أنواع جوارب الرجال وكيف يتم إختيارها

الجوارب هي من قطع الملابس المثيرة للإهتمام , ولكننا نولي اهتماما قليلا جدا بها ، ولكنها تعتبر المحور المركزي للراحة العامة حيث ان الجوارب تحمي أقدامنا من التآكل ، وتمنع العرق ، وتحافظ على الشعور بالدفئ في أحذيتنا .
في هذه لمقاله سوف نتعرف على الكثير عن  انواع الجوارب وماهي أفضل الجوارب التي تحتاجها .

d

قواعد عامة تتعلق باختيار الجوارب :

1. يجب ان تكون الجوارب متطابقة مع بعضها البعض ، وليس فيها ثقوب أو بقع واضحة :
هذه القاعدة مهمه جدا , حيث افتراض انك ترتدي حذاء مفتوح يبين جواربك الممزقة او غير المتطابقة فإن هذا سوف يؤدي إلى وضع محرج عندما يظهر بشكل غير متوقع خصوصا مع العملاء في العمل .

2. يجب أن تكون الجوارب تتناسب مع السراويل التي ترتديها :
لا احد ينكر ان هذه القاعده مهمة جدا لأن تناسق الالوان يعمل على خلق نظرة مبسطة وتجنب كثرة الالوان التي تزغلل النظر ., و كثير من الرجال يحبون هذه القاعدة لانها تمنع أي مجال للتفسير والارتباك.

3. ارتداء الجوارب طول الركبة مقابل الكاحل :
ويستند هذا الحكم من الاعتقاد بأن الرجل لا ينبغي أن يعرض ساقه عارية عن غير قصد . قديمة بعض الشيء ، لكنها لا تزال تسيطر على حيث انه يمكن ارتداء جورب ابيض وتظهر الساق بها شعر اسود مما يكون له انطباع سيئ بعض الشيء .

4. يجب أن تكون الجوارب تتطابق مع مستوى اللباس بشكل عام :
إذا كنت ترتدي اللون الأسود المعتدل عليك اختيار نوعية خفيفة الوزن ذو رقبه عاليه مع ظهور لمعان . إذا كنت ترتدي سترة رياضية وسراويل رمادية او  الجينز فإنه عليك ارتداء جوارب فاتحه اللون مثل الابيض حتى تكسر الالوان الغامقه التي ترتديها .

الجورب :
لأول مرة ظهرت آلات حياكة الجوارب في حوالي العام 1600 م ، لكنها لم تبدأ في أن يكون لها تأثير كبير على الصناعة حتى عام 1800 م عندما اصبح القطن غير مكلف في التصنيع و مربح . اليوم آلات الحياكة الدائرية الحديثة تمكن الشركات المصنعة الكبيرة بتصنيع الجوارب بأعداد ضخمة , وهذا رائعا لانه يجعل الجوارب في متناول الجميع .

الجوارب ذات الجودة العاليه يتم تصنيعها باستخدام أفضل المواد حيث تستغرق عملية التصنيع كثيرا من الأحيان 50٪ فترة أطول , وتحتاج المزيد من الوقت في تصنيع طبقات أقوى وفرض ضوابط الجودة العالية . على الرغم من أن هذا يضيف التعقيد إلى خط التصنيع ، لكنه من جانب المستهلك فإنه يترجم إلى انه أفضل نسبيا .

و على الجانب السلبي يمكن للجوارب ذات الجودة العاليه ان تكلف 5 إلى 20 مرة أكثر من اخوتها الأقل تكلفة .
لمعلوماتك، الجوارب يمكن أيضا أن تكون مصنوعة يدويا و تحتاج إلى الكثير من الوقت ، ولكن الزوج من الجوارب يمكن أن يدوم لفتره اطول من تلك التي تنتجها الآلة .

نوع الالياف المصنوع منها الجوارب :

1. الصوف :
من اكثر الانسجة المستخدمه اليوم هو الصوف حيث يوجد في معظم المحلات وباسعار مناسبه للجميع , ويمكن ان يكون مخلوطا مع ألياف لزيادة خصائص مرغوبة مثل القوة ومقاومة التآكل .
الجوارب الصوف لها مميزات عديدة حيث أنها تمتص الرطوبة من الجلد ولها خصائص العزل التي لا مثيل لها مما يبقي القدمين دافئتين في الطقس البارد وباردة في الطقس الحار .

2. القطن :
من المواد التي تصنع منها الجورب الأكثر شيوعا هي ألياف القطن الغير مكلفه والدائمه , وعندما تكون مخلوطة مع ليكرا أو غيرها من الألياف التي من صنع الإنسان يمكن أن تعقد شكله وتوفر خواص ممتازة .
الجوارب القطنية يمكن غسلها مع أي نوع من المنظفات ، وعلى الرغم من خواص الامتصاص والعزل ليست على المساواة مع الصوف ، الا ان سهولة الصيانة والأداء المقبول عموما يجعلها الخيار الانسب لمعظم الناس .

3. الكشمير والحرير :
تتميز الجوارب الحرير انها أخف وزنا من الصوف ، كما أنها توفر فوائد مماثلة للصوف ولكن مع حجم اقل  .

وتوجد ألياف أخرى يتم مزجها عادا مع ما ورد أعلاه مثل النايلون، الأكريليك، الأوليفينات، والكتان، والخيزران، الكشمير، والموهير. والغرض من هذه الأخلاط هو تحقيق الخصائص المطلوبة في المظهر، والأداء، وقوة التحمل، والمرونة .

أنواع الجوارب :

1. جوارب الأداء الرياضي :
الجوارب الرياضية هي لتعزيز الأداء البدني للرجل , حيث انها ذو رقبة مصنوعة من القطن وله خصائص تهدف الى تحمل الرطوبة والحرارة ، وهذه الجوارب تزيد مستوى الراحة , ويمكن ان تساعد عشاق الرياضة في الثلوج من تجنب قضمة الصقيع .

2. جوارب تقليدية :
من المفترض أن يتم ارتداؤها مع البدلة أو الملابس الغير رسمية ، و تأتي في مجموعة واسعة من المواد وتميل الى الألوان الداكنة مثل الأسود والرمادي والفحمي ، و الأخضر والبني .
تصنع من مواد خفيفه مثل التان حيث انه أخف وزنا ويتناسب ثقافاتنا الكلاسيكية.

3. الجوارب الواقية :
الجوارب الوقائية تستخدم من نسيج أثقل وتركيزات أعلى من الألياف العازلة , و الجوارب من هذا النوع تحافظ على القدمين دافئتين على الرغم من كونها رطبة .

الجوارب ليست هي العنصر الأول في خزانة الملابس لدينا ؛ ومع ذلك، فهي جزء مهم من ملابس الرجل , حيث ان ارتداء جوارب رديئه مع بدله عاليه المستوى يضعف قوة العرض التقديمي بأكمله اثناء العمل , كما أنها تبقي قدميك لطيفة ومريحة سواء عند المشي في مجلس الإدارة أو المشي لمسافات طويلة , لذلك عليك الاهتمام باختيار انواع الجوارب ذات الجودة العاليه والمناسبة لكل مناسبة .