للرجال كيف تجعل شعرك مجعد “الشعر المفلفل “

قد يعتقد بعض الرجال بأن الحصول علي الشعر المجعد أو المفلفل في المنزل أمر صعب و لكنه بسيط للغاية مع بذل القليل من الجهد و إتباع الخطوات الصحيحة و إستخدام المنتجات اللازمة يمكنك الحصول علي شعر مجعد طبيعي ، سوف يعطي لك نظرة جاذبة أكثر . يمكنك متابعة الخطوات المذكورة أدناه للتعرف علي هذه الطريقة .

الشعر المفلفل

طريقة تجعيد الشعر للرجال أو الحصول على شعر مفلفل

إستخدام المنتجات المناسبة :

1. إستخدام جل الشعر ( المواد الهلامية )  : إذا كنت ترغب في الحصول علي شعر مجعد طبيعي أكثر فإن أول خطوة يمكن أن تبدأ في التفكير فيها هي إستخدام جيل الشعر . و لك بتنظيف الشعر جيداً ، ثم وضع كمية صغيرة من الجيل و البدء في تمشيه أصابعك في الشعر لإحداث شكل فوضوي في الشعر .

  • بعد غسل الشعر ، قم بوضع كمية صغيرة من جل ، و تمشيه أصابعك في الشعر و البدء من الجبهة وصولاً إلي الخلف . ثم ترك الجل لمدة دقيقة تقريباً علي الشعر .و بعدها يمكنك إحضار قلم رصاص لإستخدامه في لف الشعر ليعطي التجعد المطلوب .
  • إذا لم يكن لديك وقت لإستخدام القلم الرصاص ، يمكنك الإكتفاء فقط بتمشية أصابعك في الشعر و سوف يعمل الجل علي تثبيت هذا الوضع لفترة من الوقت . قد تزعجك مشكلة بأن الشعر المجعد أصبح جامد قليلاً و للتخلص من هذه المشكلة يمكنك إستخدام جل يحتوي علي مادة تنعيم  للحفاظ علي الشعر ناعم .

2.  إستخدام الزيت المغربي :  هذه الخطوة من الطرق الشائعة و المعروفة عند البعض و ذلك لأن إستخدام زيت الشعر الطبيعي يساعد في الحفاظ علي الشعر رطب و ناعم ، مما يجعله أكثر عرضة  للتجعد الطبيعي . يفضل إستخدام الزيت المغربي مرة أو مرتين في الأسبوع . و إليك طريقة إستخدامه ، بوضع كمية صغيرة من الزيت علي المشط البلاستيك ثم تمشيط شعرك بعد غسله جيداً للحفاظ عليه قوي أكثر .

  • للحصول علي نتائج أفضل يفضل ترك الزيت المغربي علي فروة الرأس طوال الليل و البدء في تمشيط الشعر في النهار .
  • هناك منتجات أخري من زيت الزيتون و زيت جوز الهند يمكنك اللجوء إليها ، فهي تحتوي علي عناصر غذائية هامة و تساعد في إبقاء الشعر رطب و مجعد .لذلك ينصح البعض بإستخدام هذه المنتجات كبديل رائع و الحفاظ علي الشعر ناعم و صحي .

3. يمكنك تجربة إستخدام رذاذ تجعد الشعر : عادة ما يلجأ لهذه الخطوة النساء و لكنه طريقة فعالة في الحصول علي شعر مجعد طبيعي أكثر بالإضافة إلي أنه يمكنك إستخدامه لفك تشابك البصيلات .  و لكن  ينصح ، قبل الإستخدام يجب معرفة إذا كان الرذاذ مناسب لنوع شعرك أم لا .

4. محاولة تجربة شامبو لتحسين شكل الشعر المجعد : قد تواجهك مشكلة بأن العديد من المنتجات الموجودة في السوق لا تعطي النتائج المطلوبة . لذلك ينصح الخبراء ، بإستخدام المنتجات المصنوعة من المكونات الطبيعي وتجنب إستخدام المنتجات المصنوعة من الألمنيوم و البارابين و المكونات الصناعية الأخري . لأن هذه المكونات قد تعمل علي تجفيف الشعر بدلاً من ترطيبه .

محاولة الحصول علي الشعر المجعد أثناء غسل الشعر :

1. تمشيط الشعر قبل الإستحمام : هذه الخطوة مفيدة جداً للحصول علي شعر مجعد سواء كنت تقرر إستخدام الشامبو أم لا . حيث أنك تقوم بتمشيط الشعر بالفرشاة ، لفك أي تكتل موجود في الشعر .

2.شطف الشعر بإنتظام بالماء : أفضل طريقة للحصول علي شعر مجعد طبيعي هي غسل الشعر بإنتظام للحصول علي شعر نظيف و جديد و لكن لا يفضل إستعمال الشامبو أكثر من مرة واحدة  أو مرتين في الإسبوع . و ذلك لأن تكرار غسل الشعر بالشامبو مضر له حيث يجرده من كل الزيوت الطبيعية الموجودة بداخله ، و هذه الزيوت تساعد في تشكيل الشعر المجعد . لذلك يفضل غسله بدون شامبو .

3. إذا كان لديك شعر دهني يفضل غسل الشعر كل يوم  و لكن إذا كان لديك شعر جاف قد تحتاج إلي غسل الشعر مرة واحدة و تقليل عدد مرات غسل الشعر  عموماً،: لأن الغسل بإستمرار قد يؤدي إلي الشعر الضعيف و خفيف .

4. ترك الشعر يجف في الهواء بمفرده :  إذا كنت تريد شعر مجعد عدم اللجوء إلي مجفف الشعر أو منشفة التجفيف .و ذلك لأن أفضل طريقة للحصول علي شعر مجعد طبيعي ، هي ترك الشعر يجف في الهواء بمفرده طوال الليل  ، و أثناء النوم سوف تجد بأن شعرك أصبح ملتوي بمفردة و تحصل علي شعر مجعد ، قد تتوقف هذه الخطوة علي نوع الشعر نفسه .

عموماً ، إذا كنت تريد شعر مجعد يفضل غسل الشعر ليلاً قبل النوم .

اللجوء إلي الحلول الإبداعية الأخري :

1. البكر الحراري للف الشعر المجعد : عادة ما يلجأ  أغلب النساء الذين لديهم شعر متوسط الطول أو قصير إلي هذه الطريقة لأنها أسهل و أسرع في التنفيذ . لذلك ينصح الخبراء بإستخدامها بعد الإستحمام ليلاً و لف الشعر بالبكر و تركه طوال الليل ليعطي التأثير المطلوب .

2. اللجوء إلي قص الشعر بالطريقة الصحيحة :  هذه الطريقة مفيدة لك جيداً في الحصول علي شعر مجعد كما تريد أنت .  فهي قد تكون من الخدع البسيطة التي تستخدم في الحصول الشعر المجعد .. لذلك قم بالتحدث مع مصفف الشعر الخاص بك لإقتراح أكثر تسريحة شعر مناسبة لك و تجعل الشعر يظهر أكثر تجعداً .

3 . عمل موجات في الشعر : يقصد بهذه الخطوات  هي دورات التمشيط اليومي للشعر مع وضع القليل من الكريم للحصول علي موجات في الشعر  و الإستمرار في هذه الطريقة لفترة من الوقت تجعل الشعر ينمو في صورة موجات دائرية و هذه الموجات تعطي إطلالة مثل الشعر المجعد . لذلك يجب أن تدرج ساعة كل يوم للقيام بهذه العملية كجزء من روتينك اليومي .

4. إستشارة مصفف الشعر هو حول عمل الشعر المجعد بإستمرار  بإستخدام المنتجات المناسبة لنوع شعرك .

 

Source