كيف تعتني بالبشرة الجافة نصائح لعلاج جفاف البشرة والتعامل معه

كيف تعتني بالبشرة الجافة إذا كنت تعاني من البشرة الجافة ، يجب علي أن تتعرف علي كل  الفيتامينات و المعادن و عادات الأكل الصحية  التي تفيد البشرة الجافة . و البحث عن الطرق الصحية لعلاج البشرة الجافة .  و من المهم فهم فوائد الفيتامينات و المعادن  و الأطعمة حتي تتخذ القرار الصح عند شراء الأطعمة من السوق . وهنا نقدم على موقع ثقف نفسك نصائح لمنع جفاف البشرة .

كيف تعتني بالبشرة الجافة

كيف تعتني بالبشرة الجافة

1. عندما توجد داخل السوبر ماركت وتبحث عن أطعمة تعالج البشرة الجافة  ، قم بالتوجه مباشرة إلي قسم الخضار لشراء الخضار الورقية و الجزر و الطماطم و الخيار، ثم الإنتقال إلي قسم البروتين ، يفضل شراء البيض و الأسماك الزيتية . هذه المكونات تساعد في عمل وصفات طبيعية لعلاج البشرة الجافة  ولكن لماذا يفضل إستخدام هذه الأطعمة . السبب وراء ذلك هو أن كل هذه المكونات غنية بفيتامين أ  و هو من أحد العناصر المسئولة عن تجديد أنسجة البشرة . و دائماً ما تحتاج البشرة إلي فيتامين أ .

تحتوي هذه الأطعمة مثل البيض و السمك و السبانخ علي فيتامين ب وهو عنصر أساسي لتكوين خلايا البشرة و الأظافر و الشعر .وعادة ما يستخدم الجميع بياض البيض في أقنعة تقشير الوجه . تناول الكثير من المياه .  من المعروف أن تناول الكثير من المياه يساعد في علاج البشرة الجافة . لأنه يساعد في بقاء البشرة رطبة و أن تبدو رائعة و زيادة الشعور الإيجابي .

يفضل إستعمال الخلطات المنزلية للتعامل مع البشرة الجافة : 

قناع القرع و العسل لعلاج البشرة الجافة :

Advertisements
  • 1 معلقة كبيرة من القرع المهروس
  • 1 معلقة كبيرة من العسل
  • 1/4 معلقة من القشدة المخفوقة
  • 1/2 معلقة من السكر البني

خلط كل هذه المكونات معاً ثم وضعهم علي الوجه لمدة 15 دقيقة و غسل الوجه بالماء الدافئ .

هذا القناع لا يناسب البشرة الجافة فقط بل يناسب جميع أنواع البشرة الأخري . و المكونات بسيطة للغاية . لذلك نحن ننصح دائماً بشراء المواد الغذائية اللازمة لعلاجات البشرة .

2. يمكنك أيضاً تجربة الأمصال المضادة للشيخوخة و التي تحتوي علي نسبة عالية من الدهون الاساسية و تعمل علي ترطيب خلايا البشرة .

3. هذه الأمصال مفيدة بشكل خاص للبشرة الجافة ، حيث أنها تعمل علي ليونة الجلد و يبدو أصغر سناً .

4. يمكنك عمل الأمصال الطبيعية بإستخدام زيت اللوز و زيت الجزر و ثمرة البرتقال و  اللافندر فكلها عناصر أساسية تعمل علي تغذية البشرة و تحفز من إنتاج الخلايا الجديدة .

5. و تعمل الزيوت الغنية بقتامين ج كمضادات للاكسدة و تحمي البشرة ضد أمراض الشيخوخة المبكرة .

هناك العديد من الخلطات الطبيعية التي تناسب كل نوع من البشرة ، بمجرد التعرف علي مكوناته قم بإستخدامه فجميعها عناصر صحية و لا تضر بالبشرة  وغير مكلفة مادياً .

 

Advertisements