12 تصميم غريب ومدهش ” للاب توب ” تم إنتاجهم بالفعل .

منذ ابتكار اللاب توب في الثمانينيات، ظل الكمبيوتر حبيساً لنفس الشكل إكتسب فقط مظهر أكثر أناقة وإختلاف في الوزن وقوة المعالجة ولكن في التصميم الأساسي والمظهر الخارجي والخواص لم يتغير .




سنعرض لكم أغرب التصاميم والأشكال المدهشة “للاب توب “


1- Duke Nukem Notebook



Duke Nukem Laptop هو كمبيوتر محمول على شكل اللعبة الشهيرة “دوق نوكم” اليابانية التي ظهرت في التسعينيات في شراكة مع شركة إي سي اليابانية لإطلاق هذا الجهاز المدمج المصمم بنفس الشكل. مواصفات الجهاز أنه  بشاشة قياس 15.4بوصة، ومعالج AMD Mobile Sempron 3200 بسرعة 1.6 غيغا هيرتز، بالإضافة إلى احتوائه على قرص صلب من 80 إلى 100 غيغابايت، ويدعم الاتصال اللاسلكي.

2 –  PS3 Mod


PS3 Mod لاب توب من شركة  Ben Heck هي تقنية رائعة بلاحدود للإبداع ،  يحتوي على نفس النظام المستخدم في وزارة الدفاع PS3. يضم الكمبيوتر  أكثر من مدخل USB، ومكبر صوت ستريووسماعات رأس جاك ، ولوحة مفاتيح كاملة، وشاشة 17 بوصة من الكريستال، ويزن الجهاز 7.3 كيلوغرام.

3 – Typewriter Top


صممت المهندسة “ماري روبينت كوال” لاب توب لم يفكر أحد في شكله من قبل، حيث استمدت فكرة الآلة الكاتبة القديمة لتطبيقها على لوحة المفاتيح في الجهاز Gold Laptop، لتبدو مثل لوحة المفاتيح الخاصة بالآلة الكاتبة القديمة، وتتميز بنفس الصوت القديم التي اشتهرت به هذه الآلة القديمة.

4 – Hummer Laptop


في عام  2005م  وقعت جنرال موتورز إتفاقاً بالترخيص لمدة 3 سنوات مع شركة Itronix ومقرها الولايات المتحدة لجعل أجهزة الكمبيوتر المحمولة بقوة السيارة الهامر، ويعتقد البعض أن هذه الأجهزة كانت مصممة أصلاً لتلبية احتياجات القادة العسكريين في العراق. وصمم جهاز هامر Hummer Laptop بهذا الشكل القوي لتحمل الصدمات، ويتمتع بصفات رائعة تتمثل في معالج بنتيوم 1.86 GHz، شاشة ملونة قياس 12.1 بوصة، وRam 512 ميغابايت، بالإضافة إلى DVD، وWLAN ويعمل بويندوزXP. نزل بسعر 3000 دولار .

5 – Sony VAIO Mod


كمبيوتر Sony VAIO Mod الخارق صغير الحجم، تم تصميمه مثل الهواتف المنزلقة slide، يعمل بأربعة أنظمة مختلفة، ويندوز 7، ويندوز فيستا، ويندوز xp، ونظام ماك OS X Leopard، ويحتوي الجهاز على معالج Intel Core 2 Duo U7700 1.33GHz، وبطاقة واي فاي Intel 3945ABG .

6 – Diamond Laptop


يشبه لاب توب Diamond Laptop  الكمبيوتر المحمول المطلي بالذهب، إلا أن هذا مطلي بالكامل بالألماس، كما أنه مطعّم بقطع من البلاديوم الأبيض بدقة عالية وفنية. يشبه الجهاز حقيبة اليد، ويشمل مواصفات مميزة كمعالج AMD Turion 64، وبطاقة شاشة ATI Radeon Xpress 200 تعطي رسومات بجودة عالية، كما يحتوي على كاميرا ويب، وبلوتوث، وبطاقة واي فاي خاص بالإنترنت.

7 – Million Dollar Laptop


Million Dollar Laptop الجهاز الأغلى في العالم، حيث إن زر التشغيل عبارة عن قطعة نادرة من الألماس يبلغ ثمنها مليون دولار. صممته شركة Luvaglio في بريطانيا، ويحتوي على قرص صلب 128 غيغابايت، وشاشة ذات تنظيف ذاتي.

8 – Gold Laptop


لكل من يعشق الذهب في كل مقتنياته، جهاز Gold Laptop مصنوع بالكامل من خشب الورد البرازيلي الصلب ومن الذهب عيار 18. ويحتوي الكمبيوتر على لوحة مفاتيح محفورة بالليزر ومطلية بالذهب ، وكذلك الأمر بالنسبة للوحة اللمس (Track pad) والماوس الخاصة به، وكل جزء في الكمبيوتر مطلي بالذهب ليصبح قطعة ذهبية ثمينة بين يديك.

9 – Guitar Laptop


Guitar Laptop جهاز محمول لكل محبي الغيتار، صممه بين لوري، ووضع له اسم LCDetar، يمكن العزف عليه أثناء الاستخدام، والمدهش أن جهاز اللاب توب يكمن في الجزء الأساسي من الغيتار، وبجانب اللاب توب ذراع الغيتار عليه الأوتار مثل أي غيتار عادي، ويتمتع الغيتار بشاشة من الكريستال النقي يعرض الصور بجودة عالية مع عرض مشاهد تتناسب مع الإقاعات.

10 – Wii Laptop



لاب توب Wii Laptop من تصميم بين هيكندرن مصمم لعبة Wii اليابانية، ويتميز بشاشة 7 بوصة، وبه سماعات ستريو، وبه شريط استشعار مثل أجهزة Wii للتمتع بألعاب الفيديو جيم المختلفة.



11 -lenovo-tobii-prototype-04-sm


هو إبداع من جراء تعاون شركتي  Tobii و Lenovo  لإتناج أول لاب توب يتم التحك به عن طريق العين . تم الكشف عن هذا الجهاز في معرض CeBit في ألمانيا وسوف يتم نشرة قريبا في الأسواق وبالتأكيد فإن تكلفته باهضة. يعمل هذا الجهاز عن طريق نظرية أن الضوء يسقط على الجسم و يرتد إلي العين فتنعكس صورة الجسم في العين فنراه . وبالتالي يحتوى الجهاز على مصادر لأشعة تحت الحمراء التي تعكس ضوء غير مرئي من شبكية العين الخاص بك . وبالتالي فإن أي شئ كنت تقوم به بإستخدام الماوس ستكون العين بديل لها ممكن يجعل تنفيذ العمليات والأوامر أسهل بكثير .

12- لاب توب الملكة إليزابيث



هذا اللاب توب القديم نسبيا ، تابع لملكة بريطانيا ، وهو يعتبر اغلى لاب توب في العالم ، حيث تم صناعته لملكة بريطانيا وهو من الذهب واللألماس , في فترة تطور مجال الكمبيوترات وصناعة حواسيب اللاب توب .



إعداد : سارة نور 
فريق- ثقف نفسك 

المصدر
walyou
azoft