احذروا الحياة الزوجية في خطر إذا ظهرت هذه العلامات في المنزل

الحياة الزوجية

أحد أكبر الأخطاء التى يقع فيها الأزواج  أنهم من البداية يعتبرون الزواج علاقة مضمونة و أبدية مما يعميهم عن النظر لمشاكلهم المتزايدة حتى تتغير المعادلة فى يوم ويفاجئوا بأوراق الطلاق لذا عليك الانتباه جيدا لصحة العلاقة الزوجية و اكتشاف أى عرض غير مرغوب قد يحيد عن مسارها الصحيح: هناك 10 أعراض ان ظهرت فعليك الانتباه جيدا أن زواجك فى مأزق !!

الحياة الزوجية

الحياة الزوجية

1-ليس لديك شىء لتقوله لزوجتك:

قد تعيش تحت نفس السقف مع شريكك وتعيش بشكل روتينى ولكن لا يوجد ما تقولوه لبعضكما البعض الصمت هو أول علامة تحذيرية بوجود مشكلة فى العلاقة ولكن لا تخلط هذا بالصمت الحميد بين الأزواج فى الزواج الطويل فهما فى هذه الحالة شخصان يعرفان بعضهما جيدا ويعيشان براحة فى صمت ولا يحتاجون لإجراء المحادثات. ولكن فى هذه الحالة الصمت يخلق جوا غير مستحبا حيث لا يوجد ما يتشارك به الزوجان.

Advertisements

2-لم يعد بينكما اهتمامات مشتركة:

هل تتذكر بداية زواجكما عندما خضتما العديد معا بينما من الطبيعى بمرور الوقت أن يجد كل فرد ما يميزه فى العلاقة فمن الغريب أن يتخلى الشريكان عن اهتمامتهما المشتركة. ان وجدت أنك لم تعد تفعل أي شيء ممتع أو مثير للاهتمام سويا,فاعتبرها علامة تحذيرية على صحة زواجك.

3-انت موضوع النقد الدائم من شريكك:

أحد العلامات التى لا يمكن تجاهلها و تدل على اضطراب العلاقة الزوجية أن يوجه أحد الزوجين مشاكل العلاقة كأسلوب لانتقاد الطرف الآخر فى مهمامه و مسئولياته اليومية. ان وجدت أنك لا يمكن ان تتحسن فى نظر شريكك,فكر فيما يكمن تحت هذا النقد ! وربما حان الوقت لمعالجة المشاكل الرئيسية فى زواجك.

4-انت آخر من يعلم :

الزواج المتفكك يعمل على اتساع فجوة التواصل بين الشريكين فى مثل هذه الحالة سيتوقف شريكك عن مشاركتك المعلومات عن حياته الاجتماعية و المهنية ستكتسف انجازات شريكك فى العمل أو مشاكله من مصدر ثالث كزملائه ف العمل أو أحد أفراد عائلته.

5-شريكك يتذكر الماضى بمرارة:

استجابة شريك واجاباته عن تساؤلات أو ذكريات تخص ماضيكما كيف تقابلتما أو كيف أعجب بك ِ..الخ اذا شعرت انه يتحسر على الماضى أو تعليق سخيف من ناحيته فانها علامة على استيائه من علاقتكما ذكريات أول مقابلة يجب أن تكون مقدسة فى الزيجات السعيدة و يودون الحديث عنها باستمرار وعندما تصبح حزينة يجب تقييم الخطأ بالعلاقة !

6-العناية بالمظهر الخارجى لم يعد محور اهتمام:

فى بداية الزواج يهتم الزوجان كيف يبدوان أمام أحدهما الآخر بمرور الوقت واعتياد الزوجين على بعضهما البعض  يصبح الشريكان غير مباليين حول الظهور بشكل مثالى ولكن ان اكتشفت ان شريكك اتخذ منحنى حاد فى الأمور المتعلقة بالمظهر الخارجى والنظافة الشخصية قد تكون بسبب ان شريكك لم يعد مهتما ان كنت تجده جذابا أم لا! عدم الاهتمام هى علامة على أن شريكك غير سعيد فى الزواج و أن علاقتكما فى خطر.

7-عندما تستخدم التشتيتات لتجنب المشاكل الحقيقية:

قد يكون زواجك فى مشكلة ان كنتم تستخدموا الالهاءات لتجنب التعامل مع مشاكل العلاقة. العلامات الشائعة لهذا مشاهدة التلفاز أو تشغيل الموسيقى أو قراءة الجريدة ان كانت الاجابة نعم فهذا هو الوقت للتركيز على علاقتكما قبل فوات الآوان.

8-تستمر فى الجدل حول نفس المشاكل بنفس الطريقة:

تكرار الأسلوب الجدلى و الحجج المتكررة فى خلافاتكما تعنى أن زواجكما يمر بمنعطف صعب فعدم القدرة على التواصل الفكرو و الشعورى على نحو فعال هو خطوة تجاه الانهيار استشر اخصائى زيجات  ان كنت غير قادر على حل المشكلة بنفسك.

9-انعدام الثقة:

الثقة المتبادلة هى حجر الزاوية فى أى علاقة ذات مغزى بما فيها الزواج ان وجدت نفسك باستمرار تشك فى شريكك أو العكس فهناك خطأ عميق بعلاقتكما.

10-انعدام الحميمية:

القرب هو ما يسمح للرجل والمرأة الارتباط كزوجين غياب العلاقة الحميمة فى الزواج هو علامة خطيرة ودوما ما يقول الخبراء أنها أول بوادر فشل العلاقة الزوجية تنبه لهذا ! اذا توقفت عن احتضان زوجتك أو تقبيلها قبل الذهاب للعمل يحدث فجوة عاطفية كبيرة بينكما كل زواج فريد من نوعه لأنه علاقة جديدة نشأت بين أفراد متميزين و مختلفين فقوته وضعفه تختلف من علاقة لاخرى ولكن هناك بعض الأعراض الشائعة تعتبر علامات تحذيرية للأزواج حتى ينتبهوا و ينقذوا زواجهم من المتاعب.

Advertisements
Advertisements