ألعاب الذاكرة

هل نظرت من أي وقت مضى لرقم هاتف وكرر ذلك مرارا وتكرارا لنفسك حتى يمكنك طلبه بشكل صحيح؟ هذا يعتمد على طريقة عمل الذاكرة الخاص بك، ولكن انتظر لحظات فقط بعد طلب رقم الهاتف،فمن الممكن أن تكون قد نسيت الرقم، وذلك لأن رقم الهاتف لم يكن محفوظا فى الذاكرة طويلة المدى الخاصة بك.

10168506_707551842616758_1954794179_n

تذكر الأشياء لفترة أطول من الوقت، يجب أن تقوم بتوصيل المعلومات الجديدة مع المعلومات التي لديك بالفعل، أن الذاكرة طويلة المدى، والذي تخزن مزيد من المعلومات و، لفترة أطول من الوقت.

هناك، بالطبع، العديد من التقنيات ‘الجادة’ لتحسين الذاكرة الخاصة بك. ولكن هل يمكن أن يكون أيضا قليلا من المرح مع تطوير تحسين الذاكرة” مع ألعاب الذاكرة. يقدم هذا المقال عدة مباريات لتجريب الذاكرة الخاصة بك، بشكل فردي أو ضمن فريق.

رواية القصص

Advertisements

طريقة واحدة لتذكر المعلومات التي تحتاجها إلى الذاكرة طويلة المدى هو أن تخترع قصة أن “تربط البنود أو الحقائق الذى عليك ان تتذكرها، مما يجعلها أسهل للتذكر. والفكرة هنا هي أنه من الأسهل أن نتذكر مزيد من المعلومات عند حقيقة واحدة أو عنصر يربط إلى آخر.

في حين تشكل القصة، وخلق صورة ذهنية قوية لما يحدث. وهذا يساعد على ربط البيانات إلى صورة وترسيخ أفضل في الذاكرة على المدى الطويل الخاص بك.

للحصول على مثال، وقراءة مقالتنا حول رواية القصص.

انها متعة لممارسة استخدام هذه التقنية في مجموعة من الممارسات، من خلال وضع 20 أو أكثر من الكائنات على الطاولة ومحاولة تذكرها. كل عضو من الفريق له دوره في إضافة اشياء اخرى الى هذه القصة.

إذا كانت الأشياء الثلاثة الأولى هي تفاحة، مفتاح وهاتف محمول، وهنا كيف يمكن أن تبدأ القصة:

الشخص 1: في البستان، والتفاح قد حان سقوطه من الاشجار.
شخص 2: ولكن باب البستان مغلق ويوجد المفتاح مع شخص يدعى جون.
شخص 3: اجراء مكالمة الى جون لمعرفة اذا كان بأمكانة المساعدة

قد تم تضمين كافة الكائنات في القصة، عليك اخراج كل من فى الغرفة. ومعرفة هل يمكنك ان تتذكر جميع بنود القصة. الآن تروي القصة مرة أخرى للمجموعة، فإن المجموعة تكون قادرة على تذكر القصة كلها وذلك أذكر كافة العناصر الموجوده بالقصة.

مطابقة البطاقات المزدوجة

Pexeso أو أزواج ببساطة، هي لعبة فيها كل من بطاقات الصور وجها لأسفل في 6 من 6 مربع. والهدف من اللعبة هو لتسليم أزواج من بطاقات مطابقة. يمكن أن تقوم مع اثنين من اللاعبين التركيز أو على أنها لعبة سوليتير التوقيت. هذه اللعبة هي لعبة تعليمية جيدة خاصة بالنسبة للأطفال، على الرغم من البالغين قد تجد أنه من تحدي وتحفيز كذلك.

بدوره يختار كل لاعب ورقتين تتعرض الصور أو الأرقام. إذا كانت هي نفسها، لاعب يفوز الحالي نقطة ويلعب مرة أخرى. إذا كانت ليست هي نفسها، يتم إرجاع بطاقات لمواجهة ولعب تمريرات لاعب آخر. تنتهي اللعبة عندما تم العثور على زوج آخر. الفائز هو الشخص مع معظم أزواج، وهناك قد يكون التعادل

تشمل واحدة أو اثنين من اللاعبين وتعيين لاستخدام البلاط؛. أرقام أو الحيوانات .

ذكاء . ثقف نفسك 33

بانوراما الألغاز

لعبة أخرى ممتعة وغير مكلفة تعطي التركيز والذاكرة دفعة طيبة وهى قديمة لعبة مكعبات . اللعب “الخفية” دون إشارة إلى الصورة في المربع ! أولا، النظر في صورة جيدا. أعطي نفسك دقائق قليلة على حفظها إلى الذاكرة. ثم تخلط بين أجزاء لعبة مكعبات . الآن العمل على إعادته إلى معا دون النظر إلى الصورة من جديد لغز حتى الانتهاء).

مسابقات التوافه

وهناك طريقة رائعة لتحسين الذاكرة جيدا كيفية استدعاء معلومة هو للعب مسابقات التوافه. يمكن أن يكون أي شيء التوافه الأفلام، والتاريخ، وحتى عن عملك محددة.

بينما يمكنك بسهولة شراء التوافه مباريات مسابقة المجلس والكتب، يمكنك أيضا يشكلون الأسئلة الخاصة بك عندما كنت تلعب في المجموعة.

كل شخص يقدم قائمة من الأسئلة (والإجابات!) ثم إلى “مسابقة الماجستير يأخذ الأسئلة من قائمة كل شخص بدوره.

عندما تلعب مع مجموعة جديدة من الأسئلة التافهة، كنت تعتمد على استدعاء الخاص من المعرفة والخبرة للعثور على إجابات مسبق. اذا كنت تلعب مع نفس الأسئلة في غضون بضعة أيام أو أسابيع في وقت لاحق، وسوف تعتمد أيضا على الذاكرة لممارسة اللعبة مرة الأخيرة. كلا أسئلة جديدة وإعادة أشواط جيدة لبناء لكم مهارات الذاكرة.

 

[twitter][/twitter][gplus][/gplus]

Advertisements

[source]1 [/source]

Advertisements