9 تطبيقات تضعف من البطارية الخاصة بالهاتف المحمول

Advertisements

سواء كنت تستخدم الأندرويد أو الأي فون من المؤكد أنك تعاني من مدة البطارية ، وذلك لأن مشكلة البطارية هي المشكلة رقم واحد التي يعاني منها مستخدمي الهاتف الخلوي . وخاصة مع تواصل التطورات في التكنولوجيا المترتبطة بالتطبيقات الهاتف المحمول ، وكلما زاد تطور هذه التطبيقات ،كلما عملت علي تضعيف البطارية الهاتف المحمول وتقلل من فترة حياة البطارية .  وبالتالي أصبح عمر البطارية هو واحدة من أهم المشاكل التي تواجه مستخدم الآيفون سواء مع أي إصدار جديد أو حتى مع أحدث آيفون، بالتأكيد ظهرت العديد من الطرق التي تدعي حل مشكلة البطارية ولكن بدون أي فائدة تذكر سوى تعطيل بعض المميزات الهامة.

وتقريباً جميع مستخدمي الهواتف الذكية يقوموا بإستخدام التطبيقات الحديثة ، وهذا ما يفسر لنا لماذا نفقد حوالي 10% من شحن البطارية بمجرد مرور خمس دقائق فقط . فنحن هنا لا نقترح عليك الإستغناء عن تويتر أو الفيس بوك أو تطبيق خرائط جوجل . ولكن يجب عليك أن تعلم أكثر التطبيقات التي تستهلك من عمر البطارية و نساعدك في إتخاذ القرارات الأكثر ذكاءاً ،بإستخدام هاتفك الذكي .

وبالرغم من أن هذه التطبيقات التسعة هي الأكثر شيوعاً في تأثيراتها  السلبية علي بطارية هاتفك ،عندما يتم إستخدامها بشكل غير صحيح ،وعلي مع تعديل الإعدادات تستطيع التحكم في ذلك .

البطارية

1. تطبيق  Carat ( الحفاظ علي طاقة البطارية )

بالرغم من أن الهدف الأساسي لهذا التطبيق أنه يعمل علي تحسين عمر البطارية الأيفون  . وبالرغم من أن التطبيق يبدو مفيد للغاية، لكنه  في نفس الوقت يملك العديد من العيوب والخصائص التي تضر الهاتف أكثر ماتفيده مثل خدمات أكتشاف موقعك.

البطارية1

2.  تطبيق الفيس بوك  الذي يؤثر علي البطارية :

تم تصنيف تطبيق الفيس بوك هذا الصيف علي أنه  من أكثر التطبيقات إستخدام للبطارية بشكل مبالغ فيه . حيث يقوم التطبيق بإعادة  تحميل المحتويات في الخلفية كل خمس عشرة دقيقة ، علي إفتراض عدم وجود أشرطة الفيديو ،عند إستخدام 5 ميغا بايت من باقتك .

البطارية2

3.  تطبيق الخرائط :

تعد تطبيقات الخرائط وتحديداً خرائط جوجل ( لان وبكل صراحة ، من الفرد الذي يستخدم خرائط أبل ) يمكن أن تقضي علي البطارية  مع الإستخدام المستمر لخدمات الموقع . وأثبت الدراسات أن بقائك لمدة 10 دقائق في خرائط جوجل تعادل إستخدام 9 ميجا .

البطارية3

4.  تطبيق الكاميرا :

كاميرا هاتفك قد لا تضر كثيراً في هذه الأيام . ومع ذلك ،إذا كنت تلتقط الكثير من صور في حفلة أو خلال سفر يجب أن تتجنب تحديد الموقع الجغرافي خلال التصوير فهذه الخدمة تكلف الكثير من البطارية .

البطارية 4jpg

5.  تطبيق الطقس :

الشئ نفسه ينطبق علي تطبيق الطقس . حيث أنه بإستمرار يقوم يتحديث موقعك ليبين لك حالة الطقس الحالية في هذا المكان .

البطارية 5

6. تطبيق السكايب :

يتشابه الإسكايب مع الفيس بوك في قدرته علي إستنزاف بطارية الهاتف . وايضاً لا ينفصل عن الإنترنت عندما لا يتم غلق التطبيق .لذلك تأكد من تسجيل الدخول إذا كنت لا تريد إستزاف البطارية .

البطارية6

7.  تطبيق تويتر :

يؤثر تويتر بصورة سلبية علي بطارية هاتف المحمول وذلك عند تحديث محتويات الخلفية . ويمكنه التحميل أثناء فتح تطبيق أخر وبالتالي يستنزف بطاريتك بشكل أسرع .

البطارية7

8.  تطبيق Square Wallet :

يعمل هذا التطبيق علي الدفع الإلكتروني عبر الهواتف الذكية سواء مطاعم أو محلات التي تقوم بزياراتها .ويقوم بتحديد الموقع الجغرافي الخاص بك .وعند بقائك حوالي 10 دقائق في هذا التطبيق فأنت تستغرق حوالي6 ميجا بايت.وبالإضافة إلي أن  هذا التطبيق يقوم بتحدث نفسه وبالتالي يؤثر بصورة سلبية علي عمر البطارية .

البطارية8

9. تطبيق الطيور الغاضبة :

تعمل الألعاب المجانية – والتي تأتي دائماً مع الإعلانات – يمكن أن تسبب نزيف غير متوقع من البطارية . في حين أن ألعاب الرسومات الثلاثية الأبعاد من أكثر الألعاب تطوراً وتمتص البطارية بشكل واضح ، الإعلانات خلال اللعبة في الإصدارات المجانية هي ما تسبب في الإستنزاف التدريجي من البطارية ، تحقق في أوصاف اللعبة قبل تحميلها .

والان هل لديك نصائح أخري لزيادة عمر البطارية ؟

Advertisements
Advertisements