طريقة عمل كريب الشيكولاتة بالصور خطوة بخطوة

طريقة عمل كريب الشيكولاتة بالصور

يعد كريب الشيكولاتة حلوي لذيذة للغاية ، فهو يتمتع بالطبقة من الشيكولاتة الرائعة . لذلك نوفر لكم طريقه عمل كريب الشيكولاته بالتفصيل  فالمكونات التي تحتاجها إلي عمل الكريب سهلة وموجودة في مطبخك إليكم طريقه عمل كريب الشيكولاته بالصور

طريقة عمل كريب الشيكولاتة بالصور

طريقة عمل كريب الشيكولاتة بالصور

طريقة عمل كريب الشيكولاتة بالصور

مكونات :

250 جرام من الطحين المنخول .
½ لتر من الحليب.
3 بيضات .
6 ملاعق من الكاكاو .
1 معلقة كبيرة من زيت الطهي .
1 معلقة من المانيرا أوشرام الروم ( إختياري ) .
3 ملاعق متوسطة من السكر البودرة .
القليل من الملح .

خطوات عمل كريب الشيكولاتة :


– ينخل الكاكاو مع إضافته إلي الطحين في وعاء الخلط .
– خفق البيض في الخليط مع الطحين و الكاكاو و إضافة الملح و الزيت أيضاَ .
– خلط كل المكونات معاً و تكوين خليط سلس .
– إضافة الحليب و الطحين بالتدريج في الوعاءمعاً حتي يختلطوا جيداً و لا توجد تكتلات .

Advertisements


– إضافة ما تبقي من الحليب إلي الوعاء لكييصبح الخليط سلس وليس رملي مع التحريك بإستمرار ويصبح متسق تماماً .
– طهي الكريب في المقلاة بوضعه علي نار هادئة و ملاحظة جيداً حتي لا يحترق قد يستغرق 1 دقيقة لكل جانب .
– يمكنك تقديم الكريب الأن فهو أصبح جاهز للتقديم ،قد يفضل البعض وضع حشو الشيكولاتة أو المربي أو جوز الهند المبشور علي حسب ما تفضل .

أشياء سوف تحتاج إليها :

وعاء خلط .
منخل .
أداء لخفق البيض .

فوائد تناول كريب الشوكولاته   :

الشيكولاتة الداكنة جيدة لصحة القلب : تظهر الدراسات أن تناول  كمية صغيرة من الشيكولاتة الداكنة مرتين أو ثلاث مرات في الإسبوع يمكن أن يساعد في تقليل ضغط الدم . تعمل الشيكولاتة الداكنة علي تحسين تدفق الدم و بذلك تساعد في منع تكون جلطات الدم . بالإضافة إلي أن تناول الشيكولاتة الداكنة  يمكن أن يمنع من الإصابة بتصلب الشرايين .

الشيكولاتة الداكنة جيدة لصحة الدماغ : تزيد الشيكولاتة الداكنة من  تدفق الدم إلي الدماغ و كذلك للقلب . لذلك يمكن أن يساعد  في تحسين الوظائف الإدراكية ، و تقلل الشيكولاتة الداكنة من خطر السكتة الدماغية . يحتوي الشيكولاتة الداكنة علي المركبات  الكيميائية  التي لها تأثير إيجابي علي المزاج و الصحة الإدراكية ، تحتوي الشيكولاتة Pea  و هو مركب كيميائي يساعد المخ في إنتاج الاندورفين و هو يزيد من شعورك بالسعادة . تحتوي الشيكولاتة الداكنة علي  الكافين و هو منبه خفيف.

تساعدك الشيكولاتة الداكنة علي  التحكم في نسبة السكر في الدم : ساعد الشيكولاتة الداكنة في الحفاظ علي صحة الأوعية الدموية و الدورة الدموية . و تحتوي علي مركب الفلافونويد و التي تقاوم الأنسولين الموجود في خلايا الجسم.

الشيكولاتة الداكنة تحتوي علي مضادات الأكسدة : الشيكولاتة الداكنة معبأة بكمية كبيرة من مضادات الأكسدة ، التي تساعد الجسم في التخلص من الجذور الحرة التي تسبب الضرر التأكسدي للخلايا . و تؤدي الجذور الحرة إلي زيادة أعراض الشيخوخة ، و قد تكون سبب وراء الإصابة بالسرطان . لذلك عند تناول الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة مثل الشيكولاتة الداكنة يحمي الجسم من العديد من أمراض السرطان ، و تقليل ظهور علامات الشيخوخة.

تحتوي الشيكولاتة الداكنة علي كمية عالية من الفيتامينات و المعادن : تحتوي الشيكولاتة الداكنة علي كمية من الفيتامينات  و المعادن التي تعزز من الصحة العامة  تحتوي علي تركيزات عامة لكل من :

  •  البوتاسيوم .
  • نحاس.
  • حديد.
  • المغنسيوم .

يمنع النحاس و البوتاسيوم الإصابة بالسكات الدماغية ، و امراض القلب و الأوعية الدموية . و يحمي الحديد الموجود  في الشيكولاتة من الإصابة بفقر الدم. و يساعد المغنسيوم في التحكم في مرض السكري .

تحتوي الشيكولاتة الداكنة علي الثيوبرومين : تحتوي الشيكولاتة الداكنة علي الثيوبرومين ، و يساعد في تقوية الأسنان .  و بذلك فإن الشيكولاتة الداكنة علي عكس معظم الحلويات الاخري . و تقليل خطر إصابتك بتسوس الأسنان و الحصول علي أسنان صحية . كما أن الثيوبرومين ، منبه خفيف ، إن لم يكن أقوي من الكافين ، و مع ذلك يساعد في منع الإصابة بالسعال .

 

Advertisements