فوائد الشوربة في رمضان صديقك القوي في الفطار

فوائد الشوربة في رمضان تعد الشوربة من أهم تقاليد الإفطار الصحي فهي وجبة دافئة و شهية و سهلة الهضم و هي زينة لكل مائدة في الشهر الكريم . و بالرغم من أن هناك أنواع مختلفة من الشوربة إلا أنهم لديهم فوائد صحية . هي ليست مجرد عادة في الإفطار ، ينصح الأطباء بالبدء بها في وجبة الإفطار حيث أنها تعمل علي تعويض الجسم بالسوائل التي خسرها طوال اليوم ، كما أنها تجهز المعدة لتستقبل بقية الوجبة و بالتالي يحافظ علي صحة أداء الجهاز الهضمي . و تعتبرالشوربة أيضاً هي مصدر غني بالفيتامينات الصحية و المعادن و العناصرالغذائية الأخري التي يحتاجها الجسم لتحمل الإستمرار فترة طويلة بدون طعام .

فوائد الشوربة في رمضان

فوائد الشوربة الصحية :

دافئة : عند بدء تناول الطعام بطبق من الشوربة علي وجبة الإفطار يساعد علي تدفئة المعدة و يمنع الإصابة بالمغص .
مصدر غني بالسوائل: تحتوي الشوربة علي نسبة عالية من الماء و التي تعمل علي تغذية خلايا البشرة و الحفاظ علي نضارة البشرة .
وجبة صحية و مغذية : تعد الشوربة وجبة صحية طبيعية تعتمد في الأساس الخضار أو اللحوم أو البقوليات و من المعروف أن طريقة طهي الشوربة وتجهزيها تجلعنا نحتفظ بقيمتها الغذائية ، و بذلك فهي تحتفظ بالفيتامينات و البروتينات و المعادن الموجودة فيها . لها نكهة لذيذة فهي سهلة المضغ للكبارأو المسنين.
غنية بالألياف الصحية مثل شوربة الخضار أو البقوليات والتي تحافظ علي صحة الجهاز الهضمي و تمنع الإصابة بالإمساك أو الإنتفاخ . تعطي إحساس بالشعور بالشبع ، و بالتالي تساعد علي تناول كمية أقل أثناء الإفطار .

أنواع الشوربة الصحية :

شوربة العدس و التي تحتوي علي فيتامين ج .
شوربة الخضار : غنية بالألياف و المعادن والفيتامينات .
شوربة الفراخ و الأرز : غنية بالبروتين و الحديد و النشويات .

ينصح بالتركيز علي شوربة الخضروات ، فهي تعمل علي تزويد الجسم بعدد كبير من الفيتامينات و المعادن التي يحتاجها الجسم . بالإضافة إلي الألياف الضرورية لصحة الجهاز الهضمي . و لا تمد الجسم بالسعرات الحرارية .

Advertisements

ينصح بتحضير الحساء في المنزل و تجنب الشوربة المجففة التي يتم بيعها في الأسواق و ذلك لأنها لا تحتوي علي أي فيتامينات و تحتوي علي كمية كبيرة من الملح و يؤدي للشعور بالعطش الشديد .

و في النهاية ، هي أهم وجبة بعد التمرفي الإفطار نظراً لما تمتلكه من فوائد صحية هامة .

Advertisements