” قٌبة المحيط ” أكثر الشواطئ الأصطناعية شعبية ، تخيل وكإنك امام شاطئ حقيقي !

ocean dome 1%5B3%5D
ocean dome 1%5B3%5D

قد ياخذك الحنين في يوم لزياة شاطئ البحر لتمتع بمنظر المياة و الشمس ! ولكن قد لا تتاح امامك الفرص أو تكون في دولة مغلقه لا تطل على أي بحار أو محيط ، ولهذا يكون الحل الامثل امامك هو شاطئ اصطناعي ، فهل سمعت عن الشواطئ الاصطناعية من قبل؟

ocean dome 2%5B3%5D  

الصورة التي بالأعلى هي لشاطئ ” قبة المحيط ” وهو وشاطئ اصطناعي في شواطئ اليابان الاصطناعية ، أن الشواطئ الاصطناعية تكتسب شعبية هائلة  في جميع أنحاء العالم ، و  يمكننا أن نرى هذا في هونغ كونغ وباريس وبرلين وروتردام  وغيرها، ولكن الأكبر من بينها شعبية هو شاطئ ” قبة المحيط  ” .

ocean dome 3%5B2%5D

شاطئ قبة المحيط و بالانجليزية Ocean Dome  يعتبر جزء من منتجع Seagaia ، افتُتح في عام 1993، وعدد الزوار بلغ ذروته في عام 1995 بمبلغ 1.25 مليون في السنة. مساحته حوالى  300 متر طولا و 100 متر في العرض  ، وتري في هذا الشاطئ الأصطناعي كل السُبل لتتخيل إنك امام شاطء حقيقي !!  فمثلا نجد فوه بركان ، و رمل اصطناعي ، وأشجار النخيل الاصطناعية وسقف كبير  قابل للسحب و الذي يوفر بشكل دائم منظر السماء الزرقاء حتى في الأيام  الممطرة و الغائمة !! .

ocean dome 4%5B2%5D

و العجيب إنه دائما يوفر للسياح درجة حرارة مناسبه حوالي 30 درجة مئوية والمياه في حوالي 28. بركان نشط كل 15 دقيقة !! ، وينفث النار في كل ساعة ! ، و الأكثر من ذلك موجات اصطناعيه ليستمتع السياح بها .

 

وهذه بعض الصور للشاطئ الأصطناعي قُبة المحيط

Advertisements
ocean dome 5%5B3%5D
ocean dome 6%5B2%5D
ocean dome 7%5B2%5D
odome3
odome4
وفي النهاية ارى إنه ممها بلغ هذا الشاطئ الأصطناعي أو غيرة من الشواطئ الأصطناعية جمالاً و إبداع ، ستظل الطبيعة أفضل ، ولكن يمكن الاستفادة من هذه الشوطئ الأصطناعية و اللجوء إليها في حالات الضرورة كالبلاد المغلقه التي لا تطل مثلا على أى شواطئ أو بحار . 
 
أعداد آية طارق ( آية ساندي )

المصدر

Advertisements