٨ تمارين منزلية لحرق الدهون وتنشيط الجسم

إن العقل السليم في الجسم السليم، وللوصول إلى الجسم السليم ينبغي ممارسة الرياضة بشكل منتظم ولكن البعض قد يجدون صعوبة في الذهاب إلى الجيم وممارسة التمارين لضيق وقتهم ولذلك سوف نقدم لك من خلال هذا المقال مجموعة تمارين هامه وميدة يمكنك أن تقوم بها بنفسك بالمنزل.

تمارين منزلية

تمارين منزلية لحرق الدهون في المنزل

1 – تمارين الضغط

فتمرين الضغط هي من أهم التمارين للجسم حيث أنه تمرين يشمل عضلة التراي سيبس وعضلة الكتف الأمامية والظهر وعصلة الصدر والفخذ وعضلة السمانة أيضا، ومن أهم فوائده أنه ينشط الدورة الدموية ويقوي الأعصاب وبناء الألياف العضلية وينشط القلب، وطريقة التمرين هي أن تقوم بالاستلقاء على بطنك وتفرد ذراعيك ثم ترتفع بجسدك عن الأرض بضعة بوصات وتبثت على أصابعك ثم بعد ذلك تهبط إلى الأرض ببطء حتى يلمس صدرك الأرض.

2- جلسة القرفصاء

إن تمارين القرفصاء تعتبر كذلك تمارين هامة جدا ويمكنك ممارستها بأن تقف مستقيما ثم تنحني إلى أسفل حتى تصل إلى وضع القرفصة، هذا المترين هام لعضلات الجزء السفلي من الجسم كعضلات الحوض والساقين فيحرق الدهون في هذه المنطقة مع تطبيقة كل يوم لمدة عشرة دقائق على الأقل وكلما زادت المدة كلما كانت النتائج في تخسيس تلك المنطقة أسهل وأسرع .

3- تمرين الزحف

وهو أيضا من التمارين الهامة ولا يستغرق وقتا طويلا، ويتم ممارسته من خلال الوقوف مستقيما ثم إمالة الجسم للأمام جهة الأرض مع الاستناد عليها بكفوف اليدين، الحفاظ على استقامة الأرجل مع ثني بسيط للركبة، وبعد ذلك المشي بالقدم اليمنى وبعدها اليد اليمنى، وبعدها المشي بالقدم اليسرى ثم اليد اليسرى، واستمر به لوقت محدد وكرر التمرين عدة مرات.

4- تمرين البلانك (الارتكاز على الكوعين)

هذا التمرين يساعد على تقوية الكتفين وعضلة القلب، وتتم ممارسته من خلال الاستلقاء على الأرض ووجهك لأسفل، ثم تحميل جسمك بالكامل على ركبتيك وساعديك، ثم ارتكز على الكوع بدلا من الساعدين، وعلى أصابع القدم بدلا من الركبتين، وحافظ على ظهرك في وضع مستقيم، قم بالثبات على هذا الوضع بضع ثواني ويمكنك أن تكرره لمدة دقيقة.

5- تمرين اليوجا

تعتبر اليوجا من أهم تمارين الاسترخاء حيث أن اليوجا بأوضاعها المختلفة تعمل على تقوية العضلات والمفاصل كما تساعد على التخلص من بعض الأمراض مثل آلام الرقبة والظهر بسبب الإجهاد الذي تتعرض له خلال عملك.

6- تمرين الوثب

وهو كذلك تمرين هام وسهل وبسيط يمكن القيام به منزليا فقم باستخدام الترامبولين للقفز عدة مرات، وما يميز هذا التمرين أن كل أجزاء الجسم تتحرك وتهتز من خلاله أثناء القفز.

7- تمرين الإنزلاق للأمام

وهذا التمرين مهم لتقوية عضلات الساقين، قف مستقيما وضع ذراعيك على خصرك، خذ خطوة بساقك الأيسر للأمام بزاوية قائمة، مع ثني الساق اليمنى، واثبت على هذا الوضع لمدة 30 ثانية، ثم ارجع مرة أخرى لوضع البداية وكرر التمرين.

8- تمرين الخطوات الطويلة

وهو عتبر من التمارين السهلة  لتقوية عضلات الساقين حيث يمكنك  ممارسته بالمنزل دون الحاجة لأي أدوات، لأنك تحتاج هنا إلى وزن الجسد فقط، حيث أن ممارسة هذا التمرين تكون من خلال التقدم بساق ثم الاستناد عليها بالجسم مع ثنيها ثم التقدم بالساق الأخرى.. وهكذا.

فهذه التمارين رغم سهولتها وبساطتها إلا أنها ذات فوائد صحية وبدنية هامة للغاية ولذلك فاحرص على أن تقوم بتأديتها وممارستها حتى تعوض عدم ذهابك إلى الجيم ولتحافظ على حيويتك وصحتك ورشاقتك ومظهر بدنك