شاهد تحدي الموت في الهند



+الموت+في+الهند+1.jpg



‘Maut ka Kuaa’ كما يسمى أيضا  “جدار الموت”،هي حيلة لتحدي الجاذبية تقام هذه الهواية في كرنفالات مختلفة في الهند ، عبارة عن إسطوانة خشبية مخروطية الشكل  يبلغ قطرها حوالي 30 قدما إلى 50 قدما ، داخل هذه المخاريط وعلى طول الجدار العمودي  تتحرك دراجات نارية وسيارات معتمدة على قوة الطرد المركزي ، ومن السرعة قد تحدث الكثير من الحوادث ومنها إنكسار رقبة الشخص  .حيث لاتتوفر مقومات السلامة للشخص الذي يمارس تلك الهواية . 

 نتركم مع الصور لكي تشاهدوا هذه الهواية عن قرب

وبالمناسبة، ظهرت هذه الفكرة أيضا  في الولايات المتحدة مع سباق للدراجات النارية boardtrack في عام  1900 م  في وقت مبكر. وظهر أول كرنفال motordrome في حديقة ملاهي كوني آيلاند (نيويورك) في عام 1911م.وفي عام 1915م ظهر كرنفال بالجدران الرأسية وهو مايطلق عليها ” جدار الموت “ حيث أصبح جذب للكثير من الناس للمشاهدة والأستمتاع وأصبحت وسيلة للكسب .في عام 1930 م أصبحت صناعة الترفية  الهوائي من أهم الهوايات التي تقام في الولايات المتحدة .

على الرغم من خطورة هذا العمل حيث تكون بدون أي عوامل وقاية وأمان للشخص الممارس لها،  ومازالت  تقام هذه المهرجانات في نيودلهي حتى عام 2011 م ، كما أن النساء يمارسون هذه الهواية أيضا  .
+الموت+3.jpg

 

+الموت+4.jpg

 

+الموت+5.jpg

 

+الموت+6.jpg

 

+الموت+7.jpg



اعداد : سارة نور 
فريق-ثقف نفسك 

المصدر 

amusingplanet