هل شاهدت الطاووس وهو يطير من قبل !!

Advertisements

هل شاهدت الطاووس وهو يطير من قبل !!

نرى كثيراً حولنا من إبداعات الخالق عز وجل في المخلوقات ، و كما رآينا معكم من قبل طاووس نصفة أبيض و النصف الأخر أزرق اليوم نرى الطاووس في صور قد تراها لأول مره وتعكس لنا جمال الطاووس بوضوح  . كما سنتحدث معكم قليلاً عن الطاووس اثناء عرض الصور 🙂 .

هل تتخيل هذا الجمال الرائع 🙂 إنه إبداع الخالق ، لا يمكنك القول إنها لوحه فنية ، فهي أجمل و أروع من أن تكون لوحه فنية ، ولا شك آن تلك الصور التي تراها لا تعكس لنا الجمال الحقيقي فحتمًا في الواقع جماله اكثر و يفوق تلك الصور 🙂 .

على آية حال ، فأن الطاووس يُطلق عليه  بالإنجليزية  Peafowl و الذكر منه يسمى  peacock  والأنثى تسمى peahen مع العلم بأن اللفظ منتشر بصورة أكبر . وهو أجمل الطيور ريشاً وأكثرها بهاءً، وقد قدرها الملوك والحكام منذ القدم فسكنت حدائق القصور لجمالها.

ولكن هل تعلم أن الطاووس الذكر يمكنه ان ينشر ريشه إلى الخلف في شكل مروحة جميلة طولها نحو خمس مرات طول جسم الطاووس فالشكل الرائع الذي تراه دائمًا للطاووس يكون للذكر وليس الأنثي و عادتا ما يستخدم تلك الطريقة في جذب الإناث له .

يتغذي ذلك الطائر الجميل على الحلزونيات، والضفادع، والحشرات، إضافة إلى الحبوب، والحشائش  و الاناث ، تضع عشر بيضات أو أكثر ذات لون بني . الجدير بالذكر أن الطاووس تتعدد فصائله فهو حوالي 21 نوع يختلف كل نوع عن الأخر في شكلة ولون ريشه .

و هذه الصور نعرض عليكم فيها الطاووس وهو يطير .

و الأن نترك لكم التعليق على هذا الجمال 🙂 ،،

[twitter][/twitter] [gplus][/gplus]

المصدر

Advertisements