طريقة عمل ايس كريم المانجو بالصور

الأيس كريم هو أحد أنواع الحلوي المميزة  في فصل الصيف . وخصوصاً عند إرتفاع درجة الحرارة  فهو يعمل بشكل فعال علي تحسين مزاج الإنسان . لذلك قد يرغب الكثير في تعلم طريقة عمل الأيس كريم المثلج من بين العديد من الحلويات الباردة اللذيذة . هناك إختلاف بسيط بين الأيس كريم التقليدي المعروف للجميع وأيس كريم كولفي . فهو له نفس طعم الأيس كريم التقليدي الدسم ولكن مع إختلاف بسيط ومميز وهو أنه يأخذ وقتاً طويلاُ حتي يذوب ,  لذلك إستطيعت إلتقاط الصورة لكم  دون خوف من ذوبانه بسرعه . إليكم اليوم طريقة عمل ايس كريم المانجو بالصور

طريقة عمل ايس كريم المانجو بالصور

وقد ذكرت موسوعة ويكبيديا ” أنه  علي عكس أنواع الأيس كريم الغربية فإن أيس كريم كولفي لا يتم خفقه , مما أدي إلي أنه حلوي مثلجة متماسكة وصلبة . وعادة ما يعتبر هذا النوع من الحلوي المثلجة المميزة . حيث تستطيع التخلص من القلق عند شراء الأطفال هذا النوع من المثلجات لتناوله في المنزل عندما يكونوا في الخارج . فهو من المنتجات المثلجة المفضل بيعها في فصل الصيف  .

ثقف نفسك22

وقد كانت أول تجربة ليا لعمل أيس كريم كولفي بالفواكه وقد فضلت وضع المانجو فهي الفاكهة المفضلة لدي . وقد دفعني لذلك أني منذ سنوات تناولت أيس كريم مانجو الكولفي المثلج في الخارج مع بعض الأصدقاء . وتساءلت كثيراً إذا كان يمكنني عمل تلك الحلوي في المنزل .  ثم قمت بالبحث عن وصفة بسيطة ورائعة لعمل أيس كريم كولفي المثلج وكانت الوصفة لدلال تارا . وكانت المكونات الأساسية بسيطة جداً . ومن ثم بدأت في تنفيذ الخطوات بمجرد أن جمعت المكونات المطلوبة .

 للأيس كريم كولفي نكهة دسمة تعطي إحساس بالفرح والبهجة وعن تجربة . لذلك قررت عرض تلك الوصفة  الرائعة والبسيطة والتي يمكنك تجربتها من خلال المانجو التي تتوافر في الأسواق .

ثقف نفسك12

الوقت اللازم للتحضير : 15 دقيقة

وقت الطهي : أقل من 15 دقيقة .

المكونات :

–          2 و1/2 كوب من الحليب ( 500 ملليتر )

–          1/4 كوب  حليب جاف .

–          1/2 كوب حليب مسكر.

–          1/2 كوب سكر

–          1 كوب مانجو ألفونسو.

 

 

نصائح :

–          قمت بتجهيز حوالي 4 حبات مانجو الطازجة . وتقطيعها لإخراج اللب منها لإستخدامه .

–          وإذا كنت تستخدم معلبات المانجو الجاهزة . يجب تقليل كمية السكر المضافة لأن المعلبات بالطبع تحتوي علي سكر . وأيضا هذا يعتمد علي نسبة السكر التي ترغب في وضعها  .

 

 

الخطوات :

1-      خلط جميع المكونات معاً معاعدا لب المانجو في مقلاة غير قابلة للاصق  وتقليب جيداُ . وتركه حتي يغلي لمدة 10 دقائق علي نار هادئة حتي يصبح قوامه سميك . ثم تركه حتي يبرد .

ثقف نفسك81

2-      إضافة لب المانجو والخلط جيداً .

ثقف نفسك52

3-      يمكنك وضعه في أي علبة تريدها . ولكن الطريقة المعرفة عند تقديم الأيس كريم هي وضعه في القوالب الخاصه به ,  حيث تعمل علي تشكيل الأيس كريم  بالشكل المناسب .

ثقف نفسك84

4-       صب الأيس كريم في قوالب أيس كريم كولفي الفردية  .

ثقف نفسك75

5-      تركه حتي يتجمدة . وقبل أن يتم تثلجيه قم بوضع عصا الأيس كريم في المنتصف . وتبريده مرة أخري .

ثقف نفسك89

6-      إخراج قوالب الكولفي عن الأيس كريم المجمد . يمكنك القيام بذلك بسهولة جداً وذلك عند وضعها تحت الماء الجاري لبضع ثوان وسحب العصا بلطف ومن ثم تسطيع إخراجه .

ثقف نفسك99

والأن أصبح أيس كريم مانجو  كولفي المثلج جاهر للتقديم . 

ثقف نفسك21

المصدر  21

رابط مختصر للمقال:

1 Comment on طريقة عمل ايس كريم المانجو بالصور

اترك تعليق

لن يتم نشر البريد.


*