متاهة كبيرة في لندن مصنوعة من 250,000 كتاب !!

aMAZEme10

قد تعتاد على أن الكتب للقرأة فقط وهذه هي استخدامتها الوحيدة ولكن قد تندهش حين تكتشف أن عدد كبير من الكتب استخدم لبناء متاهه كبيرة وطويلة جداً !! 

aMAZEme11

كجزء من مهرجان لندن عام 2012  سيتم إنشاء متاهة عملاقة باستخدام 250000 كتاب  ! و سيتم بناء  تلك المتاهه في تاريخ 26 يوليو إلى 30 يوليو .

و المشرف على صناعتها أو بنائها هو البرازيلي ماركوس سابويا  و سيكون ذلك بالتعاون مع الجمهور و العامه ،  ومن المتوقع انه تكون تلك المتاهة بارتفاع 13 قدم 

aMAZEme12

 

الجدير بالذكر أن المتاهه ليست لمجرد الترفيه ، ولكنها ستتيح للعامه القرأة بداخلها !! والاستمتاع بطولها حتي الوصول الى خط النهاية والخروج من المتاهه فكل شخص له حرية في اختيار كتاب ما و قرأته ، و يستم تركيب شاشات عرض و تصوير داخل تلك المتاهه لتصوير الأشخاص وهم في مرحلة البحث عن مكان الخروج من تلك المتاهه و الأستمتاع بالقرآة ، والتأكيد لهم أن القرأة الشيقة من الكتب سوف تأخذهم من عالمنا الحاضر و لن يصلوا الى نهاية المتاهه لانشغالهم بالكتب القيمة و محتوايتها .  

aMAZEme03


وأخيراً انها قد تكون فكرة أو رسالة لتذكرة بأهمية العلم و المعرفة فأنها الذي لا يقرأ كالذي يتوه في المتاهه بدون معرفة لطريق خروجها فبالعلم تتكون لديك كل الأسحلة .
وهذه بعض الصور لتك المتاهة الكبيرة المقترحة التي نفذت من قبل ولكن مهرجان هذه السنة ستكون بكمية أكبر من الكتب 
aMAZEme04

aMAZEme05
 
اعداد آية الله طارق ( آية ساندي )

Advertisements