أجمل صور قوس قزح علي مستوي العالم

أجمل صور قوس قزح علي مستوي العالم 

يعد مصورين قوس قزح  مقدرين للجمال الغامض  فهو حدث غير عادي و عبارة عن مجموعة من الألوان الساحرة . و للأسف يمكن أن يكون من الصعب تصويره بشكل جيد . ونحن هنا نعرض أجمل 25 صورة لقوس قزح علي مستوي العالم و نصائح للحصول علي صورة كاملة لقوس قزح.

قوس قزح 202

ما هو قوس قزح ؟

هذا بالظبط ما نبحث عنه . يحدث قوس قزح عندما يتقاطع ضوء الشمس مع قطرات الماء- أو المطر أو الضباب أو الرزاد أو الأمواج أو الشلال . مع اي مكان يوجد فيه ضوء شمس ساطع و الرطوبة يكون من السهل جداً أن تري قوس قزح .و لكي تلتقط صورة رائعة لقوس قزح حاول أن يتوسط الصورة بحيث تظهر السماء التي لا تزال مظلمة بالسحاب و تظهر هذه البقع صافية في إتجاه الشمس . و أيضاً من أجمل لفطات قوس قزح تلك التي يتم إلتقاطتها أثناء المطر .

حاول أن تحافظ علي الخلفية صافية :

إن أهم أمر يجب أن تتذكره هو أن قوس قزح ليس جسم صلب  و أنه خليط من الضوء و الندي . و هذا يعني أنك تحتاج إلي خلفية واضحة تماماً لكي تظهر قوس قزح . و يمكن أن تكون هذه الخلفية سحابة زرقاء في السماء و البحر أو أي شئ أخر مماثل . يمكنك دمج عناصر أخري داخل إطار الصورة  و لكن الخليفة يجب أن تكون مباشرة .

Advertisements

تصوير نهاية قوس قزح :

هناك نوعين من الصور التي يتم إلتقاطها لقوس قزح . تلك التي تظهر القوس . و التي تظهر النقطة التي يتقاطع فيها قوس قزح مع سطح الأرض. و الجزء الأخير فريد من نوعها . لأن المصور يحاول أن يجد زاوية تسمح له لجعل قوس قزح عنصر بارز في الصورة . و عند تجربة إلتقاط الصورة هكذا تظهر بصورة مثيرة للإهتمام .

البحث عن قوس قزح الثاني :

حينما تتمكن من الكشف عن قوس قزح واحد ، عادة هناك قوس قزح ثاني يوجد أعلي بمسافة قليلة من قوس القزح الأول في السماء. و الألوان في هذا القوس تكون معكوسة و قد لا تكون واضحة تماماً و لكنه يوجد بالفعل .

الملاحظة الدقيقة لقوس قزح :

نادراً ما يقوم البعض بذلك ، ولكن عند التدقيق الجيد لقوس قزح ممكن أن تري دائرة كاملة من قوس قزح – ليس مجرد قوس فقط و قد يكون من الصعب تصويره و لكن تستطيع بالعين مشاهدته ، حقاً مثير لإنتباه .

القيام بنفسك :

إذا كنت ترغب في تجربة هذا النوع من التصوير، لا تحتاج بالضرورة الإنتظار حتي تساعدك الأوضاع الطبيعية يمكن تجهيز شكل قوس قزح بنفسك . في يوم مشمس و بإستخدام خرطوم حديقة  يوفر لك موضع التجربة .

قوس قزح22

قوس قزح25

قوس قزح23

قوس قزح19

قوس قزح17

قوس قزح13

قوس قزح11

قوس قزح10

قوس قزح3

قوس قزح6

قوس قزح9

قوس قزح5

قوس قزح

قوس قزح 24

قوس قزح 12

Advertisements

قوس قزح 21

قوس قزح 20

قوس قزح 16

قوس قزح 15

قوس قزح 8

قوس قزح 14

قوس قزح 4

[twitter][/twitter][gplus][/gplus]

[source]1 , 2 [/source]

Advertisements