متلازمة الذئب ، بين الحالة المرضية و الأسطورة الخيالية

Advertisements

قد نكون سمعنا في صغرنا أسطورة الرجل الذئب الذي تتحول هيئىه بالكامل و يكسو وجهه و جمسة الشعر و يتحول لذب عند اكتمال القمر ، ولكن تلك الأسطورة مقتبسه من مرض حقيقي يصيب البعض حول العالم .  

متلازمة الذئب ، الصورة التي بالاعلى  ليس الإنسان الذئب أو الذي يتحول في ضوء القمر إلى ذئب حسبما تروي الأساطير و لا رجلا يرتدي قناعا ، فهذا رجل بشكله الحقيقي يملأ وجهه و جسمه الشعر و اسمه Larry Ramos Gomez مصاب بمرض يجعل الشعر ينموا باستمرار طوال الوقت وهو متلازمة الذئب ، تأقلم هذا الرجل مع حالته و استغلها في أن يلعب الأكروبات في السيرك و يسمح للناس و الاطفال بأن يلتقط لهم صور بجانبه.

متلازمة الذئب أو مرض النمو المفرط للشعر hypertrichosisهو مرض نادر يصاب به شخص واحد بين كل مليار شخص

و يتم تشخيص فرط الأشعار من خلال نمو الشعر الذي يزيد عن ما هو متوقّع بالنسبة للجنس، السن والعرق في مناطق غير حساسة للأندروجين. هذه الزيادة قد تكون على شكل زيادة مفرطة في الطول والكثافة وقد تتألف من أي نوع من الشعر .
 اما عن علاج هذه الحالات فهو يتم عن طريق استخدام بعض الكريمات التي تمنع نمو الشعر من جديد و أيضا بالاستعانه بالليزر الذي يعد أحد سبل مكافحة ذلك المرض ولكنه يعد علاج غالى الثمن لا يقدر علية بعض المصابين بهذا المرض ، ولا يسعني أخيراً إلا ان اقول ” الحمدلله الذي عفانا مما ابتلى به غيرنا و فضلنا كثيراً على مما خلق ”  
 
وهذه بعض الحالات المرضية لذلك المرض

 

لا تنسى أن تقول الحمدلله الذي عفانا مما ابتلى به غيرنا و فضلنا كثيراً على مما خلق
 
 
اعداد آية طارق ( آية ساندي)
المصادر1,2 ,N.g
Advertisements