كيف تكون طباخ محترف وماهر

كيف تكون طباخ محترف وماهر

من المهم أن يتعلم كل منا سواء رجال أو نساء أسس ومهارات الطهي المختلفة، بل من الأهم بالنسبة للرجل أن يتعلم هذه المهارات لأن معظم الرجال يقضون وقتهم وعملهم متنقلين من مكان لمكان لذلك يكون من المفيد جدا لهم أن يتعلموا الطبخ . وفيما يلي أهم 10 مهارات يجب أن يعرفها الرجل عن الطبخ

293

10-  الشواء

عليك أن تتعلم كيف تشوي اللحوم المختلفة على اللهب المباشر وليس مجرد معرفة كيف تطهي الهامبورجر أو السجق على الموقد فالشوي على اللهب المباشر واتقانة هي مهارة فريدة لا يمكن لأي شخص القيام بها بسهولة لذا إذا أتقنتها تصبح طباخا ماهرا.

9- إعداد عجة البيض (الأومليت):

  وهي من أسهل الأكلات التي يمكنك إعدادها بكل سهولة تحتاج فقط إلى بيض طازج وجبن ووعاء ثم تمزجهم معا جيدا مع إضافة الملح وبعض التوابل وتتركهم على النار لمدة عشر دقائق.

8- شراء واستخدام الكمأة (نبات الرعد):

وهي نوع فطر تنمو في الصحاري وهي تشبه البطاطس في شكلها يمكنك الحصول عليها واضافتها إلى الوجبات اليومية.

7- تعلم الذبح:

إذا كنت تأكل اللحوم بكثرة وباستمرار فيمكنك شراء حيوان كالأغنام والماعز والقيام بذبحها بنفسك فهذا من شأنه أن يجعلك تحصل على لحوم صحية ومعلومة المصدر كما أن ذلك يوفر لك الكثير من المال.

6-  مرحلة احتراف الطبخ:

إنك لن تصل إلى احتراف الطبخ إذا كانت كل علاقتك بالمطبخ هو إعداد وجبات سريعة للأصدقاء مثلا ولكن عندما تقضي فترات طويلة في المطبخ لإعداد وجبتك الأساسية لليوم فأنت بذلك تكتسب خبرة يوما بعد يوم وستصل بذلك إلى مرحلة إحتراف الطبخ.

5- تناول الطعام المحلي:

فمثلا عندما تسافر إلى مدينة جديدة اسأل عن أفضل مطعم تتناول فيه الطعام واسأل أيضا ماذا يجب أن تأكل وبذلك سوف ترى أصناف وأطباق جديدة لم تراها من قبل.

4- قم بإعداد السجق بنفسك:

فالسجق الجاهز في شكله يبدو وكأنه مصنوع بطريقة لا يمكن تقليدها ولكن الأمر أبسط من ذلك فمبعرفة أساسيات بسيطة عن كيفية إعداد السجق بنفسك يمكنك إعداده بسهولة ويمكنك الاستعانة في ذلك بالكتب التي تشرح طريقة عمل السجق.

3- عمل الصلصة:

لتصنع الصلصة بمهارة يجب أن ترجع إلى الطرق القديمة في إعداد الصلصة لتتعلم أساسيات إعدادها جيدا قبل أن تتعلم عمل الصلصات الحديثة الخفيفة.

2- مهارات استخدام السكين:

فطريقة استخدام السكين في تقطيع الخضروات بالسرعة والمهارة الفائقة التي تراها من الطباخين المشاهير هي إحدي مميزات الطباخ الماهر ولذلك عليك التدريب عليها حتى تتقنها جيدا وبالممارسة المستمرة ستجد الموضوع أصبح أكثر سهولة.

1-     توفير المال:

إن الوجبات الجاهزة والتي يتم الحصول عليها من المطاعم تكون مرتفعة الأسعار دون مبرر ولذلك فقيامك بإعداد هذه الوجبات في المنزل بنفسك وبنفس الجودة يوفر لك ولأسرتك الكثير من المال.

 هل تريد أن تصبح طباخ ماهرًا؟؟

[twitter][/twitter][gplus][/gplus]

[source]1 [/source]