طريقة عمل كيكة الايسكريم بالصور

طريقة عمل كيكة الايسكريم بالصور

سواء كانت كيكة ليمون أو شيكولاته أو جزر وهذه هي الحلوي المنتشرة والمعروفة  ولا تكتمل إلا  بإضافة لأيس كريم , وعند الإنتهاء من الكيكة في صورتها النهائية ستتذوق طعم  رائع مهما كان نوع الأيس كريم  . ولكن إذا أردتي عمل كيكة لذيذه . فهناك بعض النصائح التي تساعدك علي  التحضير , عليك متابعة القراءة لمعرفة  كيفية عمل  كيكة الأيس كريم الأساسيه أو أن الأيس كريم احد طبقات الكيكة .

ثقف نفسك كيك14

الخطوات :

الطريقة الأولي  : طريقة الأيس كريم  الأساسية .

1-  وضع الكيكة علي طبق . فمن الأفضل وضع كيكة الأيس كريم في الطبق الذي تنوي تقديمها فيه . لأنه بعد ذلك من الصعب نقل الكيكة المثلجة إلي طبق أخر .

 ثقف نفسك كيك1

2- ترك الكيكة حتي تبرد تماماٌ . وعند محاولة وضع الأيس كريم قبل أن تبرد الكيكة قد يؤدي إلي إذابة الأيس كريم أو يتفتت  الخليط  . تركها في درجة حرارة الغرفة حتي لا تشعر بحرارتها عند لمسها بإصبعك .

ثقف نفسك الكيك2

3-  وضع السكر في إناء / حلة  بسمك 9 بوصات , سوف تحتاج الكيكة  تقريبا كوب من السكر يمكنك إضافة أكثر إذا كنت في حاجة إليه .

ثقف نفسك الكيك3

*-  لا تستخدم السكر المحبب / الجاف لأنه لا يفي بالغرض و يؤدي إلي أن يصبح  تكون حبوب داخل الايس كريم .

*- لا تصلح أنواع السكر الأخري مثل السكر البني للإستخدام مع الأيس كريم .

4- تجهيز كوب ساخن من الماء . صب معلقة صغيرة من الماء المغلي علي السكر , تقليب الماء مع السكر حتي يصبح متماسك  وذا قوام دهني .

*- بعد أول معلقة صغيرة من الماء  إذا وجدتي الأيس كريم سميك جدا ومتكتل ( به كتل ) يمكنك إضافة معلقة صغيرة أخري من الماء . ثم  الإستمرار في التقليب حتي يصل الخليط إلي الإتساق التام .

*- إذا قمتي بإضافة الكثير من الماء سوف يصبح الأيس كريم أكثر سيولة في هذه الحالة يمكنك إضافة مزيد من السكر لتقليل ذلك . إضافة القليل من السكر و الايس كريم  .

ثقف نفسك الكيك4

 5- إضافة النكهة واللون . إذا كنت تريد إضافة نكهة ولون معين من الأيس كريم , قومي بإضافة بضع قطرات لنكهة وطعم , والإستمرار في الإضافة حتي تحصلي علي الطعم والنكهة التي ترغبيها .

*- أشهر النكهات المعروفة الفانيليا و اللوز و البندق والنعناع . يمكن شراءها من محلات البقالة و ايضاٌ تتوافر في محلات الخبر تشكيلة كبيرة .

*-  الحذر عند الإضافة حتي لاتضع كمية كبيرة , يمكنك إضافة 2 او 3 قطرات من النكهة واللون وتقلبيهم ثم تذوقهم قبل  إضافة المزيد  .

ثقف نفسك كيك5

 6- توزيع الأيس كريم علي قالب الكيكة  .من خلال  إستخدام معلقة  لوضع الأيس كريم من فوق الكيكة , وتوزيعه بالتساوي بسكينة الزبدة وأيضاٌ لتوزيع الزبدة علي الخبز .

*- تذكري توزيع الأيس كريم حول جوانب الكيك وأيضاٌ علي السطح  .

*- عمل طبقة متماسكة  من الأيس كريم من خلال غمس السكينه في الماء الدافئ لإستخدامه لتماسك  الايس كريم .

ثقف نفسك كيك6

7- تزين الكيكة . إضافة حلوة المزربانية وشموع عيد الميلاد وما إلي ذلك , مخازن الخبر تقدم أنواع كثير جدا .

ثقف نفسك كيك7

 8- تركها للتجهيز . وضع الكيكه في ( الكعكة ) في الثلاجة حتي يأخد الأيس كريم وقته تماماٌ وبعد نص ساعة ستكون جاهزة للأكل .

ثقف نفسك الكيك7

 الطريقة الثانية :

طريقة  وضع الايس كريم بين طبقات الكيكة

1-  خبر وتجهيز  طبقتين كيك لها نفس الحجم . يمكنك إختيار الكيكة المستديرة أو المربعة ولكن المهم أن يكونوا متساوين في الحجم . ترك الكيك ( الكعك ) ليبرد تماماٌ

ثقف نفسك كيك9

2-  وضع كيكة واحدة علي طبق حتي لايصعب السيطرة عليها عند وضع الأيس كريم لذا من الأفضل إستخدام نفس الطبق الذي تنوي تقديمها عليه

ثقف نفسك كيك 8

3-  إستخدام سكينه طويلة حادة والبدء من سطح الكيكة , وضع السكينه بشكل متوازي علي حافة الكيكة وتقطيع شريحة بسمك 14 بوصة , انتبه, لكي تحصل علي شريحة المستقيمة وأن تستمر السكينه علي نفس المستوي عند التقطيع .

*- جربي تسوية سطح الكيكة  ,  لانه سيكون بمثابة قاعدة الطبقة الثانية  .

*-  تسوية وجه الكيكة تماماٌ والتخلص منه أو حفظه للأكل .

 *- لاتحاول قطع وجه الكيكة بسكينه صغيرة لأن هذا سوف يجعل السطح غير مستوي

ثقف نفسك كيك10

4-  حشو وتغطية طبقة الكيكة , ملئ معلقة بالمقدار المناسب لكي والبدء من أسفل الكيكة , استخدام معلقة أو سكينه لتوزيعه  وفرده  ليغطي  الطبقة بأكملها .

ثقف نفسك كيك11

*- انواع الحشو المعروفة هي التوت والليمون والشيكولاته والكريمة .

*- لا تضع الحشو علي الحواف حتي لا يختلط مع الأيس كريم

5- وضع الطبقة التانية من الكيكة فوق الطبقة الأولي , يجب أن يكون الجانب المستوي من الطبقة الثانية في الأسفل والجانب المدور أعلي الكيكة .

*- إذا أردتي الحصول علي كيكة مسطحة ومستويه بدلاٌ من الهشه / المنفوشه قومي بتكرار هذه عملية التقطيع مع تقريب السكينه ووضع الجانب المنخفض بحيث يكون الجزء المسطح من الطبقة الثانية يكون هو القاعدة وقاع الطبقة يكون سطح الكيكة

*- إستخدام منشفة ورقية لمسح الحشو الزائد عند وضع الطبقة الثانية .

ثقف نفسك كيك12

6-  وضع طبقة من الأيس كريم علي  الخبز وللحصول علي صورة محترفة / مبهرة  للكيكة ستقومي بإضافة طبقتين من الأيس كريم , البدء من الجزء اللين من الخبز لأنه يعتبر جزء أساسي للوصول إلي جميع الأجزاء وبالتالي فإن الطبقة الثانية  للأيس كريم تبدو خالية من فتافيت الخبر , إستخدم الوصفة الموضحة فوق أو إذا كان لديك وصفة خاصة بك لكيكة الأيس كريم بإستخدام سكينه الزبدة .

*- الجزء اللين من الخبر لايحتاج إلي لون أو نكهة إلا إذا رغبت في ذلك يمكنك إستخدام الأيس كريم الأبيض العادي

*- تأكد من وجود الأيس كريم داخل الكيكة والجوانب أيضاٌ , الحرص علي عدم وضع الكثير من خلطة الحشو مع الأيس كريم .

*- من الطبيعي أن الجانب اللين من الخبر لا بيدو مثالي _ هذه الخطوة  هي ببساطة لتغطية الكعكة بأكملها ومن المحتمل حدوث ذلك .

*- ترك الجانب اللين ليجهز لمدة نصف ساعة حتي يكون جاهز للمتابعة .

 ثقف نفسك كيك13

7-  وضع الطبقة النهائية من الأيس كريم علي الكيكة و بإستخدام الوصفة  الموضحة فوق أو إذا كان لديك الوصفة الخاصة بك لوضع الأيس كريم و الطبقة النهائية من الأيس كريم تعطي شكل جميل .

*- إذا أردت إضافة نكهة ولون يمكنك وضعها علي الطبقة النهائية .

*-  تزين الكيكة بقطع من الفواكه والزهور ثم تركها لتجهز قبل الأكل .

 ثقف نفسك كيك14

8- نهائياٌ .

ثقف نفسك كيك15

[twitter][/twitter][gplus][/gplus]

[source]1 [/source]