بالصور تمارين رياضية لحرق الدهون

بالصور تمارين رياضية لحرق الدهون

الرياضة بشكل عام تريح الإنسان جسديا ونفسيا وتفرغ عنده الطاقة المكبوتة ، والأفضل من ذلك أنها تحسن من شكل الجسم وكلنا نحلم بالجسم المثالي المتناسق الرشيق . أي شخص يتبع حمية ( دايت ) لابد بأنه سيمارس الرياضة لحرق الدهون والدهون المكدسة . إليك بالصور تمارين رياضية لحرق الدهون

نصائح مهمة قبل البدء في عمل التمارين :

– عليك القيام بالتسخين والإحماء قبل البدء في التمارين لفترة لاتقل عن 10 دقائق ، لكي تتفاعل العضلات معك أثناء التمارين ولاتتسبب في تمزق العضلات وايذائها – عليك شرب جرعات بسيطة من المياه أثناء التمارين لأن التعرق الشديد يسبب الجفاف وبالتالي يسبب الدوخة كما يعمل ايضا على ثقل القدرة على تكملة التمارين والتحمل . – اقرا كيف تستخدم الماء لخسارة الوزن – بعد عملية الإحماء قوم بتمارين المط ، لإراحة العضلة وتليينها وبهذا تكون مستعد للتمارين . – عند الإحساس بالدوخة أثناء التمارين توقف لمدة خمس دقائق تم أكمل التمارين . – عند عمل تمارين البطن أو الخصر أو أي تمرين يتطلب منك الإستلقاء على الأرض قوم بعمل زفير واخراج الهواء من رئتيك ….كي لاتسبب ضغط على بطنك وتجهد رئتيك .

– ارتداء حذاء مناسب للتمارين التي تقوم بها . – الحرص على نظافة ملابسك الرياضية وغسلها بعد كل تمرين . – التاكد من نظافة المكان والادوات الي تمارس فيها الرياضة سوا ببيتك او في النادي . – اختيار مكان تكون فية التهوئة جيدة .. وتجنبي عمل الرياضة في مكان مكيف لان الجسد لن يتجاوب ويكون بارد . – تذكر انك اذا لم تعرقي فهذا دليل على انك لم تقومي ب اداء تمارينك بفعالية تحرك بشكل اكبر ..

– كل مرة تقوم فيها بالتمارين نوعي عن المجموعة السابقة حتى لاتشعر بالملل.. – بعد الانتهاء من التمارين انتظر من ساعه الى نصف ساعة قبل اخذ الدش او انتظر الى ان تعود درجة حرارة جسمك طبيعيه .

والأن هيا بنا ننفض عنا رداء الكسل ونتحلي سويا بالنشاط والطاقة والصحة وذلك بإتباع بعض التمارين التي عليك اتباعها لتتخلص من دهون الجسم الزائدة :

1)استخدام كرة الوزن الثقيلة ..

– تمدد على ظهرك بشكل مستقيم .. وارجع ذراعيك للخلف ومط جسمك باتجاة الذراعين ، ثم قوم برفع يديك باتجاه القدم اليسرى .. واحرص ان تكون القدم واليدين في منطقة الوسط.. مع ثبات القدم الاخرى على الارض.. بادل بين الساقين .. كرر .. 20 مرة لكل ساق ..

– ضع الكرة على الارض .. ارفع جسدك الى الاعلى .. وارجع التقطها وارفعها الى الاعلى .. مع الحرص على رفع كعب قدميك عند الرفع ..كرر هذا التمرين  30 مرة .

– امسك الكرة بيديك و اجعلها تدفعك مع قدمك اليمنى الى الجهه اليسار .. بعدها ادفع بقدمك اليمنى الى الخلف ويديك الى الامام .. بادل بين القدمين .. كرر 40 مرة .

– قف مستقيم وضع الكرة امامك بجهه صدرك .. بحركة مقوسة ادفعها الى الامام وخذ خطوة الى الامام نزولآ ،، كرر 20 مرة .

2) بااستخدام الدمبلز ..

– وجه ظهر كفيك الى الخلف ..بحركة مقوسة و بطيئة .. ارفعها الى مستوى صدرك .. كرر 100 مرة .. بحيث تقسمها الى 4 مجموعات .. كل مجموعه 25 مره .

– ثبت يديك الى ذراعيك .. بااستخدام الاثقال ادفعي احدى اليدين إلى الامام بشكل مستقيم .. بادل بين اليدين بشكل سريع .. كرر 100 مرة .

– تمدد على سطح مستقيم .. وثبت قدميك الى الارض .. ارفع ذراعيك الى الاعلى .. بشكل بطيئ .. حركهم الى الخلف .. باتجاة الراس .. ثم عود الى الوضعيه السابقة ..كرر 40 مرة..

– كوضعيه الركوع ،، ادفع صدرك الى الامام واسفل ظهرك و المؤخرة الى الخارج .. ادفع بذراعيك الى الاسفل ،، ثم ارفعهم وافتحهم الى الاعلى .. ببطئ .. كرر هذه الحركة .. 40 مره

3)استخدام وضعيه الاستعداد للقفز ..

– اقفز الى الاعلى مع بسط ذراعيك الى الاعلى.. ثم ارجع  للوضعيه السابقة .. كرر .. 20 مره

– اقفز في مكانك و حاول ان تصل بركبتك اليمين الى مرفقك الايمن واعكس الى القدم الاخرى .. كرر 15 مرة ثم قوم بالنزول الى الاسفل كما في الصورة ..وادفع بجسدك الى الامام .. تعتبر هذه حركة مط

– باعد بين قدميك قدر ماتستطيع ..  واجعلي ركبتيك بالأتجاه الخارجي .. مد ذراعيك الى الاعلى مع رفع مستوى خصرك .. اقفز الى الاعلى كما في الصورة .. وبعدها عود للوضعيه الاولى .. كرر .. 20 مره

– قف على يديك وعلى اصابع قدميك .. اثني قدميك واقفز بجسدك الى الاعلى .. وعند الهبوط عود للوضعيه السابقة .. كرر 10 مرات

– باعد بين قدميك مع ثني الركبتين .. و الانحناء الى الامام .. وتقويس الاكتاف .. قوم برفع اليد اليمنى الى مستوى اعلى من راسك .. وبادل بين اليدين .. كرر 40 مرة .

– اثني قدميك .. احدهما الى الامام والاخرى الى الخلف .. والذراعين الى الامام باتجاة الاسفل ثم اسحبهما الى الخلف مع ثبات استقامه الظهر .. كرر قدر المستطاع .

– طبق الوضعيه.. التي بالصورة .. واسحب قدمك بااتجاة الظهر ..كرر 25 مرة ..لكل قدم..  مع الحفاظ على الاستقامه.

– طبق الوضعيه التي بالصورة .. قف على رؤوس اصابعك ..وادفع بجسمك الى الاعلى ..  كرر قدر استطاعتك.

– قف على رؤوس اصابع قدميك و يديك .. وقوس ظهرك ..اسحب ركبتك باتجاة الراس ببطئ وبادل بين الساقين .. كرر 40 مرة ..

– قف على قدميك و يديك .. ارفع مؤخرتك الى اعلى مستوى تستطيع الوصول الية .. ارفع قدمك اليمنى بااستقامه الى الاعلى .. بادل بين الساقين ..كرر 12 مرة.