فندق ضخم تحت الأرض في شنغهاي بالصين ، مشروع جديد يتحدى الطبيعة

بدأت الصين في تشيد أكبر فندق فريد من نوعه تحت الأرض ، في شنغهاي ، بحيث تجد الفندق تقريبا كله تحت سطح الأرض ، وسوف يكون ذلك المشروع من أضخم مشروعات إنتركونتيننتال حيث هي التي تشرف على ذلك الفندق ، وسيطلق عليه انتركونتينتال شنغهاي  . 

أما عن وصف ذلك الفندق فهو سيتشكل من 19 طابق معظمهم تحت سطح الأرض فهم مقسمين 16 طابقا تحت الأرض أما الثلاثة طوابق الباقيه فهم بالإعلى ، و سيحتوي الفندق على 380 غرفة ، كما  سيحيط بذلك الفندق حديقة رائعة على مسافة 428000  متر مربع ، و سيشمل أيضا على مطاعم أنيقة ، أما عن الجزء السفلي أي أول طابقين تحت الأرض  فهم عبارة عن  مطعم تحت الماء، ومجمع رياضي لممارسة الرياضات المائية .، كما سيتم استخدام المنحدرات المحيطة بذلك الفندق بعد بنائه   لممارسة الرياضات المتطرفة مثل القفز بالحبال وتسلق الصخور . 

و قامت شركتاشيماوو أتكينز بتطوير هذه الفكرة و وضع التخطيط الهندسي لها ويتوقع أن ينتهي ذلك الفندق  في أواخر عام 2014 أو أوائل عام 2015. ، و من المتوقع أيضاً أن الفندق و الحديقة التي ستحيط به سيتكلف ما لا يقل عن 555 مليون دولار أما عن  أسعار الغرف فستبدأ فمن حوالي 320 دولار في الليلة الواحدة .

و إليك بعض الصورة الهندسية لفكرة و مشروع ذلك الفندق
اعداد آية طارق ( آية ساندي)

المصادر 1,2

Advertisements
Advertisements