سر تحضير فنجان القهوة التركية برائحة ومذاق أصلى

 

من أجل الحصول على فنجان القهوة التركية الجيد ، يجب أن تبدأ بإستخدام حبوب القهوة  و طحنها بإستخدام الهاون أو مطحنة القهوة  و سوف تحتاج إلي كنكة صغيرة مناسبة للحجم . و ذلك لتمتع بتناول فنجان القهوة التركية . هناك الكثير من الشباب والبنات التي تسألنا عن سر تحضير الفنجان بطريقة صحيحة للأستمتاع بمذاق القهوة كالمقدم في الكافيهات ونحن اليوم سنقدم لكم الطريقة كاملة مع نصائح هامة .

القهوة التركي

 

مكونات اللازمة :

  • حبوب البن .
  • الماء ( يمكنه إستبداله بالحليب علي حسب ما تفضل ).
  • السكر ( إختياري ) .
  • الملبن الأحمر .

أولاً تجهيز القهوة

إختيار نوع جيد من حبوب البن مثل الحبوب القهوة الأقل زيتية فهي خيار جيد .

Advertisements

طحن البن و تجهيز في طبق صغير .

وضع حوالي معلقة صغيرة من البن المطحون في كنكة القهوة .فالكنكة

إضافة السكر و تقدير حوالي فنجان صغير من القهوة بالماء البارد إلي البن المطحون في الكنكة .

إضافة 1/2 معلقة صغيرة من مسحوق بذور الهيل .

1/8  معلقة من القرفة و جوز الطيب أو القرنقل .

الخلط جيداً بالشوكة أو الخفق قليلاً .

وضع الكنكة علي درجة حرارة منخفضة و رفعه ببطء  و ترك الخليط حتي يغلي .ثم تقليل درجة الحرارة و مراقبة القهوة بإستمرار أثناء تواجدها علي النار .

مشاهدة القهوة و بمجرد تكوين وش القهوة و هو بداية ظهور الفقاعات ، قم بنقله إلي بالمعلقة إلي كوب فارغ ثم وضع الكنكة علي الحرارة مرة أخري .و رفعها مرة أخري وصب القهوة التركية إلي فناجين القهوة التركية و عادة ما تكون صغيرة الحجم .

كن حريص علي أن يكون وش القهوة في منتصف الفنجان و ليس علي الجوانب عند الصب .

طريقة تقديم القهوة التركية :

حاول الحفاظ علي شكل فنجان القهوة التركية نظيف و لامع و الصب بعناية حتي لا توجد قهوة علي الجوانب .و يمكنك إضافة الملبن أو أي قطعة حلوى بجانب القهوة لتناوله بعد شرب القهوة ، لتحلية الفم .

نصائح :

هذا هو السر لتحضير القهوة بمذاقها الجيد وهو إستخدام نار هائدة جدا ويفضل إستخدام سخان صغير حتي يتم سواء البن و تحضيره على أقل من مهله فهذا ما يعطيك المذاق المميز و كذلك وش الفنجان المطلوب ، هناك بعض البلدان التي تحضر الكنكه على الفحم حتي تنضج القهوة جيدا و يتم الأستمتاع بأفضل مذاق لها ولهذا تجنب أن تكون شعلة  النار عالية و يفضل دائما أستخدام سخان

يفضل طحن القهوة في مطحبة القهوة التركية أفضل للحصول علي نتائج أفضل .

يمكنك إضافة الحليب بدلاً من الماء للحصول علي كوب قهوة دسم .

يفضل إستخدام 1 معلقة من السكر إلي كل 2 ملاعق صغيرة من القهوة إذا كنت تحب القهوة حلوة .

أشياء سوف تحتاج إليها :

  • مطحنة القهوة .
  • كنكة .
  • فنجانين القهوة التركية .
  • أكواب .
  • معلقة صغيرة .
  • سكر .

 

  و من فوائد القهوة ما يلي :

تقلل القهوة من خطر الموت ، لأنها تساعد في منع الإصابة بأمراض القللب و السكري .و ذلك وفقاً لدراسة نشرت في عام 2012 علي بعض الأفراد يتناولوا حوالي 3 أكواب من القهوة يومياً قللت لديهم معدل الموت .  بغض النظر إذا كانت قهوة منزوعة الكافين أو تحتوي علي الكافين .

تحسين صحة الجهاز التناسلي ، مناسبة كثيراً للرجال لتقليل خطر الإصابة بسرطان البروستاتا و لدي النساء يقلل من سرطان الرحم . فقد وجدت دراسة بأن الرجال الذين يتناولوا أكثر من 6 اكواب قهوة في اليوم يقلل لديهم معدل خطر الإصابة بسرطان البروستاتا بنسبة 20 % .

Advertisements

تساعد في تقليل الإصابة بمرض السكري ، توضح الأبحاث بأن هناك مادة في الجسم تسمي إميلويدببتد و تعمل علي زيادة مرض السكري ، و تحتوي القهوة علي مركب يمنع تطور هذه المادة في الجسم .كذلك أظهرت الدراسات بأن القهوة التي تحتوي علي الكافين تساعد أيضاً في تقليل مرض السكري .

تعمل علي حماية المخ ، و علاج أمراض الهته و الزهايمر . و فقاً لدراسة أجريت في عام 2009 يتناولوا القهوة ساعدت في تقليل التوتر الذي يؤثر علي قلة النوم .

 

Advertisements