تفتيح الشفاه طبيعيا بسبعة وصفات من مطبخك

إذا كنتِ تعاني من الشفاة الداكنة أو المائلة إلى الزرقة وتريدين الحصول على شفاة وردية اللون وذات مظهر صحي بشكل طبيعي وليس له أية آثار جانبية، فإننا سوف نقوم اليوم من خلال صفحة ثقف نفسك بتقديم مجموعة من الوصفات الطبيعية والعلاجات المنزلية الفعالة للتخلص من الشفاة الداكنة والحصول على شفاة وردية وصحية

تفتيح-الشفاه

تفتيح الشفاه طبيعيا بسبعة وصفات من مطبخك

1- الليمون والعسل: قومي بخلط كميات متساوية من العسل وعصير الليمون، ثم قومي بوضع هذا الخليط على شفتيك حيث أنه يعمل على تقشير الشفاة وتخليضها من الخلايا الجافة والميتة واستبدالها بخلايا صحية مما يعطي الشفاة مظهرا صحيا ولونا ورديا، ويترك هذا الخليط على الشفاة لمدة ساعة ثم تتم إزالته باستخدام قطنة نظيفة مبللة بالماء الدافئ، ويمكنك تكرار ذلك عدة مرات كل يوم لمدة أسبوع وسوف تلاحين الفرق.

2- الجلسرين: قومي بدهان شفتيك بالجسرين واتركيه طوال ساعات الليل أثناء النوم، حيث أنه يحافظ على الشفاة رطبة ويمنع جفافها ويخلصك من الشفاة الداكنة والبقع الموجودة بالشفاة أيضا.

3- تناولى ٨ أكواب من المياه: من أهم الأشياء التي تحافظ على صحة الشفاة والجسم ككل هو الإكثار من شرب المياه، حيث لابد ألا يقل كمية الماء الذي تتناوليه كل يوم عن 8 – 10 أكواب، وبالتالي تحافظين على جسمك رطب وتحميه من الجفاف الذي يؤدي بطبيعة الحال إلى جفاف الشفتين وظهور الشفاة الداكنة.

4- شرائح البنجر: قومي بتقطيع نبات البنجر إلى شرائح واتحفظي بها في الثلاجة، دلكي شفتيك بشريحة رطبة من البنجر في وقت فراغك، فسوف يساعدك ذلك على التلخص من الشفاة الداكنة والخلايا التالفة واستبدالها بشفاة ناعمة ووردية اللون أيضا لأنها سوف تكتسب لون البنجر.

5- احرصي على استخدام منتجات صحية: يجب أن تستخدمي منتجات صحية لشفتيك سواء كان ذلك مكياج أو زبدة كاكاو لأن بعض الأنواع الرديئة والرخيصة تتسبب في جفاف البشرة والحساسية ولذلك يجب ـن تحرصي على منتجات معلومة المصدر وصحية.

6- زيت اللوز: قومي بدهان شفتيك بزيت اللوز كل يوم قبل النوم حيث أن ذلك سوف يساعدك على الحصول على شفاة وردية وصحية وبالتالي التخلص من الشفاة الباهتة والداكنة.

7- عصير الخيار: وعصير الخيار أيضا عند وضعه بشكل يومي على الشفتين قد يساعد في نضارة الشفتين وتعزيز مظرهما الصحي.

فهذه بعض الوصفات والنصائح الطبيعية الهامة والتي باتباعها سوف تحصلين على شفتين نضرتين وجميلتين تزيد من ثقتك بنفسك وبجمالك ,, نتمنى أن تكوني قد استفدتي من هذه الوصفات والنصائح كما نتمنى ان تشاركينا من خلال خبرتك بأي وصفة طبيعية تجديها مناسبة ومفيدة لصحة الشفتين حتى تعم الفائدة على الجميع .. دمتم بكل خير.