9 إبتكارات جديدة ستساعدك على النوم

الكثير منا يعاني من الأرق أو عدم تنظيم ساعات النوم وهو الأمر الذي يؤثر على النشاط خلال يوم العمل أو الدراسة، النوم ليس مهما فقط لنشاط أجسامنا ، النوم يعطي الدماغ الوقت لإفراز جميع المعلومات التي تلقيتها طول اليوم . إن الحرمان من النوم يسبب مشاكل صحية كثير منها إرتفاع ضغط الدم ، مشاكل في الوزن ، ضعف في الجهاز المناعي . ولهذا  نقدم لكم هنا أحدث إبتكارات ستساعدك على النوم وتنظيم وقتك للإستيقاظ :

 

Zeo  

هو عبارة عن طوق إلكتروني للرأس يتم ارتداؤه قبيل النوم ليقوم بتحديد ساعات النوم الخفيف والعميق عن طريق رصد موجات المخ، ليحدد لك لاحقاً أفضل ساعات النوم لجسدك، كما أنه يمكن تحميل البرنامج على الهاتف المحمول ، من عيوب  هذا الجهاز أنه من الصعب إرتداء مثل هذا الطوق في فصل الصيف .

Lark

هي وسيلة  مفيدة لأي زوجين إذا كانت مواعيد استيقاظهم متضاربة، فهو عبارة عن جهاز يوضع في الرسغ ليقوم بإيقاظ النائم عن طريق ذبذبات هادئة لا تسبب أي إزعاج إلى رفيقك في نفس الغرفة أو زوجتك، كما أنه يتابع طقوس نومك يومياً ليختار الوقت الأنسب بالنسبة لجسدك عند إيقاظك.

Fibit

يمكن أن يتصل هذا الجهاز بالهاتف المحمول عن طريق الـ USB أو “البلوتوث” وهو جهاز يتابع نومك ويحصي تقلباته لتتعرف على الأوقات التي يمكن أن تتفادى النوم بها، كما أنه مزود بمنبه يوقظك في هدوء دون أي إزعاج.

Renew SleepClock

تنظم هذه الوسيلة نومك دون أن توضع على أي جزء من جسدك أثناء النوم، ما تحتاجه هو امتلاك أحد هواتف الآيفون المحموله ، وتحميل هذا التطبيق بها ليراقب كل دقيقة من نومك ويوقظك أيضاً، الجهاز يلتقط عادات نومك للتعرف على الطريقة الأمثل التي تريح جسدك أثناءه .

Wakemate

هي عبارة عن إسورة أيضا  توضع في الرسغ لتحصي ساعات النوم وتراقب دورة نومك لتوقظك لاحقاً في الوقت الأنسب.

BodyMedia

تشبه الضمادات الرياضية ويتم تركيبها في الذراع أثناء النوم لتراقب النوم أيضاً وتحدد أفضل الأوقات لراحة الجسد، لكنها لا تسمح لك بنشر معلومات نومك على الإنترنت إلا في حالة دفعك لاشتراك يكلف 6.95 دولار .

SleepTracker
يستخدم كساعة ومراقب للنوم في نفس الوقت لإيقاظ مرتديه في أفضل وقت مريح للجسد ومناسب للاستيقاظ، يمكن للمستخدم أن يوصل الجهاز بالكمبيوتر إذا أراد النشر على الإنترنت.

Omrom

هي ساعة يابانية يوجد منها نوعان واحد يوضع إلى جانب النائم على السرير ليحصي عدد التقلبات من خلال حركة السرير، وآخر يرصد حركة جسد النائم من خلال ما يشبه ترددات الراديو تمسح حركة الجسد، يعتبر أيضاً من أحد أفضل الأجهزة المنظمة للنوم.

Jawbone up

يتميز هذا الجهاز بدقة وروعة تصميمه حيث يمكن ارتدائه حول المعصم حتى في غير أوقات النوم، وهو يقوم بنفس المهام المذكورة بالأعلى.

المصدر

bigthink