بالصور طريقه عمل النوتيلا بالحليب مشورب لذيذ وصحي

طريقه عمل النوتيلا بالحليب

استمتعوا اليوم مع وصفة لذيذة تمدك بالقيمة الغذائية المرتفعة بالاضافة إلى الطعم اللذيذ جدا وهو حليب الشوكولاته النوتيلا إليكم الاستمتاع بهذه الوصفة مع موقع ثقف تفسك

طريقه عمل النوتيلا بالحليب

طريقه عمل النوتيلا بالحليب

طريقه عمل النوتيلا بالحليب

مكونات حليب النوتيلا :

  • النوتيلا .
  • الحليب .
  • كريمة مخفوقة .
  • كريم ( مكون إختياري )
  • قشدة مخفوقة ( مكون إختياري )

خطوات عمل حليب النوتيلا :

البدء بجمع المكونات الخاصة بالوصفة كما ذكرنا أعلاه .

البدء بإضافة 2- 3 ملاعق كبيرة من الكريمة المخفوقة في الخلاط الكهربائي ، فهذا سوف يساعدك في جعل الحليب دسم و غني  عند الإنتهاء .

المزج حتي يتم خفق الكريمة جيداً .

إضافة النوتيلا إلي القشدة .

المزج بين النوتيلا و القشدة جيداً .

بمجرد أن يتم دمج النوتيلا و الأيس كريم جيداً معاً ، قم بإضافة الحليب إلي الخليط في الخلاط الكهربائي .

المزج بين خليط النوتيلا و الحليب و الأيس كريم جيداً .

في هذه المرحلة يمكنك إضافة المكونات الإختيارية التي قمنا بذكرها من قبل  و إضافة الثلج في الخلاط الكهربائي.

صب المشروب في زجاجة و التزيين أعلي بالكريمة المخفوقة ، و التمتع بتناولها الأن .

بالهنا و الشفاء

أمور سوف تحتاج إليها :

  • كوب .
  • خلاط كهربائي .

لكل محبي النوتيلا إليكم حقائق قد لا يعرفها عشاق النوتيلا :

يزداد عشاق النوتيلا  منذ أن بدأت في الظهور في جميع أنحاء العالم  وفي عام 2013 إمتلاءت عناوين الصحف الألمانية عن كريمة شيكولاتة البندق . وان هناك أحد اللصوص قاموا بسرقة شاحنة بها نوتيلا تقدر 20،000 ألف يورو كانت هذه الشاحنة تقف في محطة خدمة خارج العاصمة الإيطالية روما . و أثبتت الإحصائيات بأن المدارس الألمانية تنفق 6000 دولار أسبوعياً علي النوتيلا للطلاب. وهذه هي بعض الأمور التي لا تعرفها عن هذه الوجبة الخفيفة فائقة الإدمان عند الجميع .

يرجع إدمان النوتيلا إلي عهد نابليون و هتلر :

في عام 1806 م حاول نابليون إنهاك التجارية البريطانية كوسيلة لكسب الحرب النابليونية ( و هي السيطرة علي العالم ) .و كان نتيجة الحصار القاري كمية هائلة من الشيكولاتة و قد بدأت هذه الشيكولاتة في الظهور في مدينة تورنيو و هي عبارة عن كريمة شيكولاتة البندق الرائعة و أطلق عليها ” gianduia ”

و بعد أكثر من قرن أصحبت هذه الشيكولاتة نادرة و باهظة الثمن و ذلك يرجع إلي الترشيد في أوربا في الحرب العالمية الثانية . وقد تحول إسم صانع الحلويات الإيطالي بييترو فيريرو إلي عاشق الشيكولاتة وذلك لأنه أول من وصل إلي وصفة عمل Gianduja و التي أطلق عليها نوتيلا في عام 1964 م .

النوتيلا هي وجبة إفطار الأبطال :

وفقاً لتقارير موسوعة جينيس العالمية ، كان في ألمانيا الذكري الأربعين لإفطار النوتيلا في ألمانيا في عام 2005 و تجمع به ما يقرب من 27854 شخص للإستمتاع بتناول وجبة تتكون من النوتيلا فقط .

يزداد معدل شرؤها بإستمرار :

يتم بيع البرطمان الواحد من نوتيلا كل 2.5 ثانية في جميع أنحاء العالم .و ذلك وفقاً لما ذكره مكتب الإحصائيات في الولايات المتحدة في حين أنه يتم ولادة شخص واحد كل 8 ثواني .

ينتشر بيع النوتيلا في جميع الدول :

يتم بيع النوتيلا في 75 بلد و يزاد معدل بيعها بإستمرار في هذه الدول .

النوتيلا علي الفيس بوك :

بدأ ظهور و إنتشار النوتيلا علي الفيس بوك في عام 2009 و قد وصل عدد المعجبين بالصفحة إلي 2 مليون شخص و جاء بعدها صفحة محبي باراك أوباما و كوكاكولا و شكلت إحصائيات عالية الان وصلت إلي 28 مليون  معجب .