10 مفاهيم خاطئة عن الجمال

 

جميعنا يهتم بالجمال والنضارة ونجرى وراءه كثيرا ، ولكن قد تكون هناك كثير من المفاهيم الخاطئة عن الجمال ، قد آمنا بها فى الصغر وصدقناها ولكن حان الوقت لتغيير هذه المفاهيم وتصويبها ، نحن على موقع ثقف نفسك جمعنا لك 10 من هذه المفاهيم الخاطئة عن الجمال :

1624174_10151949501367513_549526308_n

1. حلاقة الشعر تجعله ينمو أكثر وبغزارة :

الحلاقة لا تجعل الشعر ينمو بغزارة ولكن حينما تحلق الشعر وينمو وهو قصير يبدو لك كأنه أكثر سمكا ولكن فى الحقيقة لاتضيف الحلاقة للشعر غزارة أو نموا .

2. تكرار وضع فرشاة الماسكرا فى الأنبوب يجعلها أفضل :

Advertisements

تظن أنه بتكرار خفض ووضع الماسكرا فى الأنبوب أنها بذلك ستكون أفضل ، ولكن هذا غير صحيح لأن تكرار ضخ الفرشاة فى الأنبوب يجعل الهواء يدخل للأنبوب مما يجعلها تجف سريعا ويساعد فى نمو البكتريا بها .

3. إذا كنت تستخدم أدوات كى الشعر الحرارية لمرة واحدة لاتحتاج لواقى من الحرارة :

هناك اعتقاد خاطئ يقول أنك لست بحاجة لواقى من الحرارة إذا كنت لاتستخدم الأدوات الحرارية لأكثر من مرة ، وهذا غير صحيح فأنت فى كل مرة عليك أن تستخدم واقى من الحرارة لكى لايتعرض شعرك لأضرار الحرارة .

4. ليس هناك وسيلة لمنع اصفرار الأظافر:

في حين أننا نعلم أن طلاء الأظافر باستمرار يمكن أن يؤدي في نهاية المطاف إلى صبغ الأظافر بالصفار ،إلا أن هناك علاجات نافعه فى ذلك ، فاستخدام طبقة رقيقة جدا من مقوى الأظافر قبل وضع الطلاء من شأنها أن تحمى الأظافر من الإصفرار ، كذلك فإن استخدام صودا الخبزيعد سلاح سرى لجلب الحياة لأظافرك .

5. إذا كسر المكياج لايمكن إصلاحه :

هل كسر منك يوما قلم روج ، أو علبة بودر وحزنتى عليها ؟ وفكرتى أنه لايمكن إصلاحها ؟، لقد كنتى خاطئة تماما يمكنك الآن إصلاح كل ذلك عن طريق وضع القليل من الكحول ومزجه برفق ثم اتركيه ليجف تماما وسيعود كما كان .

الجمال . ثقف نفسك 1

6. وضع المكياج كل يوم هو سيئ لبشرتك:
في حين أن وضع الكثير جدا  من المكياج يمكن أن يكون مرهق لبشرة  وجهك،  ولكن ليس وضع المكياج فى حد ذاته يوميا هو مايضر بشرتك ، ولكن عدم غسل الوجه جيدا من مستحضرات التجميل المختلفة ، يمكنك أن تمنحى بشرتك يوما واحد فقط فى الأسبوع دون مكياج هذا أفضل.
7. تغيير الشامبو الخاص بك لأنه أصاب شعرك بالجفاف :
إذا كنتى تستخدمين شامبو معين لفترة طويلة ثم وجدتى أن شعرك أصبح جافا ، فليست المشكلة فى نوع الشامبو وإنما المشكلة الحقيقية فى أنك تكثرى من استخدامة والصواب أن تستخدمى الشامبو لمرة واحدة فقط أسبوعيا .
8. يمكن القضاء على الأطراف المتكسرة بمنتجات الشعر:
كنا نظن أنه يمكننا القضاء على أطراف الشعر المتكسرة ببعض منجات العناية بالشعر ، إلا أن هذا غير صحيح فلا يمكن القضاء على نهايات الشعر التالف إلا بقصها .
9. يمكن تقليم  أظافرك في أي اتجاه:
الحقيقة أنه عليك أن تقصى أظافرك فى اتجاه واحد لأن تقليمها فى أكثر من اتجاه يجعلها تتكسر ، ويجب تقليمها فى اتجاه واحد حتى تنعم بطول ونمو أفضل .
10. ليس هناك طريقة لتجنب ظهور  أحمر الشفاه على أسنانك:
هذا غير صحيح يمكنك تجنب تلوث أسنانك بأحمر الشفاة عن طريق ، جعل شكل فمك على هيئة  O”وأنت تضع أحمر الشفاه فهذا من شأنه ألا يصيب أسنانك بأى لون .
[twitter][/twitter][gplus][/gplus]
[source]1 [/source]

Advertisements