بالصور كيف تتعرفي على علامات الحمل المبكرة قبل الدورة

كيف تتعرفي على علامات الحمل المبكرة

إذا كنت حديثة الزواج ولم تتعرضي قبل ذلك للحمل وتريدي أن تتعرفي على العلامات المبكرة للحمل قبل إجراء اختبار الحمل . فسوف نقدم لك من خلال هذا الموضوع مجموعة من أهم العلامات والأعراض التي تنبأ بحدوث الحمل

710

1-     التعب والإرهاق الشديد:

الحمل

وهذا يرجع إلى زيادة في مستوى الهرمونات، ومعظم النساء تبدأ في الشعور بالتعب الشديد وتعد هذه واحدة من علامات الحمل الأولى الأكثر حدوثا

2-     ضيق التنفس:

الحمل

Advertisements

إن الجنين الذي يتكون داخلك يحتاج إلى إمداد أكسجيني ولذلك فإن من علامات الحمل هو الشعور بضيق في التنفس حيث أن الجنين يأخذ من الأكسجين الداخل إلى جسمك.

3-     الإصابة بالدوار أو الإغماء:

الحمل

قد تشعري بدوار وبعض الأحيان بالغثيان والإغماء نتيجة انخفاض مستوى السكر في الدم أو انخفاض ضغط الدم في أيام الحمل الأولى.

4-     تورم وآلام الثدي والحلمتين:

الحمل

حيث أن الحمل في أيامه الأولى يسبب ألم وتورم للثدي والحلمتين، خصوصا لدى السيدات ذات الجسم الحساس.

5-     علامات التقلص والانتفاخ:

الحمل

فأيام الحمل الأولى تشبه الفترة التي تسبق نزول الدورة الشهرية، إذاً فشعورك بهذا يحمل معنى من اثنين إما وجود حمل أو أنه وقت حدوث الدورة الشهرية.

6-     الصداع:

الحمل

الكثير من السيدات يشعرن بالصداع ووجع الرأس نتيجة تغير الهرمونات في الجسم خلال فترة الحمل الأولى، وهو من أكثر أعراض الحمل شيوعا.

7-     وجع الظهر:

الحمل

إذا كنتِ لا تعانين من آلام الظهر وكان هذا شيئ جديد بالنسبة لك فهذا يعتبر أحد علامات الحمل، ويعني أن عضلات ظهرك تتمدد كي تناسب وضع الحمل الجديد.

8-     الدم المهبلي:

الحمل

في بداية أيام الحمل ينزل بعض الدم المهبلي الخفيف نتيجة التصاق البويضة المخصبة في بطانة الرحم مما يؤدي إلى نزول الدم الخفيف، فبعض النساء يعتقدن أن هذا الدم هو بداية الدورة الشهرية ولكنه يكون بداية الحمل.

9-     التغير المفاجئ للمزاج:

الحمل

إذا كنتِ حقا حامل فإن هذا يتسبب في تغير في إفراز الهرمونات في الجسم، مما يجعلك تتحولين من حالة مزاجية إلى أخرى حيث يمكن أن تبكين دون سبب أو تكوني سعيدة وهكذا تقلب مستمر في المزاج.

10-  القيء والغثيان:

الحمل

إن أعراض الحمل المتمثلة في القيء والغثيان تظهر بعد أول شهر من الحمل

11-   زيادة عدد مرات التبول عن الطبيعي:

الحمل

فإن هذا ينبأ بوجود الحمل وزيادة عدد مرات التبول يكون نتيجة زيادة السوائل في الجسم والدم ويزداد الأمر مع تقدم الحمل نتيجة الضغط على المثانة.

12-   موعد الدورة الشهرية:

الحمل

Advertisements

إذا كانت الدورة الشهرية تأتي إليكِ بانتظام وفي وقت محدد ومر موعدها دون أن تأتي فإن هذه تعتبر علامة قوية على حدوث الحمل قبل أن تحدث لك أي علامات أو أعراض أخرى.

13-   الرغبة الشديدة في الطعام (الوحم):

الحمل

فإذا شعرت بأنك تريدي أن تأكلي طعام لم تأكليه من قبل أو طعام غريب فإن هذا يعتبر كذلك أحد علامات الحمل.

14-   الحساسية تجاه بعض الروائح:

الحمل

فإذا شعرت بالحساسية تجاه بعض الروائح كان رد فعلك تجاهها طبيعي قبل ذلك فإن هذا يعتبر إحدى علامات الحمل ويرجع البعض ذلك إلى زيادة نسبة مستوى هرمون الاستروجين في الدم.

15-  درجة حرارة الجسم:

الحمل

إذا كانت درجة حرارة الجسم مرتفعه عن المعدل الطبيعي  لها في هذا الوقت من الشهر فإنها قد تكون علامة من علامات الحمل.

16-   اختبار الحمل:

الحمل

إن اختبار الحمل لا يثبت وجود الحمل قبل موعد الدورة الشهرية ولذلك إذا شعرت بأعراض الحمل وأعطاكي الاختبار نتيجة سلبية انتظري أيام قليلة ثم قومي بتجربته مرة أخرى

فهذه الأعراض والعلامات هي الأكثر شيوعا وحدوثا لدى السيدات في بداية الحمل وتستطيعي من خلالها أن تحددي ما إذا كنتِ حقا حامل أم لا حتى تقومي بالعناية الصحية التي تحتاج إليها أي حامل والتي سوف يرشدك طبيبك الخاص إليها.

[twitter][/twitter][gplus][/gplus]

 [source]1 , 2 [/source]

Advertisements