن يؤدي إلي طفح جلدي . لذلك إذا لم يتم تنظيف اللوف جيداً ، ستؤدي إلي  نمو العفن في منزلك.

بعد إستخدام لوف الإستحمام الخاص بك كل يوم . و فركها جيداً لإ.زالة الماء الزائد و تعليقها في مكان جيد للتهوية حتي تجف . و يوصي الأطباء الأمراض الجلدية عدم إستخدام اللوف بعد ثلاثة أو أربعة أسابيع لأن نمو البكتريا يسهل في الفتحات الموجودة في اللوف .

 

source

Advertisements