خلطات طبيعية لتفتيح الرقبة الخلطات الأقوي لتفتيح الرقبة

خلطات طبيعية لتفتيح الرقبة

 

عندما تلاحظي إختلاف لون الرقبة عن الوجه و تجدي أن الرقبة داكنة للغاية ، تحتاجي إلي بذل المزيد للتخلص من ذلك . و يمكنك الحصول علي رقبة بيضاء و مقارناتها بتألق وجهك نقدم لك على موقع ثقف نفسك خلطات طبيعية لتفتيح الرقبة

خلطات طبيعية لتفتيح الرقبة

خلطات طبيعية لتفتيح الرقبة

الروتين اليومي للعناية بالرقبة الداكنة :

من الضروري جداً تنظيف و تقشير جلد الرقبة . و ذلك لأن إهمال العناية بالرقبة يؤدي إلي رقبة داكنة . لذلك ينصح بإتباع الروتين اليومي المذكر أدناه للعناية بالرقبة :

تدليك الرقبة بالحليب ، لأنه مقشر طبيعي جيد .

يمكنك خلط زيت الزيتون مع السكر و تدليك الرقبة بالخليط جيداً .

Advertisements

أحياناً يتم إستخدام عصير الليمون في تفتيح الرقبة .

و بعد إستخدام التقشير يتم غسلها باالماء و وضع المرطب .

مع الإنتباه بعدم الخروج أبداً في الشمس أثناء وضع عصير الليمون علي البشرة لأنه يؤدي إلي مضاعفة المناطق الداكنة في الرقبة . و عند إتباعك نظام العناية المذكور أعلاه يمكنك رؤية نتائج في غضون أسبوعين و مع ذلك لا تتوقف عن مواصلة التنظيف و ترطيب البشرة

وهذه بعض النصائح لتفتيح الرقبة ضمن خلطات طبيعية لتفتيح الرقبة  :

الليمون لتفتيح المناطق الداكنة في الرقبة :

يعد الليمون من العناصر الشائعة في المطبخ . و له خصائص تفتيح مذهلة و ذلك لأنه يحتوي علي حمض الستريك . يمكنك إستخدام الليمون لتفتيح الرقبة كالأتي :

1 معلقة صغيرة من عصير الليمون .

1 معلقة صغيرة ماء ورد .

الخطوات :

مزج عصير الليمون وماء الورد  معاً و تطبيق هذا الخليط برفق علي الرقبة قبل الذهاب إلي الفراش ليلاً و تركه طوال الليل و حتي صباح اليوم التالي و في الصباح قومي بغسل الرقبة بالماء .

يمكنك تخزين عصير الليمون مع الماء في زجاجة . و خلط كل المكونات معاً و تطبيق كل ما هو مطلوب كل ليلة للتخلص من البشرة الداكنة و القيام بذلك لمدة شهر واحد للرؤية نتائج فعالة .

الشوفان منظف طبيعي لتفتيح الرقبة :

بالإضافة إلي فوائده الصحية العامة فإن الشوفان يساعد في تفتيح الرقبة الداكنة . فهو يساعد علي تنظيف و ترطيب و تقشير الجلد و يمكنك خلط الشوفان مع المكونات الأخري .

خليط الشوفان :

شوفان خشن .

لب الطماطم .

المياه .

مرطب .

مزج الشوفان مع لب الطماطم حتي يشكل عجينة متماسكة .و تطبيق هذا الخليط علي العنق  و تركه لمدة 15 – 20 دقيقة  وفرك الخليط بأصابعك في حركة دائرية يعمل الشوفان الخشن علي التخلص من خلايا الجلد الميتة السوداء ، ثم غسله بالماء و تطبيق المرطب .

يمكنك إستخدام مكونات أخري مع الشوفان :

  • الشوفان و الحليب .
  • الشوفان و العسل .

صودا الخبز لتقشير الرقبة :

تعمل صودا الخبز كالشوفان مقشر جيد للرقبة ، قم بمزج صودا الخبز مع الماء و وضع العجينة علي رقبتك و تركها لمدة 15 دقيقة ثم غسله بالماء .

Advertisements

ترطيب الرقبة بالخيار :

هذه هي طريقة أخري لترطيب الرقبة فهو يجعل بشرتك متألقة  و متوهجة .

سوف تحتاج إلي الأتي : خيار مبشور و تطبيقه علي رقبتك  و ماء ورد و تركه لمدة 15 دقيقة  ثم تدليك الرقبة بالخيار لمدة 10 دقائق . ثم غسله بالماء .

في حالة إستخدام عصير الخيار ، ينصح بإستخدام قطعة من القطن و تركه لمدة  10 – 15 دقيقة  ثم غسله بالماء .

الزبادي ، للتخلص من بقع الشخوخة :

إذا كانت رقبتك تبدو داكنة بسبب بقع الشخوخة ، فإن الزبادي مقشر طبيعي للبشرة . و عند خلط الزبادي مع الليمون فهو يزيد من تأثير التفتيح و يفضل تركه حوالي 15 دقيقة قبل غسله بالماء . وهناك طريقة أخري لإستخدام الزبادي في علاج تفتيح الرقبة و هو خلط الزبادي مع الكركم و تطبيقه علي الرقبة .

و إضافة كريم الحليب إلي الزبادي و تطبيقه لمدة 15 دقيقة . و يمكنك إستخدام أي من هذه الخلطات مرتين أو 3 مرات في الإسبوع . يعمل الزبادي علي شد الجلد و يساعد في تجنب ظهور الخطوط الدقيقة .

عصير البطاطس للتفتيح :

تعد البطاطس علاج منزلي جيد للبشرة . فهي تحتوي علي إنزيمات تساعد علي تفتيح البشرة و التخلص من العيوب . وهناك طرق مختلفة لإستخدام البطاطس في  تفتيح الرقبة .

تقطيع البطاطس إلي شرائح وفركها علي الرقبة لمدة 10 دقائق و القيام بذلك لمدة 2- 3 شهور علي الأقل . و للحصول علي نتائج أسرع يمكن إضافة عصير الليمون . و يمكنك تطبيق البطاطس مبشورة مباشرة أو عمل عصير البطاطس و تطبيقه علي الرقبة .

أقنعة الفواكه للتفتيح :

هذا القناع مصنوع من الفواكه الطازجة مثل الموز و البرتقال و البابايا و الأفاكادو  فهذه الفواكه تعمل بشكل جيد عندما يتعلق الأمر بتفتيح الرقبة . فهي غنية بالفيتامينات و المعادن و الإنزيمات التي تجعل الرقبة تبدو بيضاء .

قناع الموز :

و ذلك بإستخدام موز ناضج و زيت الزيتون .

هرس الموز بالمعلقة للحصول علي عجينة متسقة و إضافة زيت الزيتون و الخلط جيداً و تطبيق هذا القناع علي الرقبة لمدة 15 دقيقة .ثم غسله بالماء .

المصدر 1 ، 2 

Advertisements