أفكار وخلطات تخلصك من شعر البطن الزائد

إذا لاحظتي وجود شعر زائد علي البطن و يزعجك هذا الأمر كثيراً . و تريدي التخلص منه بسهولة لأنه يجعل البطن تظهر بشكل قبيح  و خصوصاً عند إرتداء ملابس السباحة  قد يلجأ البعض إلي حلاقة الشعر الزائد الموجود علي البطن لأنه يجعل الشعر ينمو مرة أخري و أكثر خشونة و قتامة. لكي تتخلصي من الشعر الزائد يجب أن تقوم بإستخدام مثبطات نمو الشعر .

شعر-البطن

خطوات إزالة الشعر الزائد علي البطن  :

سوف نقوم هنا بعرض بعض الخطوات التقليديه التي لا يعرفها البعض لإزالة شعر البطن وبعد ذلك سنقوم بعرض خلطات ووصفات فعالة للقضاء النهائي على شعر البطن .

الخطوة الأولي قبل كل شئ : إستشيري الطبيب حول الشعر الزائد في الجسم ناتج عن حالة مرضية و هي  ” الشعرانية ” تعني كثر نمو الشعر  و يمكن أن يُصاب بها الرجال و النساء علي حد سواء و لكن توجد بين النساء أكثر . قد يصف لكي الطبيب كريم الإيفلورنثنين يحتوي علي 13% من حمض الهيدروكلوريك و الذي يعمل علي منع النمو الشعر مرة أخري . يذكر تقرير معهد البحوث الطبية إذا لم تكن لديكي زيادة مبالغة في نمو الشعر يمكنك إزالته بالشمع أو الليزر .

كريمات التقشير : عمل كريم التقشير للحد من نمو الشعر يمكنك شراء منتج من متجر مستحضرات التجميل أو عمل كريم التقشير في المنزل بنفسك من خلال خلط كل من  زيت الزيتون ، السكر البني ، و عمل عجينة  ثم تدليك البطن بهذا الخليط بحركة دائرية و تركه فترة قبل غسله بالماء هذه الطريقة تقشر الشعر الخفيف وتزيله إذا تم الأستمرار عليها لأن الشعر بتلك المنطقة خفيف ويمكن إزالته بالفرك فقط .

أستخدمي الشمع :  يمكنك إزالة الشعر الزائد علي البطن بالشمع و ذلك في حالة كان طول الشعر 1/8 شبر حتي يعمل الشمع بطريقة فعالة .قد يكون إزالة الشعر بالشمع من أفضل الطرق للتخلص من الشعر من الجذور بدلاً من قطعه بالحلاقة . تجهيز الشمع و ذلك بتسخينه في الميكروويف حتي يصبح سائل قليلاً ، ثم تطبيق الشمع علي البطن في إتجاه نمو الشعر بعدها وضع قطعة من القماش علي الشمع و الضغط بشدة ثم نزع القماش في عكس إتجاه نمو الشعر. سوف تلاحظي نتائج هائل و يترك الجلد ناعم هنا يمكنك قراءة طرق التخلص من الشعر الزائد

ماء الأكسجين وبودرة التقشير : كبديل لكل ذلك يمكنك عدم إزالة شعر البطن والإكتفاء بصبغة بماء الأكسجين وبودرة التقشير ومع الوقت ستقلل هذا الشعر بدلاً من إزالته ومساعدته على النمو بارزاً مرة أخرى

حجر الخفاف لفرك الشعر : يمكنك إستخدام حجر الخفاف لتقشير الشعر الخفيف وإزالته من على منطقة البطن ولكن أحذري من حك الحجر بقوة على بطنك حتي لا تصابي بحساسية في تلك المنطقة لإنها منطقة بها الجلد يعتبر حساس جدا كرري إستخدام هذا الحجر مع كل إستحمام وستلاحظين إنه مع الوقت أختفى هذا الشعر نهائي ” ملحوظة ” هذه الطريقة لا تجدي مع الشعر الكثيف أو الثقيل فقط إستخدميها إذا كان شعر بطنك خفيف إلى حد ما أو متوسط .

خلطات منزلية تساعدك في إزالة الشعر الزائد علي البطن :

خليط البابايا الخام : 

تعمل البابايا علي كسر بصيلات الشعر و وقف نمو الشعر . ويقلل من ظهور شعر البطن و تقشير الجلد و بذلك إعطاء ملمس ناعم للبطن . لذلك يمكنك إستخدام البابايا للتخلص من الشعر الزائد في البطن من خلال الخطوات التالية :

عمل عجينة البابايا من خلال خلط كميات متساوية من البابايا و الكركم معاً  و تدليك المعدة بها و تركها لمدة 20 دقيقة قبل الغسل .و أيضاً هناك خليط أخر من البابايا و هو مزج البابايا الخام ، الكركم ، جيل الألوفيرا ، زيت الخردل ،  وخلطهم جيداً معاً لعمل عجينة سمكية  . ضعي العجينة في الإتجاه المعاكس لنمو الشعر و ترك الخليط لمدة 20 دقيقةعلي البطن قبل غسله ثم تطبيق الكريم المرطب .

خليط الكركم : يعد الكركم وسيلة جيدة للتخلص من الشعر الزائد  علي البطن . و ذلك من خلال عمل عجينة الكركم و الحليب ثم تطبيقها علي البطن و تركها حتي تجف و غسلها بالماء الدافئ. يمكنك إضافة الطحين لهذا الخليط .

خليط الليمون و السكر : يمكنك عمل خليط الليمون و السكر للتخلص من الشعر الزائد علي البطن و ذلك بخلط قشور الليمون و السكر و عصير الليمون معاً و تطبيقه علي البطن لكي يتحكم في نمو الشعر. ترك الخليط لمدة 15 دقيقة حتي يجف و فركه قبل الغسل .

السكر و الليمون و العسل : هذا الخليط شبيه بعمل السويت في المنزل و يعد من المنتجات الطبيعية لإزالة شعر البطن الزائد . يمكنك عمل هذا الخليط من خلال  تسخين الليمون و السكر و العسل معاً لعمل عجينة متماسكة . ثم ضعي القليل من مسحوق النشأ علي البطن قبل تطبيق الخليط في إتجاه نمو الشعر و بعدها وضع قطعة من القماش و الضغط عليها حتي تمتسك بالخليط ثم شدها في عكس نمو الشعر. قد تكون هذه العملية مؤلمة قليلاً و لكنها فعالة جداً .

عمل قناع البيض : عند خلط كل من البيض ، السكر ، نشأ الذرة معاً ثم تطبيقهم علي المعدة و عندما يجف قم بشده  في عكس إتجاه نمو الشعر .

خليط البطاطس و العدس : البطاطس تساعد علي التبيض  الطبيعي و عندها خلطها مع العسل و الأيورفيدا لعمل عجينة متماسكة و تركهم ليلة كاملة يمكنك إضافة العسل و الليمون إلي هذا الخليط و تركه علي المعدة و فركه بأصابعك قبل غسله .

قناع الموز و الشوفان : خليط الموز و الشوفان مفيد في إزالة الشعر الزائد  و علاج جفاف الجلد

دبس السكر و الليمون : يعد خليط دبس السكر و الليمون معاً هو شمع مزيل للشعر الزائد علي البطن . ضعي السكر في الميكروويف مع دبس السكر أو شراب الذرة الداكن و  تركه لبضع دقائق حتي يذوب ثم ضفي عصير الليمون و تطبيقه علي المعدة و تركه حتي يجف  و شد الخليط في الإتجاه المعاكس لنمو الشعر .