بالصور : توافد جموع المسلمين من أنحاء العالم لبدء مناسك فريضة الحج

Advertisements

هذه الصورة تلتقط ملايين الحجاج في مكة يصلون وهم على إستعداد لبدء مناسك الحج  ، المسجد الحرام هو المركز الذي يبدأ منه جميع المسلمين مناسك الحج  والتوجهه منه  إلى مزدلفة كلهم باللباس الأبيض لافرق بين أبيض ولا أسود ولاغني ولافقير. في هذا المكان يتحد المسلمين ويصبحون يدا واحدة بإختلاف اللغات فإنها تجمعهم كلمة واحدة وهي التوحيد .

 توجه إلى الحج هذا العام ثلاثة ملايين حاج من مختلف أنحاء العالم  في هذا الحدث الكبير من كل عام يصلي الحجاج داخل وخارج المسجد الحرام في مكة المكرمة . 

ويكون هناك أكبرتجمع لأداء المسلمين صلاة العشاء في المسجد الحرام  يوم العيد وهو اليوم العاشر من ذي الحجة  حيث الحج هو خامس ركن من أركان الإسلام .


لكل شخص مستطيع عليه أداء الحج مرة واحدة على الأقل في العمر وأن يكون قادر على التكلف و ندعك تستمتع بعدة صور خلال هذا الموسم و الاستعداد لبدأ مناسك الحج

 


و تزدهر التجارة في مكة وخاصة بالنسبة لتجار مكة الأصليون حيث يقوم الحجاج بأخذ الهدايا مثل المصلاة والحصير والسبح والمصاحف والتمر والذهب وماء زمزم . تجار مكة، الشهير في العالم العربي، يقومون بالفعل تجارة مزدهرة والحجاج على المخزون تصل الهدايا التذكارية مثل الخرز الصلاة والحصير، والمصاحف والتمر والذهب وماء زمزم، من ضخ المقدسة أيضا.



إعداد : سارة نور 
فريق– ثقف نفسك 

المصدر
dailymail

Advertisements