العادات اليومية التي تساعدك علي تجنب مشاكل اجهاد الغدة الكظرية

“” اجهاد الغدة الكظرية “” صحة الغدة الكظرية من أهم مفاتيح الاستمتاع بحياة صحية. الحد من انتاج الغدة الكظرية للكورتيزول يحسن من حساسية الأنسولين و يزيد من انتاج السيروتونين مما يساعدك على التخلص من 16 باوند فى السمنة و يساعد على تقليل المشاكل المتعلقة بانخفاض الطاقة فضلا عن تخفيف التوتر و الاكتئاب. ومع تسارع نمط الحياة , بات التعب و الارهاق المرتبط بالغدة الكظرية أكثر شيوعا لذا عليك أن توليها الرعاية اللازمة لتجنب ذلك:

1-تأكد أنك تحصل على كمية كافية من فيتامين C

_2000 مل جرام يوميا_ تناول وفرة من الأطعمة الغنية بالفيتامينات مثل الكنتالوب ,الكيوى,البرتقال,الفلفل الأحمر والأصفر و البروكلى و الخضروات الورقية الداكنة.

2-الراحة و الاسترخاء البدنى و العقلى قبل النوم ليلا:

تجنب مشاهدة التلفاز أو استخدام الانترنت والهاتف الخلوى لمدة ساعة على الاقل قبل النوم. واستمتع بحمام دافئ. تأكد أنك تحصل على نوم جيد لحد أدنى 7 ساعات,,و حاول النوم قبل منتصف الليل.

Advertisements

3-الاستماع إلى موسيقى هادئة لمدة عشرين دقيقة على الأقل يوميا:

يمكنك فعل هذا فى أى وقت خلال النهار وقبل النوم أيضا. للموسيقى تأثير فعال لتهدئة العقل والجهاز العصبى مانعة اشارات الاجهاد من الوصول للغدة الكظرية.

4-ممارسة اليوجا و التأمل:

لها تأثير مماثل للموسيقى الهادئة أو أقوى. فهى عبارة عن ادراك الصلة بين العقل والجسد عند التوتر و التحكم فى أحدها يؤثر بالتبعية على الآخر. تمرن على الأقل لمدة 30 دقيقة يوميا من خلال القيام بحركات هادئة و بطيئة و مريحة للاسترخاء.

5-استخدم العلاج بالعطور لتخفيف القلق و التوتر:

استنشاق بعض الروائح يساعد على تخفيف الشعور بالقلق والتوتر. هناك زيوت أساسية تعمل جيدا فى هذه الحالات,,هذا هو السبب لاستخدامها فى المنتجعات و أثناء جلسات التدليك. و يختلف تأثيرها من شخص لآخر.  الفانيليا واللافندر بالأخص يساعدان فى التخلص من القلق.

Advertisements