طريقة عمل شاي البابونج بالصور وما فوائده لجسمك وصحتك

من المعروف أن شاي البانونج يستخدم كعامل مساعد علي النوم ، كما أنه يستخدم لتهدئة الأعصاب ، التخلص من غازات المعدة ،  يساعد علي الهضم . و يمكنك القيام به بسهولة في المنزل .

طريقة عمل شاي البابونج

طريقة عمل شاي البابونج

طريقة عمل شاي البابونج بالصور

المكونات طريقة عمل شاي البابونج :

  • 2/3 معلقة  من شاي ازهار البانونج المجفف لكل كوب ( يمكنك إستخدام البانونج الألماني) .
  • ماء ساخن .

خطوات تحضير شاي البانونج بالصور :

وضع أزهار البانونج المجففة في كل كوب .

صب الماء الساخن .

تركه حتي يتم نقعه  لمدة 3 دقائق .

تصفية الشاي في كوب اخر بإستخدام مصفأة الشاي .

يمكنك تناول الأن دافئ ،  مع إضافة معلقة من العسل أو الليمون علي حسب ما تفضل .

إنتهي .

تحذيرات :

يفضل عدم تناول شاي البانونج إذا كنتي حامل ، و ذلك لأن الأبحاث علي مر التاريخ أثبتت بأن شاي البانونج قد يضر الحمل و يؤدي إلي الإجهاض أو ضرر للطفل نفسة .

أشياء سوف تحتاج إليها :

  • غلاية .
  • مصفأة شاي .
  • 2 كوب .

فوائد مشروب البابونج هذا لصحتك :

فوائد شاي البانونج : شاي البانونج ، مشروب تقليدي خفيف بما فيه الكفاية للأطفال  الصغار . و أيضاً قوي جداً في علاج العديد من الأمراض من الأرق إلي ألم المعدة . و قد يكون للبانونج أثار جانبية علي الجسم كما ذكرت مركز  الميرلاند الطبي مثل البانونج الألماني و الروماني فهو يحتوي علي خصائص مفيدة.

علاج الأرق : يذكر مركز الميرلاند الطبي بأن معظم الأفراد يلجأوا إلي شاي البانونج و يستخدمه معظم الأفراد في وصفات تهدئة الأعصاب .و قد قاموا بهذه الدراسات علي الحيوانات  و توصلوا إلي أن كميات صغيرة من البانونج تساعد في تقليل الأرق و بزيادة الكميات يساعد علي النوم .. و عند تناول 3 إلي 4 أكواب من شاي البانونج  يومياً يقلل من الأرق و القلق .و ذلك بوضع 2 – 3 ملاعق شاي صغيرة من البانونج في هذه الأكواب . و أضافوا بأنه لا يجب علي النساء الحوامل تناول شاي البانونج و الذي يمكن أن يزيد من خطر الإجهاض .

تقوية الجهاز المناعي : وجدت دراسة أجريت في عام 2005  نشرتها الجميعية الكيميائية الأمريكية  ” مجلة الكيمياء الزراعية و الغذائية ”  بأن المتطوعين الذين تناولوا 5 أكواب من الشاي البانونوج لمدة أسبوعين أظهرت النتائج مستوي الهيبورات . و يرتبط الهيبورات مع الفينول النباتي بالعمل علي قتل البكتريا. و بذلك فإن شاي البانونج يساعد في حماية الجسم من نزلات البرد و الفيروسات .

علاج تشجنات الحيض : كما وجدت جميعية الكيميائية الأمريكية 2005 علي زيادة مستوي الأحماض الأمينية و الجلايسين  في أنظمة الإختبار الموضعي . بعد تناول شاي البانونج لمدة أسبوعين. و ذلك لأن الجلاسين يساعد علي تقليل التشنجات  العضلات و زيادة إسترخاء الأعصاب . بما في ذلك تقلصات الرحم و التوتر العصبي المرتبط بألام الدورة الشهرية .فالبانونج له تأثير  علي الأستروجين ، و يجب علي الناس الذين يعانوا من أورام مثل سرطان الثدي  أو سرطان الرحم  لا يجب تناوله بدون الرجوع إلي الطبيب .

علاج أمراض الأطفال الرضع : عند تناول الأطفال الرضع فإن شاي البانونج الفاتر المنزلي هو علاج تقليدي للهم إذا كانوا يعانوا من المغص و الإسهال و الحمي .. و اثبتت الأكاديمية الأمريكية لطب الأسرة  تؤكد بأن شاي البانونج ، يساعد علي تهدئة الطفل  المرضع و يعاني من المغص . و من الأفضل إستشارة الطيب حول الكمية المناسبة لتضمن بأن الجرعة ليست قوية .و ذلك لأن  البانونج يريح العضلات ، تهدئة إضطرابات المعدة و الإسهال . و يوصي مركز ميرلاند الأمريكي  بأن الأطفال تحت عمر الخمس سنوات لا يجب تناول أكثر من 1/2 كوب  من الشاي يومياً .في حين بأن الاطفال الذين يعانوا من المغص يجب ألا يتناولوا ما لا يزيد عن 1 أو 2 أوقية في اليوم الواحد . و تأكد من أن الشاي فاتر قبل تناوله .

علاج المشاكل الجلدية : الإستخدام الموضعي أو تناول شاي البانونج عن طريق الفم  قد يساهم في حل المشاكل الجلدية مثل الإكزيما و إلتهابات الجلد و طفح الحفاضات . بالرغم من أن الفوائد حتي الأن لم يتم إثباتها علمياً في علاج مشاكل البشرة الحساسة .