كيف يمكن علاج البثور التي تظهر خلف الأذنين

هل تعاني من الحبوب أو البثور دعونا نقدم لكم اليوم علاج البثور التي تظهر خلف الأذنين أو في أي مكان أخر بالجسم ! أن كل فرد يشعر بالقلق عندما يتواجد لديه أثار لحب الشباب علي بشرته  لأن الجميع يريد بشرة جميلة و نظيفة . فالبثور مزعجة جداً خصوصاً عندما تسبب التورم  الجلد و يبدو قبيح للغاية . يجب أن تكون علي علم بأن البثور تحدث بسبب الإفراز المفرط للغدد الدهنية. و تؤدي الزيوت إلي  إنسداد المسام و التي بدورها تؤدي إلي تلوث الجلد بالجراثيم و البكتريا مما يؤدي إلي تورم الجلد  في أماكن مختلفة منها الأنف ، خلف الأذنين ،، إلخ .هذه التورمات تؤثر علي نفسية الفرد و بالتالي يجب علاجها و تحقيق الشفاء السريع منها بطريقة صحيحة و نحن في هذه المقالة نوضح لك كيفية تجنب ظهور البثور خلف الاذنين :

بثور

طرق مختلفة لعلاج البثور خلف الأذنين

الكمادات الساخنة : تعد الكمادات الساخنة من الطرق الأكثر فعالية للتخلص من البثور  و تجفيفها بسرعة جيدة . قم بغمس قطعة من القطن  أو منشفة قطنية في الماء المغلي  ثم مسح الوجه بها تعمل علي فتح مسام الوجه. و بمجرد فتح مسام الوجه قوم بتنظيفها بغسول الوجه المناسب لبشرتك و ذلك يساعدك في الحصول علي بشرة نظيفة. و يفضل القيام بذلك ثلاث مرات في اليوم

وضع حمض الستريك : حمض الستريك من الأحماض الهامة التي تساعد في التخلص من حب الشباب و يمكنك الحصول عليه من خلال عصير الحمضيات  أو فيتامين ج  فهو يساعد في إنكماش الأنسجة و التخلص من الزيوت الموجودة في المسام . يعمل حمض الستريك أيضاً علي قتل البكتريا و الحصول علي بشرة متألقة. ينصح بتطبيق حمض الستريك قبل أخذ دش و غسله بعد مرور عشرة دقائق بالماء البارد .

زيت شجرة الشاي : تتميز الزيوت المستخرجة من شجرة الشاي و كذلك الحليب بأنها علاج مفيد جداً في التخلص من البثور . لذلك قوم بتطبيق الحليب الذي يحتوي علي أحماض ألفا هيدروكسي و ذلك لأن المسام عادة ما تكون مغلقة بسبب تراكم الزيوت  و الأوساخ  و المركبات التي توجد في زيت شجرة الشاي تعمل علي قتل الجراثيم و زيادة سرعة التخلص من الخلايا الميتة  و يفضل تطبيقه ثلاث مرات في اليوم .

Advertisements

الكحول ، الكولونيا : هذه العناصر مفيدة جداً في علاج البثور و البقع الغير مرغوب فيها في الجلد . يمكنك تطبيق كل منهم بغمس قطعة من القطن أو منشفة في الحكول أو الكولونيا علي المناطق المتضررة . تساعد في التخلص من الجراثيم و البكتريا و فتح مسام البشرة .

وضع بياض البيض : إذا كنت تعاني من زيادة ظهور البثور في منطقة خلف الأذنين و الرقبة أو أي مكان أخر في الجلد فإن تطبيق بياض البيض له أثر جيد علي التخلص من البثور و ذلك لأنه يحتوي علي الفيتامينات و الزنك الذي يقوم بقتل البكتريا و محاربة البثور . و يفضل مزج البيض جيداً  و تطبيقة لمدة 30 دقيقة علي الأقل  حتي يجف علي الجلد قبل غسله بالماء الدافئ .

العناية بالوجه : لا يجب أن تحاول لمس البثور بأصابعك لمحاولة التخلص منها  لأن المشكلة لن تنتهي كذلك بل ستظل بالداخل . يجب أن تعني ببشرتك خصوصاً مع الإجهاد اليومي الذي تتعرض له  في الحياة اليومية لذا يجب الإسترخاء لزيادة  إفراز الأندروفين و زيادة الدورة الدموية . و يجب الإلتزام بتناول الأطعمة التي تحتوي علي الفيتامينات  و العناصر الغذائية  التي تعمل علي تدفق الدم  و أيضاً ترتبط البثور التي تظهر خلف الأذنين بنظافة الشعر لذلك يجب الحفاظ علي الشعر نظيف من الأوساخ و الزيوت حتي لا يضر بالجلد .

زيت جوز الهند :  يحتوي زيت جوز الهند علي سلسلة من الأحماض الدهنية و التي تساعد في الشفاء من الجروح  بشكل ممتاز من خلال التحفيز علي إنتاج الكولاجين و يحتوي علي العديد من العناصر الغذائية مثل فيتامين هـ و فيتامين ك وحمض الكابريك و عند تطبيقه علي المناطق المتضررة يساعد في تقليصها .

قشور البرتقال : البرتقال فاكهة رائعة و لذيذة بالإضافة إلي أنه يستخدم في علاج حب الشباب و ذلك لأن قشور البرتقال يحتوي علي الريتينول تساعد في تقشير الخلايا الميتة و يحفز من إنتاج الكولاجين الذي يساعد في تجديد خلايا الجلد .

الخيار : يعطي الخيار تأثير الترطيب و التفيتح . و بذلك يساعد في تنظيم إنتاج خلايا الجسم و الحفاظ علي رقم مستوي هيدروجيني متوازن . نامل أن نكون قدمنا لكم طرق فعالة تساعدكم في التخلص من  البثور  وراء الأذنين .

Advertisements