لشتاء دافئ استمتعوا مع طريقة عمل السحلب بالصور على أصوله

طريقة عمل السحلب بالصور

 

السحلب من المشروبات التي تحظي بشبعية كبيرة في دول الشرق الأوسط  ، كان يتم إستخدامه علي أنه منشط جنسي .و يتم الحصول علي السحلب من خلال نبات يتم ذراعته و هو من فصيلة السحلبيات يصل إرتفاع إلي 60 سم يحتوي علي أوراق ضيقة ملخطة باللون الأسود و الساق أزهار بنفسجية و يشتهر بمفعوله الأبيض النشوي الذي يستخدم في عمل مشروب السحلب .و يتم إستخراج السحلب من جذور هذا النبات فعند الطحن تصبح مادء بيضاء و لا تختلف هذه المادة البيضاء عن نشأ الذرة .

و للأسف يذكر الخبراء بأن هذا النبات مهدد بالإنقراض  و يصعب الحصول عليه في الأسواق لذلك ، بأن له العديد من الفوائد الصحية الهامة ، يعمل علي تنشيط الجسم و الدورة الدموية ، مما يجعلك تشعر بالدفء . و يستخدم كعلاج للمغص المعوي و نزلات القولون .

لذلك فإن السحلب مشروب رائع في الشتاء و بديل جيد لمن لا يفضل تناول الشاي و القهوة فهو المشروب المفضل للجميع في فصل الشتاء يعطي طاقة هائلة للجسم   .و قد يكون السحلب المكون الأساسي في الأيس كريم التركي . و يتكون من الحليب و السحلب و يمكنك إضافة منكهات أخري مثل ماء الزهر ، ماء الورد ، و إضافة للمشروب قبل تقديمه  و يمكنك تزيين الكوب عند الإنتهاء بالقليل من مسحوق القرفة .

 

طريقة عمل السحلب بالصور

طريقة عمل السحلب بالصور

و يذكر البعض بأن السحلب مزيج من النشأ الذرة و السكر . و نظراً لأن السحلب يتكون من الحليب ، فإن السحلب له العديد من الفوائد الإضافية مثل أنه جزء مهم من النظام الغذائي لأنه كنز من العناصر الغذائية الحيوية المفيدة في صحة الجسم و من أهم هذه الفوائد هي أن الحليب يساعد في الحصول علي عظام و أسنان صحية لإحتوائه علي نسبة كبيرة من الكالسيوم ،   فهو يعمل علي منع الإصابة بهشاشة العظاظ ، و منع الإصابة بتسوس الأسنان . الحليب أيضاً ، يساعد تقوية العضلات و خصوصاً عند ممارسة التمارين الرياضية لتعويض كمية العرق التي يتم فقدانها . بذلك يساعدك الحليب في الحصول علي جسم صحي  فهو له خصائص تقليل ضغط الدم ، و تقليل التعرض لخطر السكات الدماغية  و تقليل نسبة الكوليسترول الضار.

Advertisements

طريقة عمل السحلب بالصور

و نأمل أن تنال وصفة السحلب إعجابكم ، قد يكون مشروب مفضل لدي الأطفال أيضاً و مغذي في نفس الوقت .

مكونات وصفة السحلب :

2 كوب من الحليب ( يمكنك إضافة كمية صغيرة )

2 ملاعق كبيرة من السحلب ، أو النشأ .

1 معلقة كبيرة من السكر ( علي حسب التذوق ) .

1 معلقة كبيرة من ماء الورد .

خطوات عمل السحلب بالصور :

سحق المكسرات و القرفة للحصول علي خليط ناعم .

وضع 2 كوب من الحليب في المقلاة ، لتجهيزهم قبل التسخين .

وضع المقلاة علي درجة حرارة عالية  ثم متوسطة و ترك الحليب حتي يبدأ في الغليان ثم إطفاء النار مباشرة .

ثم إضافة 2 ملاعق من السحلب ، ( نشأ الذرة ) و إضافتها إلي الحليب و الخلط جيداً بالتقليب لفترة .

إضافة خليط الحليب و السحلب إلي الحليب المغلي ، و تقليل درجة الحرارة ( نار هادئة جداً ) و الحفاظ علي التقليب بإنتظام .

و بمجرد أن يصبح الخليط سميك ، قم بإضافة 1 معلقة كبيرة من السكر ( علي حسب ما تفضل )

ثم  إضافة معلقة من ماء الورد و الصب في الأكواب المطلوبة  ، و إضافة المكسرات و جوز الهند و الزبيب في أعلي الكوب للتزيين .

 

الأن أصبح الكوب جاهز للتقديم

بالهنا و الشفاء

 

Advertisements