حفل افتتاح منافسات دورة الألعاب الأوليمبية 2012 بلندن ’’ بالصور ‘‘

الأمس الجمعة الموافق 27 /7 /2012 كان حفل أفتتاح منافسات دورة الألعاب الأولمبية في لندن لعام 2012 ،  بدأ الحفل بافتتاح ضخم في لندن الاولمبية في ملعب جديد خُصص لذلك الأفتتاح ، و المدهش في الأمر أنه تم متابعة هذا الحدث من  قبل ما يقرب من  1000000000 مشاهد على شاشات التليفزيون و أيضا المشاهدة المباشرة للأفتتاح . 

و لقد تم إضاءة المرجل الأولمبي ،من قبل الاعب بول مكارتني بالأضافه إلى عرض الألعاب النارية الضخمة في ذلك الأفتتاح و الأحتفال ، إلى جانب الكثير من أنواع و أشكال الأحتفال التي سندعكم لمشاهدتها بالصور الأن ولكن الأول لمن يريد معرفة تاريخ الأولمبياد يمكنة معرفتها من هنا . 

لقد دام ذلك الحفل نحو أربع ساعات وغلب عليه الخيال الجامح وروح الفكاهة واستلهم الأفكار الرمزية لفقراته من الشخصية البريطانية ، و في بداية العرض الافتتاحي ، دق الدراج البريطاني برادلي ويغنز  الجرس الأولمبي إيذانا بانطلاق فقرات حفل افتتاح الأولمبياد ، وبعد ذلك هبطت الملكة إليزابيث الثانية -وهي في عمر السادسة والثمانين- بثوبها الزهري الأنيق فوق الملعب الأولمبي . 

و نترككم مع صور أخرى من الحفل . 

بعد ذلك، ظهرت الملكة وزوجها الأمير فيليب دوق إدنبره ورئيس اللجنة الأولمبية الدولية البلجيكي جاك روغ في المقصورة الرئيسية للملعب .

قد تستغرب من الصور التي تحمل في سياقها زرع و أشكال من الحياة الريفية ولكن كان ذلك ضمن مراسم الأحتفال  حيث  تضمن الحفل عدة فقرات عن العديد من أشكال الحياة في بريطنيا حيث جائت مشاهد من حياة الريف البريطاني . 

ثم تبعتها مشاهد مختلفة تشير للتاريخ والتراث البريطاني العريق ، مثل الثورة الصناعية وخدمة الصحة المجانية، إضافة لفقرات تشير إلى بعض الأعمال الفنية مثل هاري بوتر وغيرها .

 


المصادر 1,2

رابط مختصر للمقال:

3 تعليقات على حفل افتتاح منافسات دورة الألعاب الأوليمبية 2012 بلندن ’’ بالصور ‘‘

اترك تعليق

لن يتم نشر البريد.


*