أشهر المطاعم التكنولوجية في العالم



التكنولوجيا اليوم لم تطرق مجالا إلا دخلت فيه وأصبحت جزء لايتجزأ منه . حياتنا لاتكتمل الأن إلا بوجود التكنولوجيا وبفضلها أصبحت تقوم بمهام كثيرة من وظائف الأنسان التي يقوم بها يوميا ، ومن المجالات التي دخلت التكنولوجيا فيها هي صناعة الطعام . نقدم لكم مجموعة من الأختراعات التكنولوجية التي ساهمت في تغيير عالم المطاعم وصناعة الطعام في العالم .


1- النادل الآلي


تم اختراع روبوت يحمل اسم “D3B0” في الصين ، وهو الروبوت الذي يقوم بكل وظائف النادل في المطاعم ، من حيث حجز الطاولات بالإضافة إلى تقديم الوجبات لرواد المطاعم، وتم استخدام 6 روبوتات في إدارة مطعم في الصين يحمل اسم “Dalu Robot”. ويبلغ سعر الروبوت الواحد منهم 22500 ريال سعودي.


2- الأكل بلمسة واحدة 


تقدم أحد المطاعم في نيويورك خدمة أكثر من رائعة لرواد هذا المطعم ، حيث توجد أمام الزبون شاشة باللمس تعرض كل أنواع الأكلات المتوفرة في المطعم وتأتي لك الوجبة بمجرد لمسها على الشاشة.

3 – المطعم الأجتماعي


يوجد المطعم الاجتماعي في ولاية نيويورك الأميركية، ويمكن لزواره اختيار مكونات أكلات سريعة، وهو المطعم المتصل مباشرة بموقعي تويتر وفيسبوك، ويمكنك  الوصول إلى صفحتك الخاصة على كل موقع وعرض الوجبة التي اخترتها أمام أصدقائك . ويحمل هذا المطعم اسم “4Food”.

4 – أسرع مطعم في العالم


أسرع مطعم في العالم هو مطعم موجود في اليابان ويحمل اسم “OPTIMUS PRIME” وهو مطعم يعمل فيه روبوتان، ويتمكن كل روبوت من إعداد وجبة نودلز الشهيرة اليابانية خلال دقيقة و40 ثانية فقط ، وتتميز الوجبة بأنها جيدة المذاق.


5 – المطعم الآلي في بانكوك


المطعم الآلي في بانكوك يحمل اسم “Hajime Robot”، ويعمل في المطعم الآلي روبوتات، وتبلغ استثمارات هذا المطعم 2,8 مليون ريال سعودي. وينتشر في هذا المطعم العديد من الشاشات العريضة بالإضافة إلى الموسيقى المميزة.


6 – مطعم إينامو في لندن


يتميز مطعم إيناموا في لندن بأن الطاولات الموجودة فيه عبارة عن شاشات تعمل باللمس، ويمكنك اختيار أكلاتك المفضلة من خلال اختيارها من على الشاشة الموجودة على الطاولة، هذا بالإضافة إلى أنه الأول من نوعه في بريطانيا والذي يمكنك ممارسة العديد من الألعاب الإلكترونية وأنت هناك.



7 – مطعم الـ iPad 


مطعم الـ iPad هو مطعم موجود في سيدني بأستراليا يستخدم أجهزة الـ iPad كقوائم الطعام، بدلاً من القوائم الورقية الشهيرة. وبعد أن تختار الوجبة ترسل الأمر لاسلكياً إلى المطبخ الذي يُعد الوجبة مباشرة.يشتمل المطعم على 250 جهازا .


 8 – مطعم في السماء


يحقق لك هذا المطعم الصغير الحلم بأن تتناول وجبة الغداء بين السحاب، وهو عبارة عن طاولة بمقاعد مثبتة فيها، ويتم رفعها إلى ارتفاع يصل إلى 50 متراً وبه 22 مقعدا . ويجلس الطباخون في وسط الطاولة الموجودة في السماء. ويقع هذا المطعم في بلجيكا.


9 – مطعم تحت الماء


يقع هذا المطعم في نفق تحت المحيط الهندي في جزر المالديف ،يقع تحت الماء على عمق 5 أمتار وهو من سلسلة مطاعم “هيلتون ” ، هو زجاجي ويمكنك من خلاله مشاهدة جميع الأسماك في عالم البحار.


10 – المطعم الرياضي في واشنطن


المطعم الرياضي في واشنطن، مطعم رائع يمكنك من مشاهدة كل الأحداث الرياضية ويشعرك بأنك في منزلك بسبب توفير كل شيء لك وأنت على الطاولة.


إعداد: سارة نور 

فريق- ثقف نفسك 

المصدر
 joshspea
 foxnews
 travelandleisure