8 مناظر طبيعية مائية الاكثر جمالا فى العالم

8 مناظر طبيعية مائية الاكثر جمالا فى العالم

عندما تسمع لأول مرة كلمة المناظر الطبيعية، أول ما يتبادر إلى الذهن؟ الجبال والتلال أو الريف عموما؟ في الواقع يعرف على نطاق أوسع بأنه “ ملامح واضحة من مساحات على الأرضوالتي تشمل المسطحات المائية كالأنهار والبحيرات والبرك والبحر. في مجال التصوير الفوتوغرافي، أخذ لقطات من هذه المناطق ويشار إلى منظر البحر والتصوير الفوتوغرافي، مع مواضيع تتراوح من المحيط والأنهار إلى الشلالات والبحيرات. هذه المناطق الطبيعية هى من أكثر الأماكن الجميلة والخلابة في العالم. اليوم، ونحن نلقي نظرة على ثمانية منهم. انهم الأماكن التي تلهمنا من خلال السفر الى هذه المناطق الطبيعية، والتي تخلق في روحنا المغامرة، انها الأماكن التي تجعل منا نريد العيش فى حياة أفضل، أكثر وضوحا ونقاء.

1. بحيرات بليتفيتش، كرواتيا

Plitvice Waterfalls

واحدة من أهم الوجهات فى كرواتيا السياحية والأكثر شعبية، بحيرات بليتفيتش  هى عبارة عن سلسلة من 16 بحيرة وهي مترابطة عن طريق الشلالات الرائعة التي يتدرج فيها التكوينات الصخرية. مجموعة عميقة ضمن التراث العالمي لليونسكو المعينة بالحديقة الوطنية، والبحيرات بشكل مذهل تغيير الألوان من الأزرق السماوي والأخضر إلى اللون الرمادي والأزرق. بحيرات بليتفيتش  الحديقة الوطنية عليك زيارتها لمشاهدة صورة للطبيعة الخلابة . لايمكن أن تجد في اي مكان في العالم مثل هذه البحيرات الرائعة والخلابة . 

2. بحيرة ابراهام في ألبرتا، كندا

المناظر الطبيعية 2 ثقف نفسك

زيارة بحيرة ابراهام في فصل الشتاء تجعلك تشاهد  ظاهرة طبيعية لا تصدق من تجمد فقاعات تحت سطح الماء. يفسر وجود هذه الفقاعات نتيجة تجمد غاز الميثان التي تم انتاجها من البكتريا في البحيرة . تشكل مشهد مدهش خلال أشهر الشتاء من نوفمبر حتى مارس . ان سطح هذه البحيرة زلق جدا وسمك الجليد يختلف من سنتيين إلى 10 بوصة . 

Advertisements

3. بحيرة هيلير، والبحيرة الوردية في أستراليا

المناظر الطبيعية 3 ثقف نفسك

هل تصدق ماتراه عيناك ؟؟ انها بحيرة وردية بالفعل في أستراليا _ بحيرة هيلير، وتقع على الجزيرة الوسطى في غرب أستراليا، انه مشهد رائع بسبب لونه الوردي الزاهي! وقد حيرت هذه الظاهرة العلماء لأنهم لم يتمكنوا من معرفة السبب الرئيسي من تكون هذا اللون ، يعتقد انه بسبب تواجد ملح البحر وبيكربونات الصوديوم أو عن طريق البكتريا المحبة للملوحة الحمراء في القشور الملحية .  ومن المثير للاهتمام أن هذا اللون دائم ، لأنك إذا جمعت منه في وعاء فسوف يعطيك نفس اللون . 

4. خليج هالونج، فيتنام

المناظر الطبيعية 4 ثقف نفسك

تعتبر من مواقع التراث العالمي لليونسكو في عام 1994، هالونغ باي (أو خليج التنازلي التنينات“) هي وجهة سفر لابد من زيارة هذه المحافظة كوانج في شمال شرق فيتنام. مناظر الطبيعة الخلابة الرائعة التى تبهرنا، مع كتلة كثيفة من أكثر من 1،600 الحجر الجيري جزر متجانسة، وتقدمت مع كل غطاء نباتي من الغابات الكثيفة، التي ترتفع بلطف من المحيط. ومن بين هذه الجزر يمكنك أن تجد البحيرات المخفية، والشواطئ الجميلة، والكهوف لا تعد ولا تحصى والكهوف فريدة من نوعها من جميع الأشكال والأحجام، والأماكن فقط تنتظر من يكتشفها. فإنه من السهل أن نرى لماذا هذه المناظر البحرية منحوتة من الطبيعة غالبا ما يتم تضمينها في قوائم عجائب الدنيا الطبيعية في العالم.

5. بحيرة بايكال، روسيا

المناظر الطبيعية 5 ثقف نفسك

زيارة بحيرة بايكال، وهي أقدم بحيرة للمياه العذبة على الأرض، في فصل الشتاء عليك أن تكون واحد من المحظوظين أن تشهد مشهدا من عالم اخر. هذه البحيرة خلال أشهر البرد تتجمد وخاصة من خلال الرياح . إن الإختلافات في درجات الحرارة والصقيع والشمس تسيي في تكون هذه القشرة الجليدية والتي منها تشكل هذه المنظر الرائع . إن لون الجليد التركوازي  والذي يشعرك بشظايا الزجاج . إن هذه البحيرة هي واحدة من بحيرات المياة العذبة في العالم . 

6. وهوا هاي، بحيرة الخمس زهرات في الصين

المناظر الطبيعية 6 ثقف نفسك

وهوا هاي أو بحيرة الخمس زهرات في وادي جيوتشايقو الصين هي بحيرة ضحلة ممتلئة بالأشجار القديمة ويسقط  ظلالها على الماء . من خلالها الماء تستطيع أن ترى  المياه واضحة وضوح الشمس. بحيرة متعددة الألوان هو مشهد مذهل نظرا لطبيعة تتقاطع من جذوع الأشجار المتساقطة وأن بعض المعادن في البحيرة جعلها تبدو بالألوان المذهلة. اسم، بحيرة الخمس زهرات، يأتي من حقيقة أنه في أي وقت من الأوقات، كان الماء لا يقل عن خمسة ألوان مختلفة. ويشار إلى هذه الجوهرة من جيوتشايقو أيضا بحيرة كما الطاووس.

7. كانيو كريستالس، نهر من خمسة ألوان في كولومبيا

المناظر الطبيعية 7 ثقف نفسك

تعال إلى كريستالس كانيو في الوقت المناسب تماما، وعليك معرفة السبب في انه سوف تشاهد النهر الأكثر جمالا في العالم. يقع هذا النهر في كولومبيا و يدعى هذا النهر أيضا بأسم نهر الألوان الخمسة أو النهر الأكثر جمالا في العالم ، الغريب في هذا النهر إنه طيلة أيام السنة يكون نهر عادي كغيرة من الأنهار الأخرى ولا يجذب الأنتباه ولا يلتفت إليه احد .  لكن في أحد أشهر السنه تبدأ هذه الألوان الخلابه بالظهور على سطحه لتعطية روعة وجمال في المنظر .

8. شلالات اجوازو، البرازيل والأرجنتين

المناظر الطبيعية 8 ثقف نفسك

تقع على جانبي الحدود بين البرازيل والأرجنتين هذه الشالات لا مثيل لها. Iguaza شلالات هو مشهد مذهل . ويفضل أن ينظر اليها من الجانب البرازيلي في المنطقة على شكل حرف U تسمى حنجرة الشيطان (أو جارجانتا ديل ديابلو بالإسبانية). شلالات إجوازو كانت مدرجة على لائحة الترشيح الخاصة باختيار عجائب الدنيا الطبيعية عبر مؤسسة عجائب الدنيا السبعة الجديدة. ابتداءً من فبراير/شباط عام 2009 و قد حصلت على التصنيف الخامس ضمن تصنيف البحيرات والأنهار و الشلالات.  يتفاوت إرتفاع الشلالات المنبثقة من النهر بين 60 إلى 82 متر ويحتوي على 275 مسقط ويبلغ عرض الشلال حوالي 2.7 كيلو متر. يقع 20% من الشلال في الأراضي البرازيلية و 80% منه في الجانب الأرجنتيني، وتمثل الشلالات ثاني أكبر تدفق من المياه في العالم بعد شلالات نياجرا.

 

 

 

[twitter][/twitter][gplus][/gplus]

[source]1 , 2 [/source]

Advertisements