إعادة هيكلة الحرم الجامعي لجامعة مانيتوبا بواسطة فريق IAD

إعادة هيكلة الحرم الجامعي لجامعة مانيتوبا بواسطة فريق IAD

لقد تم اختيار فريق IAD الهندسي المعماري من ضمن الأربعة فرق الفائزة في المسابقة الدولية لإعادة هيكلة وتوسيع الحرم الجامعي لجامعة مانيتوبا بكندا.

جامعة مانيتوبا- ثقف نفسك 1

في ديسمبر عام 2012 دعت جامعة مانيتوبا إلى مسابقة دولية مفتوحة من أجل ابتكار شكل جديد للحرم الجامعي، ولقد شارك في هذه المسابقة 45 فريق من 17 دولة مختلفة تم الحكم بينهم على مرحلتين منفصلتين واستغرق ذلك ما يقرب من عام.

جامعة مانيتوبا- ثقف نفسك 2

وبعد التقييم على مرحلتين تم اختيار أربعة فرق هم:

  •       جانيت روزنبرغ (تورونتو) + Cibinel Architects Ltd (وينيبيغ) + شركة لاندمارك تخطيط وتصميم (وينيبيغ) + شركة ARUP Canada (تورونتو)
  •        بيركنز + ويل (فانكوفر) + 1X1 Architecture (وينيبيغ) + PFS (فانكوفر)
  •      (تورونتو) + Cohlmeyer Architecture Limited (وينيبيغ) + Integral Group (تورونتو) + BA المجموعة (تورونتو) DTAH
  •         IAD | SA (مدريد + باريس) + Bomainpasa (مدريد) + PGI GRUP (مدريد).

 

Advertisements

وكان الهدف من هذه المسابقة الدولية لجامعة مانيتوبا والتي دعمتها شركة ” Manitoba Hydro” المتخصصة في مجال الطاقة الكهرومائية هو اقتراح رؤية وشكل جديد للحرم الجامعي من خلال مخطط مميز يجمع بين الجودة والجمال والتميز والبيئة المناسبة والراحة والتي سوف تجعل الحرم الجامعي متسع نموذجي من حيث الابتكار والمكاسب البيئية والتنوع والتكامل على مستوى العالم.

كما تم دمج بعض العناصر المتخصصة في الأعمال التجارية والمرافق مع الحرم الجامعي وتم كذلك تزويده بمراكز لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

ويعتبر IAD هو الفريق المعماري الأوروبي الوحيد جنبا إلى جنب مع الثلاثة فرق الأخرى الكندية، ويجب على تلك الفرق الأربعة أن يتعاونوا فيما بينهم في التفكير لوضع المخطط الرئيسي لشكل الحرم الجامعي الجديد وخطة العمل للتوافق مع الجدول الزمني للبدء في تنفيذ مشروع إعادة الهيكلة المقرر له أن يبدأ أولى خطواته مع مطلع عام 2014.

جامعة مانيتوبا- ثقف نفسك 3 جامعة مانيتوبا- ثقف نفسك 5

[twitter][/twitter][gplus][/gplus]

[source]1 , 2 [/source]

Advertisements