بالصور طريقة عمل الشيبسى المقرمش فى البييت

عمل الشيبسى

إذا كان أطفالك يفضلوا تناول شرائح الشبسي المقرمشة الخارجية ، و تنفقي المزيد من الأموال عليها بالإضافة إلي أنها تسبب العديد من الأضرار الصحية للأطفال و يجب تجنبها تماماً كما يذكر معظم الأطباء. لذلك ننصحك بتجربة عمل شرائح البطاطس المقرمشة في المنزل بمكونات طبيعية و مضمون لصحة عائلتك و سوف توفر لك الكثير من المال .

عمل الشيبسى

عمل الشيبسى

خطوات عمل الشيبسى شرائح البطاطس المقرمشة :


– قم بتجهيز المقلاة المناسب لكمية البطاطس المستخدمة و عادة ما تكون مقلاة عميقة مع إضافة حوالي 1 كوب من زيت الكانولا .
ثم قم بتجهيز البطاطس بغسلها و تقشيرها و تقطيع البطاطس إلي شرائح رقيقة .


– و عندما يبدأ الزيت في الغليان قم بإضافة شرائح البطاطس و التقليب كل 3 دقائق لمنع حرق الشرائح . و بمجرد أن يتم طهيها قم بإزالتها من المقلاة و ترك الزيت حتي يصبح ساخن جداً مرة أخري ، ثم إعادة وضع الشرائح المطبوخة مرة أخري ، فهذه الخطوة مهمة جداً للحصول علي شرائح مقرمشة .
– عندما يتم طهيها ( و ذلك يعتمد علي ما تفضله أنت ) ، قم برفعها بعناية من المقلاة و وضعها في طبق به منشفة ورقية لإمتصاص الزيت.
– إضافة القليل من النكهة ، يمكنك إضافة الملح أو التوابل المختلفة علي حسب ما تفضل .
و الأن يمكنك الإستمتاع بها .
نصائح :
يمكنك إستبدال زيت الكانولا ، بزيت عباد الشمس فهو زيت صحي و طبيعي .
إضافة التوابل التي تفضلها مثل القرفة أو الزنجبيل أو الزعتر .
يمكنك نقع شرائح البطاطس لفترة بسيطة قبل القلي في خليط من الماء الدافئ و الخل للحصول علي رقائق مقرمشة أكثر و في نفس الوقت قليلة الدسم لأنه يمنعها من إمتصاص المزيد من الزيت .
عدم إستخدام كميات كثيرة من الملح .
يمكنك وضع شرائح البطاطس في الشمس لكي تجف جيداً .
يمكنك إستبدال المقلاة بالميكرويف .
تحذير :
محاولة إبعاد الأطفال عن الأطباق الساخنة .
كن حذر جداً عند التعامل مع الزيت الساخن جداً .
لكي تحصل علي رقائق صحية يمكنك إستخدام زيت عباد الشمس و الملح .

فوائد تناول البطاطس :
كانت بداية نشأة البطاطس في أمريكا الوسطي. و أصبح الأن من المحاصيل التي تزرع علي نطاق واسع و من أرخص المواد الغذائية التي يتناولها جميع السكان في أنحاء العالم .و عادة ما تنمو 12 إلي 18 بوصة و توجد في الشكل البيضاوي أو المستطيل باحجام مختلفة .
تعد البطاطس من المصار الغنية بالنشا و الفيتامينات و المعادن و الألياف الغذائية ، فكل 100 جرام من البطاطس يوفر حوالي 70 سعرة حرارية و مع ذلك تحتوي علي نسبة قليلة من الدهون حوالي 0،1 جرام لكل 100 جرام بطاطس دهون و ليس كوليسترول .
و هي مصدر طبيعي أيضاً للألياف القابلة للذوبان و الغير قابلة للذوبان . و تعمل الألياف علي تنظيم وظائف الجهاز الهضمي و تمنع الإصابة بالإمساك و إنخفاض إمتصاص الكوليسترول الغذائي و بالتالي تقليل نسبة الكوليسترول الضار في الدم . بالإضافة إلي ذلك فإن الألياف تساعد في حماية الجسم من الأورام الحميدة مثل سرطان القولون الحميد .

تساعد الألياف في بطء إمتصاص السكريات البسيطة في القناة الهضمية ، و بالتالي تساعد في الحفاظ علي مستويات السكر في الدم للمعدل الطبيعي لها و تجنب حدوث أي تقلبات. و تعتبر البطاطس مصدر معروفة للكربوهيدرات بالنسبة لمرضي السكر .
تحتوي البطاطس علي كمية كبيرة من فيتامين ب المركب مثل الثيامين و النياسين و حمض البانتوثنيك و الفولات .

تعد البطاطس الطازجة و قشرها مصدر جيد لفيتامينات و المواد المضادة للأكسدة . حوالي 100 جرام من البطاطس يمد الجسم بحوالي11,4 ملجرام من فيتامين ج و تشكل20 % من الكمية الموصي بها يومياً . و من المعروف بأن الإستهلاك المنتظم للأطعمة الغنية بفيتامين ج يساعد في تحسين المناعة ضد العديد من الأمراض و القضاء علي الجذور الحرة التي تؤدي إلي الإلتهابات .
بالإضافة إلي ذلك فإن البطاطس تحتوي علي كمية كبيرة من المعادن الأساسية مثل الحديد و و المنجنيز و المغنسيوم و الفوسفور و النحاس و البوتاسيوم .