كيف تحصلين على شعر طويل فى أسرع وقت !! اكتشفى معنا الحل؟

 

كيف تحصلين على شعر طويل فى أسرع وقت

شعر المرأة دليل جمالها يجب أن ينبض بالصحة والحيوية والكثير من الناس يريدون أن يملكن شعرًا طويلًا وجميلًا . وعادة ما تكون في أذهاننا أفكارًا خاطئة  خاصة عندما لا تدركين أن كيفية تعاملك مع جسدك تؤثر تأثيراً مباشراً على شعرك. لذلك من المفضل إتباع الخطوات التالية. إليك بعض الخطوات السحرية لتحصلى على شعر طويل فى أقل وقت:

url

1_البروتينات:

يبنى شعرك مكوناته من البروتينات التى يمتصها من الجسم لذا فعليك بالإكثار من تناولها..يوجد البروتين باللحوم، الكبدة، و الدجاج و البيض..كما يوجد أيضاً بالعدس و الفول.

1

2_الاكثار من شرب الماء:

إذا جف حلقك..جف شعرك..لأن الشعر الجاف يتقصف بسهولة ولا يكتسب أى زيادة بالطول.

2

3_قومى بعمل ماسك مكثف لشعرك كل أسبوعين:

ليجدد الشعر التالف و يمكنك عمله فى المنزل بسهولة. لو كان شعرك جاف .

3

استخدمى ماسك الزيت الدافىء..من زيت جوزة الهند و اللوز…حيث أن زيت جوزة الهند يخترق الشعر بعمق..و زيت اللوز يجعله أكثر لمعاناً. او استخدمى ملعقتين من زيت الزيتون الدافىءوملعقة من مسحوق القرفة و ملعقة من العسل و دلكى فروة رأسك ثم اغسليها بعد 15 دقيقة.

4_احمى شعرك:

استخدمى غطاء لرأسك أثناء السباحة ليحميه من مادة الكلور. اربطيه على شكل كعكعة و رشيه بمستحضرات خاصة لحمايته من أشعة الشمس خاصةً الأشعة فوق البنفسجية.

4

5_حتى و إن طال انتظارك قليلاً فعليكِ أن تقصى الأطراف التالفة من شعرك و تهذبيه مرة كل 3 شهور وإلا ستحصلين على شعر طويل لكن هشاً بلا فائدة.

7

6_دلكى فروة رأسك بأصابعك من 5 ل 10 دقائق:

لتساعدى على ضخ الدم خلالها لأن ضخ الدم يساعد على نقل المواد الغذائية اللازمة لنموه. أيضاً ممارسة التمارين ستزيد من ضخ الدم لكامل الجسم و بالتالى للرأس. يقال أيضاً أن زيت اللافندر يحفز نمو الشعر لذا دلكى به رأسك يوماً بعد يوم.

10

7_الحد من التوتر:

التوتر يؤدى إلى سقوط الشعر و يقلل من سرعة نموه.. إذا كنتِ تعانين من التوتر ,,جربى ممارسة اليوجا او أى رياضة أخرى لتتحكمى به..لأن لديه الكثير من التأثيرات السلبية كالتأثير على البشرة و ظهور التجاعيد و البثور.

5

8_احصلى على قسطٍ كافٍ من النوم:

النوم لمدة 8 ساعات ضرورى لنمو شعرك و إصلاح التلف..فإذا لم تحصلى على قدر كاف من النوم,,لن تحصلى على وقت كاف لنمو شعرك.

11

9_احرصى على استخدام المستحضرات الطبيعية:

تجنبى المستحضرات الكيميائية مثل المعدلة بالسيليكون..واتجهى لاستخدام شامبو او بلسم طبيعى و خال منها.. الماركات الرديئة غالباً ما تسبب التلف لشعرك لذا استشيرى خبيرة بالشعر عن أفضل المستحضرات للعناية به..وابتعدى عن المركبات المركزة لانها تجبرك على غسل شعرك عدة مرات.

550px-Get-Longer-Hair-Fast-Step-9

10_تجنبى غسل شعرك يوميا:

لأن الغسل المتكرر للشعر يجرده من الزيوت الطبيعية التى تكسبه الصحة و القوة.لذا فالتقليل من ذلك يجعله أكثر كثافة و صحة و أقل تقصفاً. ستجدين صعوبة قليلاً فى الاعتياد على ذلك عندما تجدين شعرك دهنياً بسرعة ولكن سرعان ما تعتادين و تجدينه أطول مع الوقت..واذا احتجتى للاستحمام بدون غسل شعرك عليك ارتداء غطاء للرأس.

9

11_احرصى على استخدام واقى من الحرارة قبل استخدام مكواة الشعر:

لتقللى من التلف الناتج عنها و جربى اقلهم احتياجاً للحرارة لان الاكثار من استخدامها يجفف الشعر و يتلفه فيتقصف الشعر و ينمو بمعدل أبطأ.

8

 

 

[twitter][/twitter][gplus][/gplus]

[source]1 /source]