صور حول العالم من الاحتفال بالعالم الجديد 2013

احتفل كوكبنا بالعام الجديد 2013 ، وعلى الرغم من تفوات ساعات الاحتفال و فروق التوقيت بين دولة و أخرى إلا ان الكثير من الدول لم تفوتها مراسم الاحتفال بعام جديد مضي من عمر كوكبنا ومضى من أعمارنا و يأمل كل شخص منا أن يكون هذا العام أفضل لنا لعل السلام يعُم شعوب العالم ولعل المستقبل يصبح أفضل 🙂

و نأخذكم في جولة مصورة إلى احتفالات الدول بالعام الجديد

الصورة الإولى التي تراها بالإسفل هي لأحتفال سيدني بالعام الجديد فترى الألعاب النارية الرائعة بألوانها المختلفه تنفجر فوق وحول جسر ميناء سيدني وكذلك دار أوبرا 🙂 .

الصورة الثانية من ميناء سيدني أيضًا يظهر لنا فيها الاحتفال بطريقة أوضح 🙂 و أكثر جمالاً

صورتين أيضًا من احتفالات سيدني بالعام الجديد وكما تذكر جريدة الديلي ميل إن تكلفة هذا الاحتفال وهذه الألعاب النارية وصل إلى حوالي 6.6 مليون دولار !!

بعد ان انتهينا من جولتنا في سيدني ننتقل إلى تيوان حيث احتفلت بالعام الجديد من خلال عرض الألعاب الناريه أعلى ناطحة سحاب تايبيه Taipei

Advertisements

والأن نعرض لكم الاحتفال من هونج كونج ، والذي تم تكلفته حسب ما ذكرت جريدة الديلي ميل حوالي  1.6 مليون دولار ! و هذا ليكون عرض الألعاب النارية،  أكبر من أي وقت مضى في مدينة جنوب الصين ، نرى إن المبلغ صغير مقارنه بالمبلغ الذي دُفع للاحتفال في سيدني ولكنه يبقي مبلغ باهظ كونه مجرد احتفال !! .

الصور بالأعلى و أبضًا بالإسفل ، و التي تم إلتقاطها من هونج كونج ، تُظهر الاحتفال للألعاب الناريه وهي تتفجر أمام مبني المؤتمرات والمعارض الذي يُطل على ميناء فيكتوريا .

 و ننقل الأن إلى الاحتفال بالعام الجديد في ماليزيا . شاهد ذلك الجمال الرائع 🙂 بالتحديد في وسط  كوالالمبور اجتمع العديد من السكان للأحتفال بالعام الجديد حول النافورة الرائعة و بدأت الألعاب النارية في مراسم الأحتفال

صورة تم إلتقاطها في ماليزيا أثناء الأحتفال ، لأحد الاشخاص وهي تراقب الأحتفال بكل شغف ، وكإنه يتمنى بينه وبين نفسه أن يكون العام الجديد أفضل .

صورة أخرى من أحتفال ماليزيا 🙂

والأن صورة مختلفة و مقتطفات للأحتفال في معظم دول العالم 🙂

صورة للألعاب النارية وهي تضيء السماء فوق خليج مارينا في سنغافورة

هذه الصورة لماكن مختلف من الفلبين 🙂 تري فيها الألعاب النارية تضيء السماء لاستقبال السنة الجديدة في خليج مانيلا ذات المناظر الخلابة في مانيلا بـ الفلبين .

ننتقل معكم للاحتفال بالسنة الجديدة في مكان اخر وهي لندن 🙂 فتري الاحتفال تم أمام أشهر مكانين هناك وهما ساعة بيج بن و عين لندن حيث بدأت الاحتفالات بتجمع الجماهير أمام الساعه و العين ، وبدأ الاحتفال فور اتمام الساعه 12 ، الصور ابلغ من الكلام نترككم مع معها ثم ننتقل لمكان أخر 🙂

و هنا ننتقل معكم إلى ألمانيا حيث التُقطت صور في برلين أمام تمثال الكوادريجا و هو من أشهر تماثيل ألماينا ، حيث ترى الألعاب النارية تتشكل فوق التمثال احتفالاً بالعام الجديد

صورة أخرى من دريسن ، في ألمانيا حيث كانت السماء مضاءة و كأنها تلمع ، في حين تجمع ألاف الاشخاص للاحتفال هناك .

وبعد ألمانيا ننتقل إلى الاحتفال في ليتوانيا وهي أحد دول الاتحاد الأوروبي حيث تم الاحتفال فيها أمام كاتدرائية فيلنيوس أكبر الكاتدرائيات هناك .

فرنسا !! بالطبع لن ننساها 🙂 في فرنسا أشجار الشوارع تم أضائتها بالمصابيح العديدة و بالأخص أمام برج إيفل ليتم الاحتفال بضرب و تفجير الألعاب النارية هناك . وكيف لا ؟ فهو أشهر معالم فرنسا .إليكم صور من فرنسا توصف ما ذكرناه .

اما في روما فلقد تم الأحتفال أمام الكولوسيوم أو ما يسمى بالأصل المدرج الفلافي وهو أشهر معالم روما ، حيث تجمعت الجماهير هناك و بدأ الاحتفال .

Advertisements

و أخيراً القاهره 🙂 هذه الصورة ما عرضتها صحيفة الديلي ميل  كأحتفال بالعام الجديد وهي صورة لأحد المراكب في النيل بالقرب من ميدان التحرير ، حيث في مصر كل شخص يحتفل على سجيته ، لم نري تفجيرات لألعاب نارية أو شئ من هذا القبيل ، لكن يحتفل كل شخص بالطريقة المناسبة له ، و إن كان البعض لا يحتفل أيضًا . 🙂 .

و إلى هنا نختم جولتنا في احتفالات العالم بالعام الجديد ، و من أهم الاحتفالات هو أحتفال دبي الذي جذب الانظار إليه ، و لهذا وجدنا أن نعرضه ونتحدث عنه في مقال خاص به انتظروا معنا .

Advertisements