أسوأ 10 تنقلات للاعبى كرة القدم فى عام 2013

 

عمليلة تنقل لاعبى كرة القدم من فريق لآخر أمر طبيعى ويحدث دوريا فى أندية كرة القدم ، وفى صيف عام 2013 حقق الدورى الممتاز رقما قياسيا فى تنقلات اللاعبين ، غير أن هناك بعض هذه التنقلات لم تكن مثمرة بل حققت خسائر فادحة للأندية ، نحن نقدم لك هنا على موقع ثقف نفسك أسوأ هذه التنقلات .

478

1. مروان فيلاني مانشستر يونايتد :

 لاعبى . ثقف نفسك 1

لم يمثل انتقال اللاعب فيلانى أية مكاسب لمانشستر يونايتد فلم يكن النادى بحاجة له ومع مهارته إلا أن النادى كان بحاجه لللاعب خط وسط محترف أكثر من حاجتها لفيلانى ، ولأن النادى قد أنفق فى هذا العقد
£ 27500000 فهو يعد أسوأ عقد شراء لاعب فى موسم عام 2013 .

Advertisements

2. إريك لاميلا توتنهام هوتسبير:

لاعبى . ثقف نفسك 2

اعير لاميلا في يناير كانون الثاني لنادى توتنهام على أمل أن يحل محل جاريث بيل ، إلا أن لاميلا لم يستطع أ يقدم للنادى ماكان يقدمه بيل ولم يتأقلم مع النادى أو طاقمه الفنى ، ولذلك كان من أسوأ عقود عام 2013 الكروية .

3. ستيفان يوفيتش مانشستر سيتي :

لاعبى . ثقف نفسك 3

منذ انتقاله إلى النادى لم يشارك فى مباريات سوى خمس مرات ، وهو يعانى من كثير من الإصابات التى تمنعه عن اللعب ، ولذلك فإن انتقاله للنادى أصبح مخيب للآمال .

4. ريكي فان نوريتش سيتي :

لاعبى . ثقف نفسك 4

بعد انتقاله للنادى لعب ثمانى مباريات لكنه لم يتمكن من إحراز سوى هدف واحد ، ثم منعته إصابته من المشاركة فى المزيد من المباريات .

5.اياغو اسباس خونكال- ليفربول :

لاعبى . ثقف نفسك 5

شارك فى سبع مباريات لليفربول لهذا الموسم، ولم يرق أدائه  إلى التوقعات على الإطلاق ، تم التعاقد معه بمبلغ£ 7700000 .

6.ارونا كوني إيفرتون :

لاعبى . ثقف نفسك 6

روبرتو مارتينيز مدرب فريق إيفرتون  كان  من أشد المعجبين بكوني منذ أن كان  في ويجان. لدرجة انه دفع £ 6000000 من أجل شراءه ، وقد لعب بخمس مباريات فقط فى هذا الموسم قبل تعرضه لاصابة خطيرة أبعدته عن الملاعب حتى نهاية الموسم.

 

7. دوايت غايل كريستال بالاس :

لاعبى . ثقف نفسك 7

اشترى كريستال بالاس غايل بنحو 6 مليون دولار وهو مبلغ كبير مقارنته بما قدمه اللاعب حتى الآن للنادى حيث لم يسجل سوى هدفين فى 13مباراة قام بلعبها وهو الأمر المخيب لآمال جماهير النادى .

8.روبرتو سولدادو توتنهام هوتسبير :

لاعبى . ثقف نفسك 8

Advertisements

أداء روبرتو سولدادو مع الفريق لم يكن كارثيا لكن الجمهور ربما كان يتوقع منه المزيد حيث قدم تسعة أهداف في 17 مباراة ،ولكن الكثير منهم كان من ركلة جزاء .

9. تياغو  – ليفربول:

لاعبى . ثقف نفسك 9

كان من المتوقع أن يساعد اللاعب البرتغالى ليفربول أكثر فى تحسين وضعه فى الدورى ولكن هذا لم يحدث ، مع ان ليفربول قد دفع لشراءه مبلغ باهظ يقدر ب7 مليون دولار .

10. لويس ألبرتو – ليفربول :

لاعبى . ثقف نفسك 10

لم يثبت الأسبانى لويس ألبرتو بعد الكفاءة المرجوه من إلحاقه بفريق ليفربول ، ولكن مايشفع لألبرتو أنه لازال أمامه الوقت ليحقق مايرجوه منه الفريق .

 

[source]1 , 2[/source]

 

Advertisements