اطعمة تحتوي على اوميغا 3 لاتستغني عنها

اطعمة تحتوي على اوميغا 3 الأحماض الأمينية ( أوميجا 3 ),مواد غذائية ضرورية تساعد فى الحفاظ على صحة الخلايا و أغشيتها. كما تساعد فى تنظيم عملية تخثر الدم, و حماية عضلة القلب. و تقلل أيضا من نسبة الكولستيرول ذو البروتينات الدهنية منخفضة الكثافة فى الدم. لذا فإنه بصفة عامة يقوى القلب و الأوعية الدموية المرتبطة به.

اوميجا ٣

1_الأسماك: الأشخاص المعتادين على تناول الأسماك أقل عرضى للأمراض المرتبطة بالقلب. حيث تحتوى على أوميجا 3 التى تساعد فى رفع مستوى الكوليستيرول الجيد فى الجسم و تحمى عضلة القلب. – لماذا يجب علينا تناول الأسماك دائما

2_المكسرات: علاوة على انها غنية بأوميجا 3 فانها تحتوى على المواد الكيميائية النباتية وحمض ألفا لينولينك المفيدان للقلب. كما أنها مصدر للألياف و المعادن و البروتين ,لذا استخدامها فى الوجبات السريعة فكرة جيدة.

3_الزيوت النباتية و زيت بذر اللفت و زيت الزيتون: مصادر غنية بأوميجا 3, و من المحبذ استخدامها فى الطهى. وهى دهون أحادية غير مشبعة كما أنها تقلل نسبة الكوليستيرول الضار بالجسم لذا فهى مفيدة لعضلة القلب. كما أن زيت الزيتون يحتوى على حمض الأوليك الذى يساعد فى نمو أغشية الخلايا. – فوائد الاوميجا ٣

4_بذور الكتان: سواء فى صورة حبوب او زيوت مكمل غذائى مهم و غنى بأوميجا 3 كما أنها تحتوى على مضادات أكسدة تقى من الاصابة بأنواع معينة من السرطان.

5_بذور اليقطين: يمكن استخدامها كوجبة خفيفة أو فى تزيين الأطباق…وهى اختيار صحى و لذيذ كما أنها مصدر غنى بأوميجا 3. بالحفاظ على تناول تلك الأطعمة الغنية ب ( أوميجا 3 ) ستحافظ على قلبك حيث يمثل دعامة جسمك و أساس وجوده و ستحيا حياة أفضل.

[twitter][/twitter][gplus][/gplus]