أنا زوجي يغير جدا وأنا زوجتي تغير جدا أهم النصائح لعلاج الغيرة بين الزوجين

الغيرة بين الزوجين

من من النساء لا ترغب في أن تبقي المرأة الوحيدة في حياة زوجها ؟ الكثير من النساء لديهم هوس المرأة الأخري حتي لو كانت ماضياً في حياة زوجها . حينها تصبح الغيرة كابوس مزعج في حياة الزوج و الزوجة . و الذي ربما يتحول فيما بعد إلي داء خطير وهو مرض الشك . و قد يصبح فيما بعد رغبة في التملك ، وقتها لابد من علاج هذه المشكلة . من المعروف أن جميع النساء بطبيعتهن غيورات و خاصة عندما يرتبط الأمر بالحب . و لكن يجب أن نفرق بين الغيرة في الحب و الغيرة المرضية و التي قد تؤدي إلي العديد من المشكلات الكبري . و قبل معالجة الأسباب التي تؤدي إلي الغيرة و بعض النصائح لعلاجها . يجب أن نعرف أولاً أن الزواج ليس عقد إحتكار أو تملك بل هو الشعور بالأمان مع شريك الحياة و أن هناك حب متبادل بين الطرفين و إحترام و الثقة و هذه هي أسمي المشاعر التي يمكننا أن نعمل نشعر بها الشريك .

الغيرة بين الزوجين

الغيرة بين الزوجين

 الغيرة بين الزوجين

أسباب الغيرة بين الزوجين :

الخيانة السابقة :

ففي بعض الأحيان قد يحكي الرجل إلي زوجته عن علاقته بإمرأة أخري سابقاً . و يبدأ في سرد مغامرتهما معاً . و هذا بالتأكيد غير صحيح بين الزوجين ، لأنه قد يجرح مشاعرها .

Advertisements

محاولة لفت النظر :

عند محاولة أحد الطرفين لفت أنظار الشريك و الأخرين حول ماضيه سابقاً و علاقاته الماضية .  و التي غالباً ما تكون نابعة من شعور نرجسي يتطلب علاج نفسي .

الإنشعال :

قد يكون الإنشعال عن الحبيب بداعي العمل إلي خلق مشاعر الغيرة ، و هنا يتطلب علي الشريكين التفرقة بين الإنشغال عن قصد و الإنشغال لسبب هام أو بداعي العمل و إلتماس العذر للطرف الأخر ، لأن هناك أولويات في الحياة قد تدفع زوجك للإنشغال عنك لوقت بسيط بسبب عمله .

التواصل مع الحبيب السابق :

التواصل مع الحبيب السابق هو ما قد يثير جنون الزوجة  ، فبعض الأشخاص يبقون علي تواصل و صداقة  قوية بأحبائهم السابقين  و هذا لا يتقبله الكثير .

نصائح و حلول  لعلاج مشكلة الغيرة بين الزوجين :

بالنسبة للأزواج :

يجب أن يهتم الرجل بالمرأة دائماً و أن يشاركها كل إهتماماتها، و أن يجد بينهما هوايات مشتركة ، و هذا سيكون له أثر فعال في توطيد العلاقة و الثقة بينهم .

أن يحكي لها عن كل ما يدور خارج البيت ما دام ذلك لن يؤثر و لن يضر بالعمل و أسراره . و بهذا فإن المصراحة هي أساس أي علاقة زوجية ناجحة .

حاول أن تفهم ما يدور برأسها، و أن تتحدث في الأمر و أن توضح  لها وجهة نظرك .لأن العديد من النساء الغموض يسبب لهم العديد من الأفكار الخطأة .

و من الإقتراحات الفريدة أن تدعوها إلي عشاء رومانسي  و أن تقدم لها هدية مميزة مفاجأة لها ، فهذا يجذب إنتباه المرأة .

بالنسبة للزوجات :

إنتبهي بعدم الخلط بين العمل و الترفيه فمن الطبيعي أن يحاط زوجك بفتيات في العمل و من الممكن أن يكونوا علي درجة عالية من الجمال ، فلا داعي للشعور بالغيرة ، بل كوني قريبة من زوجك ، و إبدأي في مصادقته  ليظل صريحاً و قريباً منك دائماً .

حاولي  ترك جزء من الحرية  و من الخصوصية له طالما كان في حدود الدين و الأخلاق و عادات المجتمع .

من الرائع أن تستمعي إليه و ألا تنشغلي عنه  و حاولي أن تكوني أكثر حضوراً و ذلك إذا كنتم في سهرة أو مع الأصدقاء .

 

Advertisements