علاج تورم الاصابع أصبح أسهل مع ١٠ وصفات منزلية فعالة

علاج تورم الاصابع

بعض الناس تعاني من مشكلة تورم الأصابع في كل الاوقات و البعض الاخر يعاني منها تحديدا في فصل الشتاء فنجد الكثير منهم لا يفضلوا فصل الشتاء ، لأنهم قد يعانوا من تورم الأصابع و بالتالي لا يروق لهم شهر الشتاء البارد .يحدث تورم الأصابع عندما تلتهب الأوعية الدموية الصغيرة  بشكل مؤلم عند التعرض لدرجة حرارة باردة لفترة طويلة . ومن أعراضه الحكة و ظهور تقرحات علي أطراف الأصابع مثل أصابع القدم أو أطراف الأذنين و الأنف و تهدأ هذه الأعراض في غضون أسابيع من العلاج . و إذا تركت بدون علاج تسبب عدوي حادة .

علاج تورم الاصابع

علاج تورم الاصابع

 

علاج تورم الاصابع

وهنا نعرض 10 علاجات منزلية تخفف من أعراض تورم الأصابع

البصل :

البصل له تأثير فعال في علاج تورم الأصابع . و يمكنك عصر عدد قليل من البصل و هرسه جيداً حتي يصبح مثل العصير . يمكنك أيضأ أن تضرب البصل في الخلاط بدلاً من ذلك مع إضافة بضع من ملاعق الماء وتصفية لب البصل للحصول علي العصير صافي . ثم قم بمسح المنطقة المصابة و بالتالي يمكنك من الحصول علي علاج فوري .

مسحوق الفلفل الأحمر :

بالرغم من أنه يبدو من غير المحتمل أن تعالج الإلتهابات بالتوابل الحارة .  وفي الحقيقة فإن الفلفل الأحمر يزيد من تدفق الدم و يخفف التورم . و هذه أعراض تورم الأصابع . و مع ذلك إذا كان هناك تمزق في البشرة لا تضع الفلفل الأحمر حتي لا يتأذي .

البطاطس :

يمكنك إستخدام البطاطس كعلاج لتورم الأصابع . قم بتقطيع البطاطس إلي نصفين و فركها بالقليل من الملح و وضع الخليط علي المنطقة المصابة . و يمكنك أيضاً عصر البطاطس و تطبيقها علي المنطقة المتضررة

اللفت :

يعد اللفت هو أفضل علاج لتخفيف تورم الأصابع . قم بتقطيع اللفت و ووضعه في وعاء كبير من الماء المغلي و تركه حتي يبرد قليلاً .ثم مسح الجلد المتضرر بهذه الماء أو يمكنك فرك اللفت المفروم الطازج علي المنطقة المصابة .

الليمون :

من السهل جداً إستخدام الليمون في علاج تورم الأصابع .  فهو سهل الإستخدام ، قم بوضع الليمون علي المنطقة المصابة  و لكن لا تكثر من الكمية حتي لا تتألم .

بياض البيض :

يساعد بياض البيض في تخفيف أعراض تورم الأصابع .قم بأخذ القليل من بياض البيض و التقليب مع القليل من الدقيق و العسل و الجلسرين حتي يصبح المزيج متماسك و سميك ثم وضعه علي المنطقة المصابة .

الزيت العشبي :

الزيوت العطرية المختلفة التي يتم الحصول عليها من الأعشاب و الزهور تساعد في تخفيف أعراض تورم الأصابع . وفزيت النعناع جيد في إعطاء الإحساس بترطيب المنطقة المتضررة و يمكنك تدليك المنطقة المصابة بالروزماري.

حبوب الفلفل الأسود :

يمكنك قلي ما يقرب من 50 جرام  من حبوب الفلفل الأسود في زيت السمسم و تركه حتي تبرد و تدليك الجلد بها و تجنب إستخدام هذا العلاج عند حدوث تشققات في الجلد .

جذور الفجل :

هذه طريقة قديمة لعلاج تورم الأصابع كل ما عليك هو ربط حزمة من الفجل في المنطقة المصابة و الإنتظار لبضع ساعات .

النظام الغذائي :

بالطبع أن هناك العديد من الوجبات التي تتناولها تؤثر علي الإلتهابات  . و هناك أطعمة مفيدة جداً مثل الأطعمة التي تحتوي علي فيتامين أ و ج و الأغذية التي تحتوي علي هذه العناصر هي السبانخ و صفار البيض و بذور السمسم و اللوز . و بصرف النظر عن كل هذه العلاجات يمكنك شراء علاج لتخفيف الحكة و الألم .